الأخبارتعليممصر

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2021 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر أن موعد عودة الطلاب إلى المدارس لاستكمال الفصل الدراسي الثاني هو 10 مارس 2021.

ووضعت وزارة التربية والتعليم اللمسات النهائية لاستقبال العام الدراسى الثاني 10 مارس المقبل، فيما خاطبت الوزارة جميع المديريات على مستوى المحافظات بضرورة الاستعداد لتجهيز اللجان استعدادًا لامتحانات سنوات النقل بمختلف مراحل التعليم والمقرر انطلاق الماراثون في 27 فبراير.

ووضعت وزارة التربية والتعليم عددًا من التوصيات في خطابها الموجه إلى المديريات التعليمية بضرورة تعقيم وتطهير المدارس مع ضرورة قياس درجات حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على إلزام جميع الطلاب والطاقم التعليمي بضرورة ارتداء الكمامات الطبية طوال فترة الامتحانات وعدم نزعها أيًا كان الأسباب منعًا للتعرض للإصابة وحماية أنفسهم من الوباء التاجي.

كما طلبت وزارة التربية والتعليم تحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي والطلاب بعضهم البعض، كما ينطبق التعليميات على الأطقم التعليمية داخل المدرسة الواحدة من أجل الحد من انتشار الوباء التاجي داخل اللجان.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ذكر في تصريحات صحفية سابقة أنه من المقرر انعقاد امتحانات الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في يوم واحد لكل سنة دراسية داخل امتحانات مجمعة في المدارس.

مع عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالطريقة الإلكترونية في المدارس أيضَا مع تحقيق قواعد التباعد الاجتماعي بداية من 27 فبراير  وحتى 9 مارس من الشهر المقبل، على أن يتم إعفاء الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى رياض الأطفال من الامتحانات التحريرية لكنها تضع أدوات تقييم الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى