تعليم

التسجيل لامتحانات الثانوية العامة والبحرية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بصفة دراسة حرة في سوريا الاثنين والثلاثاء 20 و 21 نيسان 2020

أعلنت وزارة التربية في سوريا الجمعة (17 نيسان 2020) أنه يمكن للراغبين ممن لم تسمح لهم ظروفهم سابقا التسجيل لامتحانات الثانوية العامة بصفة دراسة حرة يومي الاثنين والثلاثاء 20و21 نيسان الجاري لدورة 2020.

وقالت وزارة التربية:

“الموافقة على فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة بصفة دراسة حرة تهدف لإتاحة الفرصة للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020”.

وكانت وزارة التربية دعت في الثالث من كانون الأول الماضي الطلاب الناجحين في اختبار الترشح الخاص بامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة لدورة 2020 إلى مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

كما أعلنت الوزارة التربية أنه يمكن للراغبين بالتسجيل لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والشهادة الإعدادية الشرعية بصفة دراسة حرة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين 20 و21 نيسان الجاري لدورة 2020.

وأشارت إلى فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الإعدادية الشرعية بصفة دراسة حرة وفق تعليمات التسجيل المحددة لدورة 2020.

و بعد قراره إتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية يومي 20 و21 نيسان الحالي، وجه وزير التربية عماد موفق العزب بتقديم التسهيلات الممكنة لهم من حيث الأوراق الثبوتية.

حيث أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أنه تم توجيه دوائر الامتحانات لقبول صورة عن الهوية الشخصية، أو صورة عن دفتر العائلة بالنسبة لتلاميذ شهادة التعليم الأساسي (صفحة الأب وصفحة التلميذ المعني على ورقة واحدة تُطابق مع الأصل في دائرة الامتحانات) بدلاً من ورقة إخراج القيد، كما تم التعميم على مديري التربية في المحافظات توجيه مديري المدارس الدوام مع أمانة السر خلال يومي ٢٠و٢١ نيسان بهدف تزويد من يرغب بالحصول على تسلسل دراسي.

كما أعلنت وزارة النقل اليوم أنه يمكن للراغبين ممن لم تمكنهم ظروفهم سابقاً التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية البحرية بصفة دراسة حرة الاثنين والثلاثاء القادمين 20و21 نيسان الجاري لدورة 2020.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا القرار جاء توافقاً مع القرار الحكومي السماح بالتنقل بين المحافظات وبين المدينة والريف للمحافظة الواحدة يومي الاثنين والثلاثاء خلال الأسبوع القادم ولمرة واحدة فقط.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا حدد أمس يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم للسماح فيهما للمواطنين بالتنقل بين المحافظات لتمكين الأهالي الراغبين بالسفر إلى محافظات أخرى من القيام بذلك بعد وضع فرق طبية على مداخل جميع المدن لفحص الداخلين والخارجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق