السعوديةمجتمع

برنامج حساب المواطن في السعودية يعلن عن صدور نتائج الأهلية الدورة الـ 47 لشهر أكتوبر 2021

أعلن برنامج حساب المواطن في السعودية اليوم الأحد (3 أكتوبر 2021) عن صدور نتائج الأهلية الدورة 47 (شهر أكتوبر 2021).

وأشار البرنامج إلى أنّه يمكن التحقق من نتائج الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية.

حيث نوه برنامج حساب المواطن أنه صدرت نتائج الأهلية للدورة 47 لشهر أكتوبر 2021م، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

 نتائج الأهلية الدورة الـ 47 لشهر أغسطس حساب المواطن:

رابط نتائج أهلية حساب المواطن أغسطس 2021  :  هنا

ويتم إيداع دفعات حساب المواطن في حسابات المستفيدين في يوم 10 من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده حال توافقها مع يوم إجازة.

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بإرسال رسالة نصية إلى المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن، تتضمن تفاصيل إبلاغهم بوصول الدفعة إلى حساباتهم البنكية.

اقرأ أيضا:

حساب المواطن في السعودية يعلن موعد صرف دعم الدفعة 47 لشهر أكتوبر 2021

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن، 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 21 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 103 مليارات ريال منها 854 مليـون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1057 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 164 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلون 57%، موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى