مجتمعمصر

وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي عن عمر 84 عام بعد صراع مع المرض

أفادت وسائل إعلام مصرية مساء يوم الأحد (21 نوفمبر 2021) بأن الفنانة سهير البابلي فارقت الحياة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 84 عام.

ونشر الفنان محمد هنيدي تغريدة قال فيها: 

“ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر أهلها وأسرتها يارب.. هتوحشينا يا سوسكا”.

وكان الدكتور رضا طعيمة صهر الفنانة الراحلة قد كشف عن آخر تطورات حالتها الصحية بعد دخولها العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وقال طعيمة إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ساءت أكثر خلال الساعات القليلة الماضية.

وعانت الفنانة الراحلة من أزمة صحية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة خلال الأسابيع الماضية، فيما دخلت في غيبوبة بأيامها الأخيرة.

سهير البابلي

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

وبدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين. لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، من أهم أعمالها المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين. ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. ومن أهم أعمالها التلفزيونية مسلسل الحقيقة، ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار. اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى