تحميل برامج هاتف

تنزيل تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم البوابة التعليمية للاندرويد وللايفون بأحدث إصدار 2022

تحميل تطبيق ولي الأمر أحد الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عبر البوابة التعليمية حيث يتيح التطبيق لـ أولياء الأمر الإطلاع على غياب الطالب والمواقف اليومية والأجندة والإطلاع على كل التطبيقات الخاصة بالطالب وعلى سجلات مجلس الآباء.

تنزيل وتثبيت تطبيق ولي الأمر بأحدث إصدار لعام 2022 ضروري لأهالي الطلبة في عمان السلطانية حيث يقوم بتسهيل متابعة مستوى التحصيل الدراسي الخاص بهم ومدى انتظامهم في الصفوف وانضباط سلوكياتهم وكذلك التواصل مع المدرسين والقائمين على العملية التعليمية في تلك المدارس.

تطبيق ولي الأمر:

 يوفر تطبيق خدمات ولي الامر أيضاً إمكانية إرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني إلى أولياء الأمور بمعلومات تسجيل دخول محددة. بما في ذلك “اسم المستخدم وكلمة المرور”. مع التأكيد على أنه يجب على المدارس تحديث البيانات. حيث سيتم إرسال تفاصيل الطالب إلى أولياء الأمور بما في ذلك اسم الطالب, ورقمه وجناحه واسم المدرسة والرمز والرقم. حيث يتلقى الدروس والتعليمات.

بالإضافة إلى بيانات الوالد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول؛ لتجنب الأخطاء في توزيع البيانات. كما شددت الوزارة على أهمية الدخول إلى بوابة التعليم وإضافة البيانات الدقيقة المطلوبة. حيث تستخدمها وزارة التربية والتعليم للتواصل مع أولياء الأمور. حول النتائج العامة الهامة ونتائج الطلاب، بما في ذلك بيانات الطلاب على بوابة التعليم، وكيفية معرفة النتائج على بوابة ولي الامر التعليمية.

تنزيل تطبيق ولي الأمر على الهاتف:

بإمكانكم عبر الروابط أسفل الموضوع تحميل وتثبيت تطبيق ولي الأمر أحدث نسخة لعام 2022 برابط مباشر apk للأندرويد ومن المتاجر الرسمية للأندرويد جوجل بلاي و آيفون عبر App Store.

شرح تطبيق ولي الأمر :

طورت وزارة التربية والتعليم  في عمان  نظام ولي الأمر, الذي يسمح للآباء بمراقبة تقدم أطفالهم طوال العام الدراسي. فضلاً عن تسهيل التواصل مع إدارة مدارس أطفالهم في أي وقت. 

ماهي الخدمات التي يقدمها تطبيق ولي الأمر للأهالي والطلاب العمانيين؟

يوفر تطبيق خدمات ولي الأمر أيضاً إمكانية إرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني إلى أولياء الأمور بمعلومات تسجيل دخول محددة. بما في ذلك “اسم المستخدم وكلمة المرور”. 

مع التأكيد على أنه يجب على المدارس تحديث البيانات. حيث سيتم إرسال تفاصيل الطالب إلى أولياء الأمور بما في ذلك اسم الطالب, ورقمه وجناحه واسم المدرسة والرمز والرقم. حيث يتلقى الدروس والتعليمات.

بالإضافة إلى بيانات الوالد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول؛ لتجنب الأخطاء في توزيع البيانات.

 كما شددت الوزارة على أهمية الدخول إلى بوابة التعليم وإضافة البيانات الدقيقة المطلوبة. حيث تستخدمها وزارة التربية والتعليم للتواصل مع أولياء الأمور. حول النتائج العامة الهامة ونتائج الطلاب، بما في ذلك بيانات الطلاب على بوابة التعليم، وكيفية معرفة النتائج على بوابة ولي الأمر التعليمية.

تسجيل دخول ولي الأمر :

عند فتح تطبيق ولي الأمر التعليمي تستطيع التصفح والتنقل عبر الأقسام المخصصة لكل طالب. والتي تحتوي على خدمة الاستعلام عن غياب الطالب من خلال الضغط على ثلاث خطوط من يمين أعلى الشاشة. كما يمكن تحديد تاريخ معين لمعرفة إذا كان الطالب قد غاب عن المدرسة أو لا. وما سبب الغياب إذا كان مبرر.

بالإضافة إلى معرفة لائحة شئون الطلاب. وتتضمن مجموعة من المعلومات عن الطالب تحتوي على حالات التأخر والفقرات والسلوك. كما يمكن تصفح باقي الاقسام التي تحتوي على التقويم والجدول المدرسي وتقديم طلب تحويل الطالب من خلال تطبيق ولي الأمر التعليمي. كما يمكنك تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة إلكترونياً. كل ذلك يتيح لكم تطبيق ولي الأمر في سلطنة عمان؛ لتسهيل الأمور على أولياء الأمور عبر الأقسام المخصصة لهم.

  1. كيفية تسجيل الدخول في البوابة التعليمية: يمكن التسجيل من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. كيفية الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور: يجب أن يكون اسم ولي الأمر مسجل ضمن البوابة التعليمية من خلال إرسال رسالة إلى الرقم ،( 90390) وترك مسافة وكتابة رقم المدني.
  3. معرفة بيانات الطالب في البوابة التعليمية: بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور سوف تظهر لك جميع بيانات الطالب الشخصية، مثل بيانات تسجيل الطالب وبيانات الطالب المدرسية.

معرفة لائحة شئون الطلاب عبر تطبيق ولي الأمر:

معرفة لائحة شئون الطلاب تتضمن مجموعة من المعلومات عن الطالب تحتوي على حالات التأخر والفقرات والسلوك. كما يمكن تصفح باقي الاقسام التي تحتوي على التقويم والجدول المدرسي وتقديم طلب تحويل الطالب من خلال تطبيق ولي الأمر التعليمي. كما يمكنك تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة إلكترونياً. كل ذلك يتيح لكم تطبيق ولي الأمر في سلطنة عمان؛ لتسهيل الأمور على أولياء الأمور عبر الأقسام المخصصة لهم.

أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق ولي الامر:

  • كيفية تسجيل الدخول في البوابة التعليمية: يمكن التسجيل من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كيفية الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور: يجب أن يكون اسم ولي الامر مسجل ضمن البوابة التعليمية من خلال إرسال رسالة إلى الرقم ،( 90390) وترك مسافة وكتابة رقم المدني.
  • معرفة بيانات الطالب في البوابة التعليمية: بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور سوف تظهر لك جميع بيانات الطالب الشخصية، مثل بيانات تسجيل الطالب وبيانات الطالب المدرسية.
  • تطبيق ولي الأمر لا يفتح : يمكن مراسلة الدعم التقني او اعادة تشغيل الجوال، أو اعاد إغلاق وفتح التطبيق، او ازالته واعادة تنزيله .
  • تطبيق ولي الأمر لا يفتح: قد تحدث بعض الأخطاء بقواعد البيانات لفترة وجيزة مما تؤخر عمل البرنامج، ان استمرت المشكلة قم بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله.

مميزات وخدمات تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان:

  1. الاطلاع على بيانات الطالب الشخصية والدراسية.
  2. متابعة حالات الغياب والتأخر.
  3. كذلك ميزة متابعة حالات وقرارات الانتظام والانضباط السلوكي ولائحة شئون الطلاب.
  4. إمكانية التظلم من قرارات لجنة الانتظام والانضباط السلوكي.
  5. الاطلاع على الجدول المدرسي.
  6. خدمة متابعة النتائج.
  7. أيضاً متابعة الإشعارات والفعاليات.
  8. التقدم بطلب تحويل الطالب من مدرسة إلى أخرى.
  9. التواصل مع معلمي الطلاب.
  10. تحديد المواد الاختيارية.
  11. أيضاً إمكانية متابعة الملف الشخصي وتعديل كلمة السر.

تحميل برنامج ولي الأمر للكمبيوتر:

يمكن تحميل تطبيق ولي الأمر على الكمبيوتر بكل سهولة لكن عليك بداية تحميل برنامج محاكي أندرويد لنظام ويندوز هنا يم تقوم بتنزيل ملف apk الخاص بتطبيق ولي الأمر من هنا وتقوم بفتحه بواسطة البرنامج السابق و التسجيل عبر الكومبيوتر.

تحميل تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان على الهاتف الجوال:

حجم التطبيق 21 ميجا بايت

  • تنزيل تطبيق ولي الأمر  apk للاندرويد من ميديا فاير: هنـــــــا
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر للاندرويد رابط ثاني :  هنـــــا
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر للآيفون: هنــــــــــا
  • رابط ولي الأمر البوابة التعليمية دخول مباشر للآيفون والاندرويد :  هنـــــــا
فيديو شرح تطبيق ولي الأمر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى