ممثل سوري يتعرى بالكامل في مسرحية بمهرجان أيام قرطاج بتونس والجمهور ينصدم ويغادر المسرح، فيديو

انتقادات كبيرة في تونس أثارها الممثل السوري حسين مرعي بعد ظهورة بشكل عار تماماً خلال مشاركته بأحد المسرحيات في مهرجان أيام قرطاج المسرحي بتونس.

حضر المسرحية ( يا كبير) ، وهي عمل مشترك سوري ألماني، جمهور كبير عاش صدمة كبيرة بعد أن قام الممثل السوري بخلع ثيابه بشكل كامل خلال المسرحية التي يتم عرضها في المهرجان.

وبقي مرعي عارياً لمدة زمنية تخطت النصف ساعة، في موقف اعتبره بعض الحضور فضيحة للعرض المسرحي، ما جعل عدداً كبيراً من الحضور يحتجون ويغادرون القاعة.

يذكر أنه قبيل بدء المسرحة تم التأكيد على أنها مخصصة للكبار فقط، ويمثل فيها عدد من اللاجئين السوريين، بينما مخرجها ألماني الجنسية.

الفنان التونسي حاتم دربال المدير العام ورئيس مهرجان أيام قرطاج المسرحي علق على ما حدث  قائلا:

“إن إدارة المهرجان لا تتحمل ما حدث من هذا الممثل، فقد فعل ذلك من وحي اللحظة وارتجل هذا المشهد على المسرح، ولم يكن موجوداً في العرض من قبل”.

وأضاف دربال: ” إن هذا الممثل فاجأ الممثلين زملاءه وفاجأ مخرج العرض، وما قدمه على المسرح لم يكن موجوداً من قبل في العمل حينما عرض علينا وعرض من قبل في ألمانيا”.

وأشار: “لا تأثير لما فعله هذا الممثل على المهرجان وفعالياته، فهو خروج على النص وارتجال، لكن السوشيال ميديا دائماً تضخم الأحداث”.

وتدور أحداث المسرحية، التي يمثل فيها السوريان حسين ميرعي وأمل عمران مأساة ما يتعرض له السوريون في رحلاتهم إلى اللجوء بعد الحرب في سوريا.

وبين من اعتبرها انحلالاً أخلاقياً وسقوطاً فنياً، فيه اعتداء على الأخلاق الحميدة واستفزاز للجمهور الحاضر وأغلبه من العائلات.

وأثارت صور الممثل العاري التي تم تداولها بكثرة على مواقع التواصل جدلاً واسعاً وانقساماً بين من أشاد بجرأته في استعمال جسمه للتعبير عن الانتهاكات التي تحدث في العالم.

وأضاف إنهم جعلوا من الفن رسالة لتدمير القيم والأخلاق، ووصف العرض بـ المقزز!

Leave a Reply

Your email address will not be published.