الأخبارالسعوديةتعليم

مواعيد بداية الدراسة للمعلمين وقادة المدارس في الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1442 وآلية الحضور

حددت وزارة التعليم في السعودية مواعيد بداية اليوم الدراسي للمعلمين وقادة المدارس في الفصل الدراسي الثاني، وآلية حضور هيئة التدريس والمرشدين الطلابيين.

حيث بينت وزارة التعليم أن بداية دوام الهيئة الإدارية؛ (قادة المدارس، والوكلاء، المرشدون الطلابيون، الإداريون) حضوريًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الثامنة والنصف صباحًا، فيما تكون للمرحلة الابتدائية من الثانية والنصف ظهرًا.

ومن المقرَّر أن يكون حضور المعلمين والمعلمات (عن بعد) مع طلابهم في الفصول الافتراضية، على أن يتواجدوا في المدرسة يومًا واحدًا في الأسبوع على الأقل، بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

وأوضحت أنَّه وفقًا للصلاحيات الممنوحة لقادة المدارس، يتولى قائد المدرسة إعداد جدول للمعلمين والمعلمات وحضورهم يومًا واحدًا في الأسبوع على الأقل، وفقًا للتخصصات، على أن يتم الإعلان عن ذلك الجدول لأولياء الأمور من خلال منصة مدرستي، مع تزويد مكتب التعليم بنسخة منه، تحقيقًا للمصلحة التعليمية وإتاحة الفرصة لأولياء الأمور لزيارة المدرسة وتمكين المشرفين والمشرفات من تنفيذ برامج تطوير الأداء والتنمية المهنية.

وأكَّدت المصادر استمرار صلاحيات مكتب التعليم بالتنسيق مع إدارة المدرسة في استثناء الحالات التي يتعذر وصولها إلى المدرسة على أن يكون دوامهم عن بعد.

اقرأ أيضا:

منصة مدرستي وتطبيق تيمز الفصل الثاني السعودية 1442، كافة المعلومات و الروابط

الخطة الدراسية المطوّرة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة الفصل الثاني 1442 في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى