تعليمسوريامجتمع

أكثر من 250 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية في سوريا بفروعها كافة

بدأت صباح اليوم الأحد (31 أيار 2021) امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) لدورة عام 2021 في سوريا. 

وتقدم 250 ألفاً و445 طالباً وطالبة لـ امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) لدورة عام 2021 الأولى في 2254 مركزاً امتحانياً موزعين في مختلف المحافظات.

وتقدّم طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي لمادة الفيزياء والفرع والأدبي والثانوية الشرعية لمادة قضايا فلسفية واجتماعية ونفسية.

وأكد مكتب التوجيه الأول لمادتي الفيزياء والفلسفة أن الأسئلة الامتحانية في المادتين راعت الشمولية للمعارف والمهارات المتضمنة في المنهاج، وتنوعت بين أسئلة موضوعية، ومقالية، وحل مسائل، وكتابة موضوع وغيرها من الأسئلة التي تقيس مهارات التفكير العلمي.

وأوضح مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية المهندس غسان قباقيبو، أن أسئلة مواد الشهادة الثانوية المهنية التي أداها الطلاب اليوم، اعتمدت الشمولية والوضوح، وراعت مختلف مستويات الطلاب، وتنوعت بين أسئلة موضوعية ومسائل عملية، إضافةً إلى أسئلة اختيارية بنسب مناسبة لجميع المقررات المطلوبة، تعتمد قياس مهارات الطلاب في المعلومات التي أخذوها خلال العام.

ويتوزع الطلاب المسجلون حسب أرقام الوزارة بين 207 آلاف و939 طالباً للثانوية العامة بواقع 76 ألفاً و76 طالباً للفرع الأدبي و 131 ألفاً و 863 طالباً للعلمي ضمن 1813 مركزاً امتحانياً فيما يبلغ عدد طلاب الثانوية الشرعية حسب وزارة التربية 1661 طالباً موزعين على 33 مركزاً والثانوية المهنية بفروعها 40845 طالباً موزعين على 408 مراكز.

وكانت وزارة التربية أكدت أمس الأول استكمال جميع مديرياتها تجهيز المراكز الامتحانية من حيث طباعة الأسئلة وتوزيع المراقبين واتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتستمر امتحانات الشهادة الثانوية حتى الـ 22 من حزيران المقبل للفرع العلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية وحتى الـ 20 منه للفرع الأدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى