سوريا

البنك المركزي في سوريا : لا صحة لطرح فئة الخمس الاف ليرة ، و استقرار في سعر الصرف

مصرف سوريا المركزي

 

أكد مصرف سوريا المركزي نجاح السياسة النقدية الحالية  في فرض استقرار نسبي واضح لليرة السورية ، ونفى ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن طرح فئة خمسة آلاف ليرة أو نيتها ذلك .

 

وقال حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام عبر صفحته على الفيسبوك «في إطار الحملة المستمرة للتشويش على مكتسبات الاقتصاد السوري عموماً ونتائج السياسة النقدية في استقرار نسبي لليرة السورية تناولت وسائل التواصل الاجتماعي خبراً غريباً عن طرح فئة خمسة آلاف ليرة في الأسواق حيث قامت بعض المواقع بنقل الخبر الصحفي للعام الماضي الذي جرى فيه الإعلان عن طرح فئة ألفي ليرة واعتبرته إعلاناً مناسباً للتشويش على السياسة النقدية.

 

وأكد درغام أن سعر الصرف استقر في العام الماضي بجوار 520 وفي هذا العام استقر على 438 مع هامش حركة يعتبر مقبولاً نسبياً بزيادة أو نقصان خمسة بالمئة ؛مما أعطى ثقة ووفر بيئة مناسبة لزيادة النشاطات الاقتصادية و التجارية عموما .

 

وطلب حاكم مصرف سوريا المركزي من جميع المواطنين توخي الدقة وعدم تصديق أي خبر إلا إذا كان صادراً عن المصرف المركزي وعلى موقعه الرسمي ، مشيراً إلى أنه سيعلن في الأشهر القادمة عما تم تحقيقه من مختلف الأهداف التي تم الإعلان عنها في مجال الدفع الإلكتروني وتبسيط الإجراءات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق