فن

عمرو دياب يطلق آخر أغاني ألبومه الجديد ” تحيرك” و ” يوم تلات” التي جاءت بكلمات من الفلكلور المصري ، استمع إليهم

يستعد النجم المصري عمرو دياب للإعلان عن ألبومه الجديد “أنا غير” خلال الأسبوع المقبل،بعد أن طرح آخر أغاني الألبوم ” تحيرك” مساء البارحة الخميس لتكون رابع أغنية يطرحها المغني المصري خلال الأسابيع الماضية.

وقد أعلن المغني المصري الملقب بالهضبة، ذلك على هامش حفله الغنائي الخاص، الذي أقيم مؤخرا بالساحل الشمالي في مصر.

يذكر أن عمرو دياب قد طرح 3 أغان من الألبوم الجديد بشكل منفرد خلال الأسابيع الماضية، وهي “بحبه”، “أنا غير” و”يوم تلات”.

أغنية “تحيرك” من كلمات محمد القياتي وألحان محمد حمزة، ومن توزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور.

عمرو دياب – تحيرك من ألبوم أنا غير

أغنية #الهضبة #عمرو_دياب الجديدة #تحيرك كاملة جامدة جداً

Gepostet von Amr Diab Lovers am Donnerstag, 19. September 2019

كما طرح عمرو دياب مؤخرا أغنية “يوم تلات” من كلمات الشاعر تامر حسين ومن ألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامة الهندي.

تقول كلمات يوم تلات :

يوم تلات تَلت بنات نداهوني عالبُساط بصات ياناس عجبوني قعدة وإنبساط غدا وعزموني فتفتوا الفتافيت وفتنوني شكلها مؤامرة! أعشق السمرا! ولا أعشق البيضا! أم الخدود حمرا! الحياة حلوة، ويا أم روح حلوة كلهم حلوين جننوني كل ما أجي أقوم أقول خليني منتهى الجمال جُمال علي عيني أمشي من المكان ده أيه يمشيني لمة الحلوين بتغريني شعرهم حرير يطير قدامي صعب أشوف ده غير غير في أحلامي سحرهم خطير يوصف أيه كلامي! يوم تلات وبكل أيامي كل عود وعود أحلى مالتاني قلبي لم يعود ليا من تاني كان في أيدي عود قلت بيه أغاني والصباح رباح ياللي عجباني كلمة كلمتين الليل قوآم ليل عشنا يوم جميل أحلى ما أتخيل واحدة واحدة عليا بتميل لو هعيش عمري هنا قليل .

 وكان عمرو دياب  قد طرح أيضا من الألبوم أغنيتني “أنا غير” و”بحبه“.

وقال عزيز الشافعى ملحن أغنية تلت تلات  إنه سعيد بالنجاح الكبير الذى حققته أغنية «يوم تلات» للفنان عمرو دياب، خاصة أنه التعاون الأول الذى يجمعه مع الهضبة، معربا عن سعادته بالعمل معه، فهو حلم كل من يعمل فى مجال الموسيقى، لأنه واحد من أهم رموز الغناء فى مصر والشرق الأوسط، ومن أنجح وأقوى المطربين على الساحة الفنية على مدى سنوات عديدة.

وأوضح الشافعى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن بداية التعاون جاءت من خلال الموزع الموسيقي أسامة الهندي، الذي قام بترشيح الأغنية لعمرو دياب والتي كتبها الشاعر الغنائى تامر حسين، ونالت الأغنية إعجاب الهضبة على الفور، ولم يتردد فى غنائها، بل وراهن على نجاحها، فكانت بمثابة مفاجأة كبيرة له.

وأشار الشافعى إلى أن سر نجاح «يوم تلات» إنها خفيفة بسيطة قريبة من الفلكلور المصرى وخفة الدم والروح المصرية، خاصة أن من يغنيها هو نجم كبير بحجم عمرو دياب، والجميع ينتظر ما يقدمه، لذلك تفاعل معها الجمهور بشكل كبير سواء بالرقص أو بـ«الكوميكس».

وأوضح الشافعى أنه صاحب جملة «فتفتوا الفتافيت وفتنونى»، والتى حاول الشاعر تامر حسين تغييرها، لكن الهضبة تمسك بها، وراهن على نجاحها، لأنها مختلفة، وبالفعل كسب الهضبة الرهان، والأغنية «كسرت الدنيا»، موضحا أنه استمدها من الشارع المصرى، فهو محب لهذه العبارات التى يستمدها من الروح المصرية مثل عبارة «لو عايزنى اتشقلب لك» فى أغنية (أهد الدنيا) للفنان رامى صبرى، وخطوة ويا بتاع النعناع للفنان مصطفى حجاج).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق