مقطع فيديو يظهر فتاة سعودية منقبة تتعرى أمام الكاميرا يثير غضب عارم في المملكة ، و دعوات لإعادة تفعيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

 

موظفة سعودية تتعرى أما الكاميرا

 

انتشر مقطع مصور ظهرت فيه شابتان سعوديتان ترتديان النقاب، وهما في بث مُباشر مع رجل مجهول الهوية، وتتلفظان بكلمات غير لائقة، ثم تكشف إحداهن ملابسها تحت العباءة.

 

وأثار مقطع الفيديو، جدلاً كبيرًا، وجاءت أغلب تعليقات النشطاء تُهاجم الفتاتين، وتنتقد ظهورهما بهذا الشكل، أمام الكاميرا، الأمر الذي اعتبره البعض إساءة للفتاةالسعودية، مطالبين الجهات المعنيّة، بالتوصّل إلى هوية هذه الفتاة، والقبض عليها، لكي تكون عبرة لأيّة فتاة أخرى، قد تفكّر أنْ تفعل مثل هذه الأفعال المُشينة.

 

 

وطالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقال أحدهم :”الحل الوحيد إعادة الهيئة وإعطائها كامل الحرية في التصرف لان بعض العرب متخلفين فاهمين التطور والحرية غلط “.

 

 

وجاءت تلك الواقعة، بعد ساعات من القبض على موظف مصريّ، ظهر في مقطع فيديو، وهو يتناول الإفطار، مع زميلته في العمل، بأحد فنادق جدّة، ما يُعدّ مخالفة للأنظمة، والقانون في السعودية.

 

ولم يصدر عن وزارة العمل السعودية  حتى الآن ( كون الفتاة موظفة ) أي تصريح رسمي حوال الحادثة، فيما لا يمكن التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.