رئاسة الجمهورية العربية السورية تنعي وفاة المستشارة الخاصة لونا الشبل

5 يوليو 2024
لونا الشبل

أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية اليوم الجمعة (5 تموز/يونيو 2024) عن وفاة المستشارة الخاصة لونا الشبل، إثر تعرضها لحادث سير .


وكان المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية  ذكر أن المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر الثلاثاء (2 تموز/يونيو 2024).

من هي لونا الشبل؟

لونا الشبل من مواليد السويداء في سبتمبر 1975 إعلامية سورية تشغل منصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية منذ 14 نوفمبر 2020.

حصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام. عملت في التلفزيون السوري وقدمت من البرامج ما يتعلق بالجولان السوري المحتل ومنها «من عتمة الاحتلال» و«اللهم فاشهد»، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الرئيسية في التلفزيون السوري.

في عام 2003 بدأت عملها في قناة «الجزيرة» وكانت تقدم برنامج «للنساء فقط»، إضافة إلى تقديم نشرات الأخبار وبرامج حوارية. قدمت برامج ومقابلات كلقائها مع وزير الخارجية الإيراني والذي أثار ضجة إعلامية في حينها لحساسية التصريحات التي استطاعت أن تنتزعها من الوزير الإيراني. كما قدمت بثاً مباشراً عند وفاة عرفات ويوحنا بولس الثاني وأمير الكويت الراحل جابر الأحمد الصباح ورئيس الإمارات الراحل زايد بن سلطان آل نهيان وتفجيرات طابا. كما غطت على الهواء حرب إسرائيل على لبنان في تموز 2006 وحوادث اغتيال مثل بيار أمين الجميل وجورج حاوي وجبران تويني كما غطت على الهواء مباشرة حدث إعدام صدام حسين وقبلها معظم جلسات محاكمته وغيرها الكثير من التغطيات الإخبارية المباشرة.

في 25 مايو 2010 استقالت لونا الشبل من قناة الجزيرة، أطلت بعدها على قناة «الدنيا» السورية ووجهت اتهامات للقناة بـ«خيانة الأمانة الصحافية».

تزوجت من الإعلامي اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية سامي كليب الذي كان مذيعاً في قناة الجزيرة أيضا قبل أن ينتقل إلى قناة الميادين، وبعد انفصالها عنه تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.