رابط منصة مدرستي السعودية وخطوات التسجيل بها بعد اعتمادها للدراسة عن بعد من وزارة التعليم في الفصل الثاني 1442

29 أكتوبر 2023
منصة مدرستي

يستمر التعليم عن بعد السعودية عبر منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442  حرصا من وزارة التعليم السعودية على الطلاب.

فبعد أن انتهت إجازة نصف العام الدراسي 1442 واستمرار الظروف الصحية التي فرضها على الواقع التعليمي بجميع دول العالم فيروس كورونا أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من خلال منصة مدرستي والتي تم العمل من خلالها خلال الفصل الدراسي الأول.

وقد أعلنت الوزارة عن بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني بنفس آلية الدراسة التي طبقت في الفصل الدراسي الأول من خلال منصة مدرستي، وطالبت الوزارة قادة المدارس بتجهيز مدارسهم وتجهيز الكتب والجداول الدراسية للفصل الدراسي الجديد.

رابط منصة مدرستي السعودية:

منصة مدرستي تسجيل دخول :  هنا

تحميل تطبيق مدرستي

خطوات التسجيل في منصة مدرستي بعد اعتماد التعليم عن بعد

رابط وخطوات التسجيل:

  • يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي الجديد من ذلك الرابط هنا
  • يقوم بفتح حساب مايكروسوفت للطلاب والطالبات.
  • يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم تسجيل دخول.
  • يجب على الطالب أو الطالبة أن يختار جدول من القائمة بالدروس المطلوبة.
  • ثم على الطالب أو الطالبة أن يختار اسم الدرس والضغط على الدرس الذين يريدون سماعه.
  • بعد سماع الطالب أو الطالبة الدرس قم بالضغط على كلمة حضور الموجودة بجانب الدرس.

مواعيد الدراسة في الفصل الثاني السعودية على منصة مدرستي:

وحول مواعيد بدء اليوم الدراسي، قالت وزارة التعليم، إن اليوم الدراسي عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدأ في التاسعة صباحًا، مشيرة إلى أنه سيبدأ للمرحلة الابتدائية من الثالثة عصرًا.

وكانت وزارة التعليم أصدرت تعميمًا ينظم آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، المقرر أن يبدأ يوم الأحد 4 جمادى الآخر 1442 هـ، الموافق 17 يناير 2021م.

وسيكون حضور المعلمين والمعلمات سيكون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مشيرة إلى أن «التعليم» ألزمت المعلمين والمعلمات بالحضور يومًا واحدًا في الأسبوع على الأقل، بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

ووفقًا للصلاحيات الممنوحة لقادة المدارس، يتولى قائد/ة المدرسة، إعداد جداول لدوام المعلمين والمعلمات وحضورهم وفق التخصصات يومًا واحدًا بالأسبوع على الأقل، على أن يتم الإعلان عن ذلك الجدول لأولياء الأمور خلال منصة مدرستي مع تزويد مكتب التعليم بنسخة منه.

تحديث منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الجديد:

يذكر أن استمرار تطبيق نفس إجراءات الفصل الدراسي الأول يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة التعليم للخروج بالفصل الدراسي الأول بنجاح بالرغم من الظروف والتحديات المحيطة بالعملية التعليمية مع تفشي فيروس كورونا.

هذا وقد توجهت وزارة التعليم بالتهنئة للمعلمين وجميع المشاركين في العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وأشارت الوزارة إلى مجموعة من المستجدات للخدمات المتوفرة والتي تتمثل في:

  • الانتهاء من جدولة الحصص الافتراضية.
  • جدولة دروس أسبوع واحد فقط.
  • تحديد الأهداف والإثراءات المتوفرة في الدرس.

بيان وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1442 في السعودية:

شددت الوزارة من خلال البيان الصادر منها بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني وتحديث منصة مدرستي على حرص القيادة على سلامة أبنائها الطلاب وحمايتهم من أي مخاطر قد يتعرضوا لها خصوصا مع تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكدت على ثلاثة محاور رئيسية للفصل الدراسي الجديد وهي:

  1. استمرار الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر.
  2. يبدأ اليوم الدراسي عن بعد لكل من المرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحا، والابتدائية تبدأ من الساعة الثالثة عصرا.
  3. الدراسة للتعليم الجامعي ومؤسسة التدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، أما المقررات العملية والتدريبية يتم تحديدها لكل جهة على حدى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا:

الخطة الدراسية المطوّرة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة الفصل الثاني 1442 في السعودية

منصة مدرستي وتطبيق تيمز الفصل الثاني السعودية 1442، كافة المعلومات و الروابط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.