مجتمع

بعد التصريحات النارية لكاتب أحد أنجح المسلسلات في رمضان “دقيقة صمت” ، منتج العمل الصباح ينأى بنفسه عنها

نأت شركتا صبّاح إخوان و إيبلا المنتجتان لمسلسل  ” دقيقة صمت ” عن تصريحات كاتبه السوري سامر رضوان   والتي أدلى بها عبر قناة الجديد اللبنانية.

وقالت شركتا الإنتاج في بيان مشترك:

“ينأى فريقُ العمل وشركتا إيبلا وصبّاح إخوان  بأنفسهم عن ما ورد على لسان الكاتب سامر رضوان وتؤكد الجهتان  المنتجتان أن إطار المسلسل دراميّ بحت وتوظيفه سياسياً لا يعبّر عن موقفهما بأي شكل من الأشكال .

كما أصبح معروفاً للمشاهدين أن مسلسل “دقيقة صمت” ليس عملاً وثائقياً وقد تم تصويره في سوريا وساهمت الجهات الرسمية مشكورة بتسهيل التصوير والدخول الى مراكز التوقيف والسجون لإعطاء العمل بعده الدرامي الموضوعي المطلوب.

لقد حصل هذا العمل كسائر الأعمال الدرامية على التصريحات اللازمة من الجهات الفنية المسؤولة في سوريا وبالتالي فان محاولة استخدام نجاح المسلسل من أجل تسجيل موقف هنا أو هناك مستهجن وغير مبرر.

وبالتالي ستقوم الشركتان  باتخاذ ما هو مناسباً من إجراءات للنأي بالنفس عن التصريحات الشخصية والسياسية لرضوان بما يضمن القيمة والبعد الفنيّ للعمل ويحافظ على صورتهما وصورة نجوم العمل وطاقمه المهنية والمحترفة.”

وكان مسلسل “دقيقة صمت” الذي شهد نجاح كبير في موسم رمضان 2019 قد تحول إلى حديث الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات كاتب العمل سامر رضوان على قناة “الجديد” اللبنانية.

حيث صرح رضوان  في لقاء صحفي مع قناة “الجديد” ان المسلسل “ملك للسوريين بالشارع الموالي والمعارض”، معتبرًا أن العمل هو “صرخة احتجاج في وجه السلطة”.

ويلعب دور البطولة في “دقيقة صمت” كل من عابد فهد و ستيفاني صليبا وفادي صبيح والممثلة رنا شميس وخالد القيش وفايز قزق وميريام عطا الله.

يسلط العمل الضوء على إشكالية السجون في سوريا، ويلعب عابد فهد دور أمير ناصر الذي يحكم عليه بالإعدام ويوضع في السجن، ليتم تهريبه.

وعلى الرغم من النقد الإيجابي الذي تعرض له المسلسل في الحلقات العشرين الأولى من العمل، سببت تصريحات رضوان حالة جدل واسعة بين السوريين بين مستاء ومادح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى