الأخبارتعليم

نتائج مفاضلة الماجستير و الدبلوم التربوي في جميع كليات والمعاهد العليا في جامعة البعث للعام الدراسي 2020 2021

أعلنت جامعة البعث  اليوم الاحد (24 كانون الثاني 2021) عن صدور النتائج النهائية لمفاضلة الدراسات العليا و دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص للعام الدراسي 2020 2021.

وأوضحت الجامعة أن التسجيل يبدأ من  يوم الثلاثاء الواقع في ٢٦/ ١/ ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس الواقع في ١١/ ٢/ ٢٠٢١.

 النتائج النهائية لمفاضلة الدراسات العليا و دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص جامعة البعث 2021:

رابط النتائج الإضافية:  هنا 

النتائج العامة :  هنا

الأوراق المطلوبة للتسجيل: 

  • استمارة المفاضلة 
  • صورة عن الهوية 
  • غير عامل أو موافقة الجهة غير مشروطة خارج أوقات الدوام الرسمي وبما لا يتعارض مع  دوامه
  •  الرسمي
  • امتحان اللغة
  • مصدقة التخرج او اشعار التخرج.

وكانت جامعة البعث أصدرت الاثنين (18 كانون الثاني 2021) النتائج الأولية لمفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص للعام الدراسي 2020/ 2021 .

و اوضحت جامعة البعث أن فترة الاعتراض على النتائج تستمر حتى يوم الخميس الواقع ٢١/ ١/ ٢٠٢١.

نتائج مفاضلة  الماجستير جامعة البعث 2021:

النتائج الاولية :  هنا

و بعد دراسة 49 طلب اعتراض وتم قبول 12 طالب وطالبة جدد للنتائج النهائية مشيراً أن الجامعة عملت على استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة المتقدمين حسب القوانين والأنظمة الجامعية متمنياً للطلاب المقبولين الاستمرار في تحصيلهم العلمي واستئناف الحياة الأكاديمية والعملية بطريقة سليمة وبخطى ثابتة وثقل معلوماتهم ورفع مستوى قدرتهم على استيعاب التخصص الذي بدأوا بدراسته خلال المرحلة الجامعية الأولى.

الأوراق المطلوبة للتسجيل هي  استمارة مفاضلة وصورة عن الهوية ووثيقة غير عامل أو موافقة الجهة التي يعمل لديها غير مشروطة خارج أوقات الدوام الرسمي وبما لا يتعارض مع دوامه الرسمي ووثيقة اختبار اللغة للقيد بدرجة الماجستير وصورة مصدقة التخرج أو إشعار التخرج وأن التسجيل يبدأ يوم   26-1-2021 وينتهي يوم  11-2-2020.

وأشار الدكتور ناصر سعد الدين نائب رئيس جامعة البعث لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أن عدد المتقدمين من الجامعات السورية وغير المقبولين بمفاضلة ذوي الشهداء بلغ 2033 طالب وطالبة منهم 1200 من خريجي جامعة البعث و 833 من الجامعات السورية الحكومية الأخرى وعدد المتقدمين لمفاضلة ذوي الشهداء 50 طالب وطالبة و23 من الجامعات الخاصة و70 من خريجي التعليم المفتوح وطالب واحد من الجامعات غير السورية.

واكد الدكتور سعد الدين أن المقبولين توزعوا بواقع 252 طالبا وطالبة برغبة القبول العام من خريجي جامعة البعث و99 قبول عام من خريجي الجامعات السورية الحكومية الأخرى و70 قبول موازي من خريجي جامعة البعث و40 قبول الموازي من خريجي الجامعات السورية الحكومية الأخرى و8 من خريجي التعليم المفتوح و12 من ذوي الشهداء و11 من خريجي الجامعات الخاصة وطالب واحد من الجامعات غير السورية.

وكانت جامعة البعث أعلنت الأربعاء (25 تشرين الثاني 2020) عن صدور مفاضلة ماجستير الدراسات العليا و دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص في كلياتها للعام الدراسي 2020/2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى