السعوديةمجتمع

موعد إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي في السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية موعد إجازة عيد الفطر 1443 للعاملين في القطاع الحكومي. وذلك وفقًا لما ينص عليه القانون السعودي بما يرتبط بموعد الإجازات الرسمية للعاملين.

اقرأ أيضا:

أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 1443 هـ رسميا

ويأتي عيد الفطر بعد نحو 30 يوما من الصيام وطاعة الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان المبارك، ويحتفل المسلمون في مختلف أرجاء العالم بعيد الفطر السعيد أو “العيد الأصغر” الذي تبلغ مدته الشرعية يوما واحدا.

ويعتبر عيد الفطر السعيد من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل فيها المسلمون، كبارا وصغارا، ونساء ورجالا، بهذا الحدث في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام.

وسيتم تحري هلال شهر شوال في السعودية مساء يوم 29 رمضان 1443 هـ الموافق 30 أبريل/نيسان 2022.

إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي في السعودية:

تبدأ إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية للموظفين الحكوميين مع نهاية يوم عمل 26 أبريل/نيسان 2022 الموافق لتاريخ 25 رمضان وتنتهي في 6 مايو/أيار المقبل الموافق لتاريخ 5 شوال هجري، لجميع العاملين والموظفين في القطاع الحكومي السعودي، وهي إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت لاحق أن الملك السعودي قد توجه بتمديد إجازة عيد الفطر في السعودية إلى 15 يوما، حيث تم تعديل إجازة الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات لتكون مع نهاية دوام يوم الخميس 21 أبريل/نيسان 2022 الموافق 20 رمضان، وتنتهي أيام العطلة في السابع من مايو/أيار القادم الموافق 6 شوال 1443 هـ.

اقرأ أيضا:

موعد عيد الفطر و رؤية هلال شهر شوال 1443 في السعودية

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية لعام 1443 هـ

بداية الدوام الحكومي بعد عيد الفطر :

يبدأ الدوام بعد إجازة عيد الفطر للدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية من صباح يوم الأحد بتاريخ السابع من شوال 1443 هـ الموافق الثامن من شهر مايو عام 2022 م. وذلك لأن يوم السبت عطلة رسمية في الدوائر الحكومية، وبحسب اللوائح والأنظمة التشغيلية يستأنف نظام العمل بالشكل الذي كان عليه قبل شهر رمضان المبارك، أي يبدأ الدوام في تمام الساعة الثامنة صباحًا ويستمر لمدة ستة أو ثماني ساعات في الدوائر الحكومية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى