مجتمع

موعد عيد الأضحى المبارك في الولايات المتحدة للعام 2021 ميلادي

تم تحديد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في الولايات المتحدة الامريكية  بـ يوم الثلاثاء 20 يوليو/تموز 2021.

حيث أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن وقفة عرفة ستكون في 19 يوليو 2021 وعيد الأضحى في الـ 20 من الشهر ذاته.

ونقلت المحكمة عن دائرة الأهلة “عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الجمعة، ويوم غد السبت هو المكمل للثلاثين من شهر ذي القعدة، وبعد غد الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة”.

وجرت العادة أن يوافق الموعد الرسمي لعيد الأضحى في أمريكا بـ الموعد الذي تعلن عنه السعودية، حيث يتبع المسلمون في كل أنحاء العالم السعودية في تحديد موعد بداية أيام الحج ويوم عرفة وعيد الأضحى المبارك .

بينما يعتبر مجلس الإفتاء الأوروبي هو المخوّل بتحديد أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام  2021 مـ الموافق لـ  1442 هـ في أمريكا الشمالية وكندا.

ويحتل الدين الإسلامي في أمريكا المركز الثالث في ترتيب أكبر الديانات انتشارا بعد الدينين المسيحي واليهودي، وتوجد شريحة كبيرة من المجتمع الأمريكي مسلمين بجانب المهاجرين والجاليات الإسلامية والعربية فيها .

ماهو عيد الأضحى ؟

يطلق عليه إسم العيد الكبيرأو عيد النحر لأننا نقوم بالذبح فيه، وكذلك عيد الحجاج لأننا نحج فيه، ويأتي بعد عيد الفطر، وبعد الإنتهاء من مراسم الحج وعدد أيامه أربعة.

وعيد الأضحى هو ذكرى لفصّة سيدنا إبراهيم، عندما جاءه في المنام أمر بذبح ابنه سيدنا إسماعيل، وقرر أن يلبي أمر الله وأن يذبح إبنه، ففداه الله وأنزل له كبش من السماء، وقام سيدنا إبراهيم بذبح الكبش، ومن وقتها ونحتفل بعيد الأضحى يذبح فيه وتوزع على الفقراء، حتى نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

و يعتبر التكبير سُنّة مؤكدة في العيد ومن شعائر عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى