تعليم

دورات تقوية ومراجعة مجانية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي في سوريا لمساعدتهم للاستعداد للامتحانات العامة دورة 2020

أطلقت وزارة التربية في سوريا عن تنفيذ مشروع وطني “دورات تقوية ومراجعة” للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 في عدد من المحافظات بدءا من الـ 2 ولغاية الـ 17 من حزيران 2020.

ويهدف المشروع الذي يقام بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت وفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه الى تعويض الفاقد التعليمي للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 ومساعدتهم على الاستعداد لتقديم الامتحانات العامة حيث سيتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارتي الصحة والإدارة المحلية والبيئة.

وأوضح مدير التعليم الأساسي في الوزارة الدكتور رامي الضللي أن عدد التلاميذ الملتحقين بالدورة للصف التاسع الأساسي في المحافظات جميعها بلغ 23996 تلميذاً وتلميذة موزعين على 309 مراكز بكل المحافظات ضمن 886 شعبة صفية.

وأكد الضللي أنه تم اتخاذ إجراءات السلامة كافة للمحافظة على صحة التلاميذ والكادر التعليمي وذلك بالتعاون مع دوائر الصحة المدرسية في المحافظات.

وأشار مدير التعليم الثانوي في الوزارة جعفر النصر إلى أنه تم تأمين الأجواء المناسبة للطلاب من خلال تعقيم المراكز والأسطح والحرص على تحقيق التباعد المكاني بينهم مبيناً أنه يمكن للطلاب النظاميين الالتحاق في المحافظات التي تقام فيها الدورات حتى صباح الخميس الـ 4 من حزيران الجاري.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الـ 27 من أيار الماضي عن تنفيذ مشروع وطني دورات تقوية ومراجعة للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 في عدد من المحافظات بدءاً من الـ 2 ولغاية الـ 17 من حزيران الجاري.

وأشار مدير التعليم الثانوي في الوزارة جعفر النصر أن دورات “التقوية والمراجعة” هذه مجانية وغير إلزامية وتتوزع مراكزها في كل مناطق محافظات “حلب والحسكة ودير الزور” وفي بعض المناطق بمحافظات “ريف دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة” لافتا إلى أن مديريات التربية ستبلغ الطلاب المشمولين بمراكز الدورات عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي /فيس بوك وعبر مدارسهم.

بدوره بين مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور رامي الضللي أن هذه الدورات ستشمل المحافظات كافة .

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 28 من نيسان الماضي قرارا حددت بموجبه الـ 21 من شهر حزيران القادم موعدا لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لـ دورة امتحانية واحدة.

وقال مدير التعليم الأساسي  في سوريا د.رامي الضللي :

– الدورات التي أعلنت عنها وزارة التربية لـ شهادات التعليم الأساسي والثانوية مجانية، ولـ مواد محددة، وهي (اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، والعلوم)لشهادة التعليم الأساسي، حيث سيتم مراجعة شاملة للمواد الخمسة وفقاً لما حدد.

– أما مواد الدورات التي ستقام لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي (الرياضيات، الفيزياء، العلوم، اللغة العربية، اللغة الإنكليزية)، للفرع الأدبي (فلسفة، تاريخ، جغرافيا، لغة عربية، لغة إنكليزية).

– الدورات ليست بحاجة للتسجيل من قبل الطالب، فقط يجب عليه التوجه إلى أقرب مركز أو مدرسة للطالب في اليوم الأول.

– موعد الدورات بين 2 – 17 من الشهر حزيران، وهي يومية بمعدل ست حصص دراسية، من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 2 ظهراً، وكل حصة 40 دقيقة.

– مديريات التربية أعلنت أسماء المراكز وعناوينها عبر صفحاتها ومواقعها الرسمية، وضمن لوحات الإعلانات.

اقرأ أيضا:

برنامج الامتحان المعدل لشهادتي الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2020

برنامج الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام 2020 في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق