رياضة

فراس معلا رئيس جديد للاتحاد الرياضي العام في سوريا بعد فوزه بالانتخابات على اللواء موفق جمعة

أسفرت انتخابات الاتحاد الرياضي العام في سوريا عن فوز فراس معلا  برئاسة الاتحاد على حساب اللواء موفق جمعة.

وبموجب فوزه أصبح فراس معلا رئيسًا للاتحاد الرياضي العام في سوريا أعلى سلطة رياضية في البلاد ورئيس  اللجنة الأولمبية السورية.

ويضم الاتحاد الرياضي العام 26 اتحادًا لمختلف أنواع الرياضة السورية، بما فيها اتحادات كرة القدم والسلة والطائرة وألعاب القوى وغيرهم.

وعُقد اليوم المؤتمر العام العاشر للاتحاد الرياضي والذي يعقد كل خمس سنوات ويُنتخب فيه 16 اسمًا لشغل “أعضاء المكتب التنفيذي”، من قبل أعضاء المكتب البالغ عددهم 443 عضوًا، ثم تختار القيادة القطرية لحزب البعث، 13 اسمًا ليصبحوا أعضاء المكتب، ومنهم رئيس الاتحاد الرياضي العام.

وتولى اللواء موفق جمعة رئاسة الاتحاد الرياضي العام في 2010، وجُدد له في عام 2015.

كما عُين مديرًا لإدارة الإعداد البدني في الجيش بين عامي 2004 و2010، وتولى منصب رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى بين عامي 1986 و 2005.

و فراس معلا  من مواليد عام 1971 من أبرز السباحين السوريين، وينحدر من اللاذقية على الساحل السوري، وهو شقيق للسباحين غيداء وهمام ومصعب معلا، وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، ورئيس الاتحاد السوري للسباحة بين عامي 2014 و 2019.

أحرز معلا المركز الرابع في بطولة العالم باليابان في عام 1998، وسبق أن عبر بحر “المانش” بين فرنسا وإنجلترا في 20 ساعة في عام 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق