السعوديةمجتمع

تدهور الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي وتوقف قلبه مجددا

تدهورت الحالة الصحية للفنان السعودية خالد سامي، ما استدعى دخوله إلى العناية المركزة، حيث إن وضعه الصحي حرج للغاية.

وأوضح تركي ابن الفنان خالد سامي في تغريدة له اليوم الأربعاء (19 يناير 2022) أن والده في العناية المركزة والوضع سيئ وتوقف قلبه.

وكتب في تغريدته: 

“لاحول ولا قوة إلا بالله. أبوي بالعناية المركزة والوضع سيئ وتوقف القلب قبل شوي، وفي احتمال يرجع يوقف على كلام الطاقم، رجولي ماتشيلني يارب عديها على خير أبوي أعز ما أملك”.

و تعرض خالد سامي لضيق بالتنفس ودخوله بحالة غيبوبة لمدة 18 يوماً في يناير 2021 وبعد إفاقته من الغيبوبة رُفعت عنه أجهزة التنفس الصناعي، وبدأ يحرك أطرافه وعينيه، واستجاب للمؤثرات والأحاديث، وسمح لزوجته بزيارته والتحدث معه. 

وتدهورت حالة سامي الصحية خلال الأشهر الماضية، بعد نجاح عملية زراعة كبد أجراها في الصين.

وكشفت زوجته عائدة العتيبي، عن توجيه الديوان الملكي السعودي بعلاج زوجها في الصين بعد تقدمه لطلب العلاج.

وأوضحت أن الفنان أصيب قبل فترة بفشل كلوي مفاجئ، بعد إصابته بمرض في الكبد خلال شهر رمضان الماضي.

خالد سامي 

وُلد الفنان خالد سامي بمدينة بريدة بالقصيم في 4 ديسمبر عام 1961، وانطلق في أواخر السبعينيات من القرن الماضي أي الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون بعدما تعرف على الممثل محمد الكنهل الذي أخرج لهم إحدى المسرحيات كممثل مسرحي، وهي كانت بدايته.

أول عمل له كممثل وعرفه الناس من بعد ذلك هو برنامج أوراق ملونة وبرنامج من كل بستان زهرة الذي كان يقدم كل يوم موضوعًا منفردًا.

من أشهر أعماله الفنية عائلة أبو رويشد وطاش ما طاش وأبو العصافير كما شارك بأعمال مصرية وأتقن اللهجة المصرية مثل مشاركته في مسلسل «بوابة المتولي» مع المخرج فؤاد عبدالجليل وتأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومسلسل النوة بمشاركة الفنانة فردوس عبدالحميد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى