رياضةسوريا

المنتخب السوري لكرة القدم يضمن تأهله لبطولة أمم آسيا 2023 وإلى الدور الثاني المؤهل لمونديال قطر 2022 بعد الفوز على المالديف برباعية

حقق المنتخب السوري فوزا عريضا على نظيره المالديفي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة (4 حزيران/يونيو 2021) بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 كأس آسيا في الصين 2023.

وتألق في صفوف  الفريق السوري محمود المواس بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” منها ركلتي جزاء في الدقائق 29 و45+2 و72، فيما تكفل أياز عثمان بالهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة الـ34 من عمر اللقاء.

وأنهى المنتخب السوري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مؤيد العجان قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي لنيله الإنذار الثاني عقب تعمد السقوط في محاولة للحصول على ركلة جزاء في منطقة جزاء منتخب جزر المالديف.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب السوري رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات محققا العلامة الكاملة، وعزز صدارته لترتيب فرق المجموعة الأولى بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه المنتخب الصيني صاحب الـ10 نقاط من 5 مباريات.

وبهذا الفوز، ضمن المنتخب السوري مبكرا تأهله لبطولة أمم آسيا المقررة في الصين عام 2023، وإلى الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في التصفيات، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الحاسم بتصفيات كأس العالم 2022.

اقرأ ايضا:

موعد مباريات سوريا المتبقية في تصفيات كأس العالم وآسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى