سوريا

الإفراج عن رجل الاعمال مرهف طريف الأخرس قريب زوجة الرئيس السوري بعد أيام على اختطافه بلبنان

أفرج خاطفون عن مرهف الأخرس، قريب زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، ، بعد دفع الفدية، بحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية الرسمية) وذلك بعد مرور أيام على اختطافه في لبنان .

وقالت الوكالة اليوم، الخميس 19 من أيلول، إن عملية الإفراج عن مرهف الأخرس تمت ليلًا، وجاءت بعد اتصالات مكثفة ومساع أجراها مسؤولون لبنانيون للإفراج عنه، وخاصة المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم.

ومرهف الأخرس، هو نجل رجل الأعمال السوري طريف الأخرس، قريب زوجة الرئيس السوري، أسماء الأسد، ويمتلك عددا من المعامل في منطقة حسياء بالمدينة الصناعية بحمص، ومنها منشأة لزيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية، إضافة إلى مشاركته في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، وفي “بنك الأردن- سوريا”.

من جهة أخرى، أفاد موقع “النهار” اللبناني، بأنه تم الإفراج ليل الأربعاء-الخميس، عن الأخرس بعد اتصالات مكثفة ومساع أجراها مسؤولون لبنانيون، ولا سيما المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وكانت وسائل إعلام لبنانية تحدثت عن أن مجهولين أقدموا على خطف الأخرس يوم الخميس الماضي، 12 سبتمبر الجاري، على الطريق الدولي  بين منطقتي شتورا وعاليه، حيث كان في طريقه إلى دمشق، وقد عثر على سيارته متوقفة في عاليه.

ولفتت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن زوجة الأخرس، تلقت اتصالا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

المصدر: RT + وسائل إعلام لبنانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق