تعليم

موعد التسجيل الإلكتروني الذاتي للمقبولين في مفاضلة خريف 2019 في الجامعة الافتراضية السورية و استلام النسخ الورقية للمعلومات

بعد صدور نتائج المفاضلة العامة خريف 2019 في الجامعة الافتراضية السورية ، اوضحت الجامعة في إعلان أصدرته اليوم الأحد (12-1-2020) أن بدأ  تسليم النسخ الورقية التي تمَّ تحميلها إلكترونيا إلى مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في دمشق والمحافظات السورية قبـل إتمـام عملية التسجيل الالكتروني على المقـررات  اعتباراً من الأربعاء 15/1/2020 وحتى يوم الخميس 30/1/2020 وذلك في مراكز الجامعة الافتراضية السورية الداخلية بالنسبة لطلاب المحافظات حسـب الأوقـات المبينة فـي الجـدول التالي  اضغط هنا .

و ذكرت الجامعة بأنه لن يتم فتح التسجيل على المقررات إلا بعد إتمام عملية تسليم الأوراق إلى المراكز المعلن عنها.

حيث نوهت إلى مايلي :

  • لن يتم فتح باب التسجيل على المقررات الدراسية ما لم يتم تسليم الأوراق الثبوتية إلى أحد مراكز النفاذ المعلن عنها وتثبيتها من قبل مشرف المركز.
  • الأوراق الثبوتية المطلـوب تسليمها هي:
    1-  صـورة مصـدقــة عـن المـؤهـل العلمـي (الشـهـادة الثانـويـة لـ برامج المرحلة الجامعية / وثيقــة تخـرج (لخريجي المعاهد / الجامعات)، إشعار تخـرج يتضمن رقـم وتـاريـخ  قـرار التخرج ( لخريجي المعاهد /الجامعـات) ولن يتم استلام أي وثيقة أصلية بأي شكل من الأشكال.

  • 2 – صـورة عـن البطاقـة الشخصيـة (هـويـة / جـواز سفـر/ إخـراج قيــد) بحسب ما تم رفعه في ملف الطالب
    3  – صـورة شـخـصـيـة عــدد (2) خلفيـة بيضـاء.
    4 – وثيقــة انتســاب لنقـابـة المعلميـن ( خـاص بالمعلمين وأبنائهم)  .
    5 – وثائـق إضافية قـام الطالب بتحميلها الكتـرونيـاً(خاص بطلاب المنح ذوي الشهداء – جرحى الحرب)
    6 -الطـلاب الـذيـن قـامـوا بتحميـل اشـعـار تخـرج (سـيكون آخـر مـوعـد لإحضار مصـدقــة التخـرج قبـل شهر من بدء الدوام حسب برنامج كل طالب) وإلا سنضطر آسفين إلى إلغاء تسجيل الطالب.
  • يتم التسليم على الشــكل التـالي :
    1- طـلاب محافظــة ( دمشـق – ريـف دمشـق – القنيطرة ) يتـم التسليم حسب الجدول المرفق أعلاه.
    2-طـلاب المحافظـات كـل حســب مـركـز النفاذ في محافظته .
    3- بالنسـبه للمراكز المغلقـة ، يتم التسليم في أي مركز من مـراكـز النفاذ المذكورة أعلاه .
    4-  طـلاب خـارج سـورية يتـم تسـليم الأوراق حصـراً في مـراكـز نفاذ الجامعـة في ســورية بإمكانكم ارسالها الى أحـد الاقـارب أو الأصدقـاء ليقوم بتسليمها إلى أقــرب مركــز نفــاذ.

ملاحظة: الطلاب الشرطيين والطلاب الذين لديهم نقص في أوراقهم الكترونيا ولم يتم تدقيق طلباتهم الذين حققوا  معايير القبول في البرامج ولم يتم إعلان أسمائهم عبر موقع الجامعة وهم الذين لم يستكملوا أوراقهم الثبوتية الكترونياً مثال (صورة الشهادة , صورة الهوية غير واضحة …الخ ) لذا يجب عليهم استكمال الأوراق الكترونياً حتى يوم  الخميس 30/1/2020 حتى يتم احتساب النسب وفق الحدود الدنيا التي تم قبول الطلاب على أساسها و إدراج أسمائهم في حال حققوا هذه المعايير.

الطلاب الراغبين بتعديل مقرراتهم والتي أتموا النجاح فيها من جامعات ومعاهد أخرى عليهم إحضار كشف العلامات وتوصيف مقررات وحياة جامعية تبين عدم تعرضهم لأي عقوبة جامعية وإحضارها حصراً إلى المركز الرئيسي للجامعة الافتراضية / وزارة التعليم العالي لتقديم طلب المعادلة لمدة أقصاها يوم الخميس 30/1/2020 لبرامج  الحقوق والإعلام والتربية وآخر موعد لبقية البرامج هو آخر الخميس 27/2/2020.

موعد التسجيل الإلكتروني الذاتي للمقبولين في مفاضلة خريف 2019:

1- يبدأ  التسجيل الإلـكـتـرونـي الذاتـي للطلاب المقبولين في المفاضلة العامة ومفاضلة المنح والمرشحين لـ الفـصـل الـدراسـي خريف 2019  لبرامج الإجازات الجامعية والماجستير دون الـحـاجـة إلى مـراجـعـة مـقـر الـجـامـعـة أو مـراكـز الـنـفـاذ، اعتباراً من يوم الأحد 19/1/2020 وحتى الخميس 30/1/2020.

2- تبدأ عملية الـدفـع الالـكـتـرونـي للطلاب داخل سورية والدفع النقدي لـلـطـلاب المـقـيـمـيـن خـارج سـوريـة أو من غير السوريين اعتباراً من يوم  الأحد 19/1/2020 وحتى الاحد 2/2/2020 عن طـريـق أحـد فـروع الـمـصـرف الـتـجـاري أو فروع المصرف العـقـاري وفروع بنك الشرق فـي جـمـيع الـمحـافـظات.                          

ونوهت الجامعة الافتراضية إلى مايلي:

  •  بإمكانكم الاطـلاع على اجـرائيـة الدفع الالكتروني عن طريق المصرف التجاري  بالضغـط على الـرابـط إجـرائيـة الدفع الالكتـروني.
  •   بإمكانكم الاطـلاع على اجـرائيـة الدفع الالكتروني عن طريق المصرف العقاري  بالضغـط على الـرابـط إجـرائيـة الدفع الالكتـروني.
  • بإمكانكم التسديد نقداً عن طريق فروع بنك الشرق على رقم الحساب 155166 وسيتم التفعيل خلال 48 ساعة 
  • الخطوات الواجب اتباعها للحصول على مصدقة تأجيل خدمة العلم    اضغـــط هـنـــا.

فـي حـال وجـود أي اسـتفسـار مـراسـلـة مديرية شــؤون الطـلاب مـن خـلال  عناوين البريد الالكتروني التالية: اضغط هنا..

ملاحظة: الطلاب الشرطيين والطلاب الذين لديهم نقص في أوراقهم الكترونيا ولم يتم تدقيق طلباتهم الذين حققوا  معايير القبول في البرامج ولم يتم إعلان أسمائهم عبر موقع الجامعة وهم الذين لم يستكملوا أوراقهم الثبوتية الكترونياً مثال (صورة الشهادة , صورة الهوية غير واضحة …الخ ) لذا يجب عليهم استكمال الأوراق الكترونياً حتى يوم  الخميس 30/1/2020 حتى يتم احتساب النسب وفق الحدود الدنيا التي تم قبول الطلاب على أساسها و إدراج أسمائهم في حال حققوا هذه المعايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق