منوعات

انثى فيل حامل وثقت بالجميع و ماتت واقفة في وسط النهر

موجة من الغضب حول العالم ثارت بسبب موت انثى فيل حامل  إثر تناولها فاكهة مليئة بالمتفجرات في جنوب الهند.

وقعت الحادثة يوم 23 أيار في منطقة بالاكاد بولاية كيرالا في جنوب الهند، بالقرب من الأراضي الزراعية، حيث ينثر السكان المحليون أحيانًا الفاكهة التي تحتوي على مواد متفجّرة لتثبيط الحيوانات عن إتلاف المحاصيل.

وكانت أنثى الفيل غادرت الغابة، وتوجهت إلى قرية مجاورة بحثاً عن الطعام، وأثناء سيرها في الشوارع، عرض عليها السكان المحليون الاناناس المحشو بالمفرقعات، فتناولته. 

وأفاد ضابط مسؤول عن الغابات يدعى موهان كريشنان، أن الحيوان توفي نتيجة تناوله الأناناس أو فاكهة أخرى محشوة بالمفرقعات النارية وقال بحزن معلقا على حادثة موت انثى الفيل الحامل:

“وثقت بالجميع، وعندما انفجرت بها حبة الأناناس، لا بد أنها لم تفكر بنفسها، وإنما بجنينها الذي كانت ستلده بعد 18 أو 20 شهراً”، قال ضابط الغابات موهان كريشنان، الذي كان ضمن فريق الاستجابة السريعة لإنقاذ أنثى الفيل.

وبعدما أصيبت بجروح خطرة، جابت الفيلة القرية لساعات قبل أن تدخل خرطومها وفمها في نهر فاليار، في محاولة لإبعاد الذباب والحشرات التي حطّت على جروحها. وبينما حاول السكان المحليون رفعها من الماء لأخذها إلى مركز العلاج، كانت النهاية مؤسفة بالنسبة للفيلة التي توفيت بعد ساعات معدودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق