مباراة سوريا واستراليا في كأس آسيا 2019 في الإمارات

تقابل منتخبا سوريا  واستراليا مساء الثلاثاء 15 من كانون الثاني/يناير في الجولة الثالثة و الأخيرة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية والتي تضم الى جانب سوريا و أستراليا منتخبا الأردن وفلسطين.

وانتهى اللقاء بفوز استراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لسوريا سجل لاستراليا بيهتش د92 ، مابيل 41، يكونوميديس د63، و لسوريا عمر خريبين د43 و عمر السومة د80 من ضربة جزاء.

و بهذه الخسارة تذيل المنتخب السوري ترتيب المجموعة بعد أن حقق نقطة واحدة من ثلاثة مباريات ليغادر باكرا بطولة الامم الاسيوية، فيما انتقلت استراليا للدور الثاني بعد أن حازت على مركز الوصيف للمجموعة خلف الأردن أول المتاهلين للدور الثاني.

أما المنتخب الفلسطيني الذي تعادل مع الأردن بدون أهداف احتل المركز الثالث للمجموعة بنقطتين من تعادلين ، ليتحدد مصيره بمباريات الفرق بالمجموعات الأخرى على أمل تأهله كأفضل ثالث.

النتيجة النهائية:

سوريا 2 3 استراليا

مجريات المباراة:

د92 هدف الفوز القاتل للمنتخب الاسترالي بقدم عزيز بيهيش. ، مابيل د41

د80 هدف التعادل للمنتخب السوري من ضربة جزاء بقدم عمر السومة.

د59 مطالبة اللاعبين السورين بضربة جزاء بعد لمس المدافع الاسترالي الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء.

كريس يكونوميديس يتقدم من جديد لصالح المنتخب الأسترالي في د54 بعد هفوة دفاعية لحسين جويد.

بداية الشوط الثاني.

نهاية الشوط الأول بتعادل سوريا و استراليا بهدف لكل منهما .

بدا واضحا ضعف تمركز الدفاع السوري و خاصة من العمق والناحية اليسرى جهة اللاعب مؤيد عجان ما أسفر عن هدف و الكثير من الفرص الضائعة لاستراليا.

عمر خريبين يسجل هدف التعادل بالدقيقة 43 و يحتفل بالهدف باليوم الذي أتم فيه الـ 25 عاما.

أوير مابيل يفتتح التسجيل في د41 من المباراة للكانغارو الأسترالي .


الحكم المكسيكي سيزار بالازويلوس يطلق صافرة بداية المباراة.

تشكيلة المنتخب السوري في بداية اللقاء:

تشكيلة منتخب استراليا في بداية اللقاء:

موعد مباراة سوريا واستراليا:

الخميس 15-1-2019 ، الساعة  الثالثة والنصف مساء بتوقيت سوريا ، الرابعة والنصف بتوقيت السعودية،

الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش.

مكان المباراة:

ستاد خليفة بن زايد في العين، الإمارات العربية المتحدة

حكام مباراة سوريا و استراليا:

حكم الساحة: المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس

القنوات الناقلة:

beIN SPORTS MAX 2 HD AR
Alkass EXTRA TWO HD
قنوات مجانية:   هنا

المعلق:

رؤوف خليف

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فلسطين مع الأردن على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

ترتيب المجموعة قبل المباراة:

ويتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لأستراليا ونقطة لكل من سوريا وفلسطين.

وسيرتدي أحمد الصالح، شارة قيادة منتخب سوريا بعد أن تنازل عنها عمر السومة أمس، كما سيدفع فجر إبراهيم مدرب نسور قاسيون بلاعبين اثنين لأول مرة في البطولة، وهما ثنائي الدفاع عمرو الميداني وحسين جويد.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على أستراليا 1-0 وتعادل سوريا مع فلسطين 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على سوريا 2-0 وأستراليا على فلسطين 3-0.

مدرب سوريا فجر ابراهيم يطالب لاعبيه باستعادة الثقة والتوازن

حرص فجر إبراهيم، المدير الفني للمنتخب السوري، على تعزيز حالة الانسجام بين اللاعبين، من خلال برنامج تضمن حصة تدريبية نوعية مسائية، سبقها تخصيص فترة سباحة لمدة ساعة لجميع اللاعبين.

وطالب إبراهيم، اللاعبين باستعادة ثقة الجمهور من خلال تقديم عرض يليق بسمعة المنتخب السوري، والتمسك ببطاقة العبور للدور الثاني.

ونصح اللاعبين بالابتعاد عما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي، مشددا على أنه لا يتابع أيا من وسائل التواصل، ويركز فقط على مباراة الثلاثاء القادم أمام أستراليا .

وركز إبراهيم، خلال المران المسائي، على سرعة الانتقال من الحالة الدفاعية للهجومية والعكس، والتركيز على المهام الوظيفية لكل لاعب داخل المستطيل الأخضر

فجر ابراهيم: السومة هو من تنازل عن شارة القيادة

أشاد فجر إبراهيم، مدرب سوريا الجديد “بالتصرف الكبير” من عمر السومة بالتنازل عن شارة قيادة المنتخب الوطني، قبل مواجهة أستراليا، في كأس آسيا 2019، ومنحه حرية اختيار القائد الجديد.

وتولى إبراهيم، تدريب سوريا بعد إقالة الألماني بيرند ستينج، عقب حصد نقطة واحدة من أول جولتين أمام فلسطين والأردن، وسيحاول إنعاش آمال بلاده في اجتياز الدور الأول عند مواجهة أستراليا، غدا الثلاثاء.

وقال إبراهيم في أول مؤتمر صحفي بعد تعيينه: “أحب أن أبدأ بشيء رائع جدا وتصرف كبير من لاعب كبير، عمر السومة تنازل عن شارة القيادة وأعطاها لي وقال لي : “تصرف فيها” وهذا تصرف كبير من لاعب كبير”.

وأضاف: “لقد قال لي الشارة لا تهمني كثيرا والمهم اللعب لبلدي وأنا سعيد جدا وهذا الموقف يحسب له وهذا موقف عظيم جدا. إدارة المنتخب قدمت له كل الشكر والتقدير على هذا الموقف الكبير من لاعب كبير”.

وجاء تعليق المدرب الجديد بينما ذكرت تقارير محلية في المقابل أنه جرد السومة من شارة القيادة بعد توليه المسؤولية واختار أحمد الصالح كقائد جديد.

وجلس الصالح إلى جوار إبراهيم، في المؤتمر الصحفي لكن المدرب الجديد، قال إنه لم يقرر بعد من سيرتدي شارة القيادة أمام أستراليا.

أستراليا تخشى انتفاضة منتخب سوريا

كما أعرب غراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا عن ثقته التامة بتحقيق نتيجة تضمن له العبور إلى الدور الثاني، مشيراً في الوقت ذاته إلى الاحترام الكامل الذي يكنّه للمنتخب السوري.

وقال أرنولد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: وصلنا إلى الجاهزية بعد مباراة فلسطين، أعتقد أننا تجاوزنا آثار المباراة الأولى وحققنا ما هو مطلوب منا من حيث العودة إلى المنافسة من جديد، نتطلع إلى الحسم في لقاء الغد.

وأضاف: رصدنا المنتخب السوري من حيث نقاط القوة والضعف، في الماضي كان لدينا العديد من اللاعبين المختلفين الذين واجهوا سوريا في تصفيات كاس العالم، علينا أن نركز على فريقنا وما يضمه من لاعبين شبان والاهتمام بمستوانا في المقام الأول.

وأوضح: دائماً نفكر بعقلية الفوز وحصد النقاط الثلاث، وكثيراً ما أوجه اللاعبين في ذلك الشأن، لديهم الرغبة الكبيرة التي تساعدهم في تحقيق النتائج المطلوبة.

وعن مدى تأثر المنتخب الأسترالي بعدم حسم التأهل حتى اللحظة قال أرنولد: لا يسبب ذلك ضغطاً علينا لأننا نؤمن بقدراتنا وحظوظنا، ولا يمكننا الحديث عن طبيعة المواجهات في الأدوار القادمة لأننا نركز على المباراة القادمة ولا نفكر بأي شي آخر.

من جانبه أكد الحارس ماثيو رايان أن العودة القوية التي أظهرها المنتخب الأسترالي أمام فلسطين عزز من الثقة لدى اللاعبين، مشيراً إلى الجاهزية الفنية والبدنية والمعنوية لخوض اللقاء ضد سوريا.

وقال رايان: استمتعنا بالمنافسة في هذه البطولة، نحترم المنتخب السوري ونقدّر طموحهم، لكننا مستعدون تماماً لمواجهتهم، لا نركز على لاعب معين وإنما نهتم كثيراً بما يجب علينا تقديمه، وأعتقد أن هناك الكثير من الدروس المستفادة التي تقدمها لنا كرة القدم.

ويفتقد منتخب أستراليا في هذه المباراة اللاعب ترينت ساينزبري بسبب الإيقاف نتيجة حصوله على الإنذار الثاني في المباراة أمام فلسطين، في حين يتوقع أيضاً غياب ماثيو ليكي بسبب الإصابة.


Leave a Reply

Your email address will not be published.