تعليم

مواعيد و تعليمات التسجيل لامتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وشهادة الثانوية العامة دراسة حرة في سوريا دورة 2020

حددت وزارة التربية في سوريا موعد قبول طلبات تسجيل الطلاب في الشهادات العامة لدورة 2020 اعتباراً من 22-12-2019 للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الحرة.

اقرأ أيضا:

الموضوعات المطلوبة في الامتحانات للشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا للعام 2020

وبينت الوزارة أن تسجيل الطلاب النظاميين ينتهي في 6-2-2020 بينما ينتهي تسجيل طلاب الدراسة الحرة في 27-2-2020.

تنويه هام :

أعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة (17 نيسان 2020) أنه يمكن للراغبين ممن لم تسمح لهم ظروفهم سابقا، التسجيل لامتحانات الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي بصفة دراسة حرة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين 20و21 نيسان الجاري لدورة 2020.

التفاصيل:

التسجيل لامتحانات الثانوية العامة والبحرية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بصفة دراسة حرة في سوريا الاثنين والثلاثاء 20 و 21 نيسان 2020

وقالت الوزارة:

“الموافقة على فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة بصفة دراسة حرة تهدف لإتاحة الفرصة للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020”.

وحددت الوزارة الشروط الخاصة بالتسجيل لـ شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وشهادة الثانوية العامة بكل فروعها وبينت في إعلانها الأوراق المطلوبة للتسجيل وتعليمات التسجيل للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة لحاملي الوثائق غير السورية.

تفاصيل تعليمات التسجيل لامتحانات  شهادات التاسع و البكالوريا دراسة حرة في سوريا دورة 2020 :

هنا

الأوراق الثبوتية المطلوية للتسجيل دراسة حرة:

1- طلب اكتتاب يؤخذ من دائرة الامتحانات يدون عليه الطالب وعلى مسؤوليته:
المعلومات المطلوبة كافة مع عنوانه بشكل مفصل وواضح ورقم الهاتف وشعبة التجنيد
2- يلصق على طلب الاكتتاب أو الوثيقة أو الشهادة المطلوبة للتسجيل من الخلف:
طابع مالي + طابع تعليم + طابع الهلال الأحمر + طابع المجهود الحربي
3- صورة مصدقة عن الشهادة المطلوبة للتسجيل في الامتحان
4- صورتان شخصية حديثة يكتب خلف كل منها اسم الطالب
5- صورة البطاقة الشخصية ملص عليها طابع مالي وطابع الهلال الأحمر تصدق بعد مطابقتها مع الأصل
6- دفتر خدمة العلم للتعرف على شعبة التجنيد التي يتبع لها المسجل للامتحان
7- قيد السجل المدني للعسكريين عدد /2/ تنظمة قيادة الوحدة ملصق على كل منهما طابع مالي وطابع الهلال الأحمر وصورة شخصية مطابقة للصور المرفقة لطلب الاكتتاب ممهورة بخاتم الوحدة مع عبارة صالحة فقط للتقدم إلى الامتحان في محافظة /…../ ممهورة بخاتم الوحدة أيضاً
8- وثيقة نجاح الطالب في اختبار الترشيح الذي تجريه وزارة التربية

رسم التسجيل:


3000 ل.س

فترة التسجيل:


التسجيل طلاب الدراسة الحرة لامتحانات الشهادات العامة اعتباراً من تاريخ 22/12 ولغاية 27/2

بشكل عام يقبل في التسجيل في الامتحانات دراسة حرة الذين يحققون أحد الشرطين التاليين :

1- الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو(الإعدادية العامة )أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل .

2- تجاوز الطالب الثامنة عشرة من عمره من مواليد 8/ 6 /2001م وما قبل . على أن يحضر الطالب إحدى الوثائق التالية :

1- تسلسل دراسي يثبت فيه نجاحه في الصفين الأول والثاني الثانويين العامين مصدق أصولاً على أن تدقق كل تربية وثائق التسلسل الدراسي الصادرة عن محافظتها وعلى مسؤوليتها .

2- إشعار رسوب في امتحان الصف الثالث الثانوي العام (الفرع الأدبي أو الفرع العلمي) بعد تطبيق أحكام المرسوم (153) لعام 2011م والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012م (اعتباراً من دورة 2013 وما بعد )

3- صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة .

4- صورة مصدقة عن الثانوية الشرعية (يتقدم الطالب للشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي حصراً) . هـ – تسلسل دراسي يثبت فيه الطالب نجاحه في الصفين الأول والثاني الثانويين الشرعيين ليتقدم الطالب لامتحانات الشهادة الثانوية العامة (الفرع الأدبي حصراً) شريطة أن تكون مجموع درجاته في شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية تؤهله للدخول في الصف الأول الثانوي العام في سنة النجاح وفق تعليمات القيد والقبول الصادرة عن وزارة التربية على أن تدقق كل تربية وثائق التسلسل الدراسي الصادرة عن محافظتها على مسؤوليتها .

و ـ وثيقة نجاح الطالب باختبار الترشح الذي تجريه وزارة التربية للتقدم إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها الطالب بالاختبار.

ز – الحاصلون على شهادة الثانوية الفنية أو المهنية أو الزراعية أو البيطرية أو ما يعادلها بعد نجاحهم باختبار الترشح للثانوية العامة الوارد بالمرسوم /350/ لعام 2014م .

ح – إشعار مصدق (غير متقدم) لامتحانات العامة يثبت تسجيل الطالب طلب اكتتاب في الثانوية العامة بصفة طالب نظامي لدورة 2014 م ومابعد.

‫4 تعليقات

    1. نعم يجب الحصول على وثيقة إتمام المرحلة الابتدائية ، أو أي وثيقة توضح انهاء الطالب للصف السادس الابتدائي كجلاء مدرسي مصدق مثلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق