السعوديةتعليم

منصة مدرستي وتطبيق تيمز الفصل الثاني السعودية 1442، كافة المعلومات و الروابط

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442  بنفس آلية الدراسة التي طبقت في الفصل الدراسي الأول من خلال منصة مدرستي، وطالبت الوزارة قادة المدارس بتجهيز مدارسهم وتجهيز الكتب والجداول الدراسية للفصل الدراسي الجديد.

فبعد أن انتهت إجازة نصف العام الدراسي 1442 واستمرار الظروف الصحية التي فرضها على الواقع التعليمي بجميع دول العالم فيروس كورونا أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من خلال منصة مدرستي والتي تم العمل من خلالها خلال الفصل الدراسي الأول.

يبدأ اليوم الدراسي عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحا، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرا”.

الخطة الدراسية المطوّرة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة الفصل الثاني 1442 في السعودية

بينما تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، وحضورية للمقررات العملية والتدريبية، وفقا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية، مع اتخاذ جميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المبلغة من وزارة الصحة.

منصة مدرستي 

هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين و الإطلاع على آلاف المصادر التعليمية المتوفرة على المنصة.

رابط منصة مدرستي السعوديةهنا

خطوات دخول منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا:

للدخول الى منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل الى تطبيق توكلنا.
  • الدخول إلى بيانات المنصة في تبويب حسابي.
  • بعدها سوف تجد في البيانات اسم المستخدم الخاص بك للدخول إلى المنصة أو أسماء المستخدمين التابعين.
  • اختر اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة السر له
  • ثم اضغط على إرسال للحصول على كلمة السر مع العلم أنّه لا يمكن إرسال معلومات كلمة المرور لكل تابع أكثر من مرتين في اليوم.
  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة السابقة.
منصة مدرستي

ما هو تطبيق تيمز:

تطبيق تيمز هو أحد برامج مايكروسوفت خصيصًا للشركات والمؤسسات لمساعدتها على تنظيم جميع اتصالاتها عبر الإنترنت وأعمال المشاريع المشتركة، ويمنح المستخدمين طريقة كاملة لإجراء الاجتماعات عبر الإنترنت.

لكن مع تعليق الدراسة والتحول للتعليم عن بعد جراء جائحة كورونا، تم استخدام تيمز مؤخرًا بشكل واسع للتعلم عن بعد في المدارس.

ويتوفر تيمز في إصدارات 32 و64 بت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وكذلك إصدارات خاصة لأجهزة Mac iPhone وAndroid وWindows Phone، يعتمد على نظام الدردشة في Office 365.

تحميل تطبيق تيمز:

رابط تحميل تطبيق تيمز

اقرأ أيضا:


تحميل تطبيق مدرستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى