نتائج اختبار السبر للقبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2023 2024 في سوريا

29 أكتوبر 2023
وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية

أصدرت وزارة التربية في سوريا اليوم الأربعاء (6 أيلول 2023) نتائج اختبارات السبر للقبول بمدارس المتفوقين للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي للعام الدراسي 2023 2024، حيث تصدر النتائج عادة بعد وقت قليل بعد تقديم الامتحان كونه مؤتمت.

و تقدم طلبات الاعتراض في مديريات التربية/ دوائر البحوث خلال الأيام   (الأربعاء 6/9، الخميس 7/9، السبت 9/9)/ 2023م.

نتائج اختبار السبر للقبول في مدارس المتفوقين 2023:

نتائج سبر المتفوقين عبر موقع وزارة التربية السورية : هنـــــــــــــــــــــــا

(النتائج على شكل ملفات اكسل)

يتم تفعيل الروابط بعد صدور النتائج مباشرة

  محافظة دمشق :

محافظة ريف دمشق :

محافظة حلب: 

محافظة درعا :

محافظة دير الزور:

محافظة حماه:

محافظة الحسكة:

محافظة حمص

محافظة اللاذقية:

محافظة القنيطرة:

محافظة السويداء:

محافظة طرطوس:

محافظة الرقة:

اختبار القبول في مدارس المتفوقين 2023:

وتقدم إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين السبت (2 أيلول 2023) 22 ألفاً و700 تلميذ وطالب، منهم 12814 للصف السابع الأساسي، و 9886 للصف الأول الثانوي في مختلف المحافظات.

وفي محافظة حمص اطلع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف على سير الاختبارات في مدرسة الشهيد صفوان وصفي الصباغ، وثانوية الشهيد باسل الأسد للمتفوقين الأولى.

وأكد الوزير المارديني على ضرورة التزام المراقبين والكوادر الإدارية بتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة، وحرص الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب،ولا سيما أن هذه الاختبارات هي مقياس لمستوى الذكاء والإدراك والثقافة لدى الطلاب، متمنياً لهم التوفيق والنجاح وتحقيق نتائج متميزة.

بدوره بين مدير تربية حمص وليد المرعي أن عدد الطلاب المتقدمين في محافظة حمص لاختبارات الصف السابع بلغ 886 تلميذاً، والأول الثانوي 778 طالباً موزعين على 12 مركزاً امتحانياً.

وفي محافظة دمشق تقدم 1469 طالباً لاختبارات الصف العاشر الثانوي، بينما بلغ عدد المتقدمين لاختبارات الصف السابع الأساسي 1159 تلميذاً وفق ما صرح مدير التربية سليمان اليونس لـ سانا، مبيناً أن الامتحان جرى في 21 مركزاً امتحانياً ليتم قبول الناجحين منهم في أربع مدارس للمتفوقين بدمشق.

وفي درعا تقدم 1857 طالباً وتلميذاً لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين، منهم 765 للصف العاشر، و 1092 للسابع، وبينت معاون مدير التربية ابتسام الصمادي لمراسل سانا أن الطلاب موزعون على 20 مركزاً في كل من درعا وبصرى الشام وانخل والصنمين ونوى وضمن أجواء سهلة ومريحة، فيما تقدّم 2772 طالباً وتلميذاً لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين في مدينتي اللاذقية وجبلة.

وأوضح مدير التربية عمران أبو خليل أن 1404 تلاميذ تقدموا لاختبارات الصف السابع، 1368 طالباً وطالبة للصف العاشر، مشيراً إلى تأمين جميع المستلزمات الامتحانية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح الاختبارات، وتوفير أجواء هادئة ومريحة للمتقدمين.

وتقدم 1486 طالباً وتلميذاً إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين بمحافظة الحسكة، منهم 957 تلميذاً للصف السابع، و529 طالباً للصف العاشر.

وبينت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان أن المديرية حددت مركزين في مدينة الحسكة، هما أبي ذر الغفاري والرنتيسي، ومركزين في مدينة القامشلي، هما الأرسوزي وصفي الدين الحلي، مؤكدة أن الاختبارات سارت بشكل طبيعي وأجواء مناسبة، ولا سيما أن هذه الاختبارات تحتاج إلى هدوء وتركيز مضاعف.

وتوجد في محافظة الحسكة مدرستان للمتفوقين مدرسة الشهيد حنا عطا الله في مدينة الحسكة والعروبة في مدينة القامشلي.

وفي دير الزور تقدم 778 طالباً وتلميذاً لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين، منهم 491 تلميذاً لاختبار الصف السابع، و 287 طالباً لاختبار الصف العاشر، موزعين على 6 مراكز، منها مركزان في مدينة الميادين.

وأشار مدير التربية جاسم الفريح إلى أن المديرية عملت على تأمين كل المستلزمات للمراكز الامتحانية لضمان حسن سيرها.

وفي محافظة ريف دمشق تقدم 2267 طالباً وتلميذاً لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين وفق مدير التربية بالمحافظة ماهر فرج، موضحاً أن الامتحان جرى في 17 مركزاً امتحانياً ليتم قبول الناجحين منهم في أربع مدارس للمتفوقين بالمحافظة في كل من دوما و صحنايا وجرمانا وجديدة عرطوز.

وفي حماة أوضح مدير التربية يحيى المنجد أنه تقدّم لاختبارات القبول في الصف العاشر 925 طالباً وطالبة، للصف السابع 1599 تلميذاً وتلميذة، موزعين على 26 مركزاً امتحانياً في حماة وسلمية مصياف والسقيلبية وسلحب، وأن المديرية اتخذت كامل الإجراءات والاستعدادات لإنجاح الاختبارات، كما تقدم 1307 طلاب وتلاميذ لاختبارات القبول في مدرستي المتفوقين بالسويداء.

ولفت رئيس شعبة المتفوقين في مديرية التربية وهيب حمشو إلى أن 806 تلاميذ تقدموا لاختبارات الصف السابع، و501 طالب وطالبة للصف العاشر مع توفير الأجواء المناسبة للمتقدمين.

وفي الرقة بين مدير التربية فراس العلو أنه بلغ عدد المتقدمين لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين للصف العاشر 17 طالباً وطالبة، للصف السابع 185 تلميذاً وتلميذة، وذلك في مجمع معدان التربوي.

أما في طرطوس فتقدم 1995 طالباً وتلميذاً لامتحانات القبول بمدارس المتفوقين موزعين على 16 مركزاً امتحانياَ في مدينة طرطوس صافيتا وبانياس.

وأكد مدير التربية علي شحود في تصريح صحفي أن الاختبارات جرت في جو هادىء ومريح، وذلك بعد أن استكملت المديرية كل الإجراءات اللازمة لها.

كما تقدم إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في محافظة القنيطرة 885 طالباً وتلميذاً.

وأشار مدير تربية عبدو زيتون إلى أن عدد المتقدمين لمدرسة المتفوقين الأولى بالزاهرة بدمشق 781 طالباً وتلميذاً منهم 397 تلميذا للصف السابع و384 طالباً للصف العاشر في حين تقدم للاختبار في مدرسة المتفوقين الثانية بمدينة البعث 104 طلاب وتلاميذ منهم 66 طالبا للصف العاشر و38 تلميذاً للصف السابع.

وفي حلب تقدم للإختبار 2322 تلميذاً وطالباً موزعين على 17 مركزاً امتحانياً.

ولفت مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني إلى أن 1501 تلميذ وتلميذة تقدموا لاختبارات القبول بالصف السابع و 821 طالباً وطالبة للصف العاشر ليتم قبول الناجحين منهم في ثانويتي الباسل وعبد القادر علامو للمتفوقين بحلب، مشيراً إلى أن المديرية عملت على تأمين أجواء هادئة ومريحة للطلاب.

اقرأ أيضا:

نتائج اختبار القبول في مدارس المتفوقين للعام الماضي

المصدر: وزارة التربية السورية ، وكالة الأنباء السورية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • غير معروف
    غير معروف منذ 10 أشهر

    شكرا لكم

  • عباس محمد المطني
    عباس محمد المطني منذ 10 أشهر

    نتائج الصف العاشر

  • غير معروف
    غير معروف منذ 10 أشهر

    ياريت تفعلو نتائج المقبولين بمدارس المتفوقين