وفاة الداعية الإسلامي عمر عبد الكافي هل هي حقيقة أم مجرد شائعة ?

17 يونيو 2024
عمر عبد الكافي

تداول مستخدمو موقع فيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين (17 يونيو/حزيران 2024) أنباء عن وفاة الداعية الشهير عمر عبد الكافي حيث نشر حساب يحمل اسم الشيخ أحمد أبو محمد خير “نعزي أنفسنا والأمة العربية والإسلامية بوفاة العلامة الدكتور عمر عبدالكافي رحمـــة الله تعــــالى وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وجميع بدون حســـاب ولا سابــــــقة عـــــذاب وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعلن حساب آخر وفاة الشيخ عمر عبدالكافي قائلا: “عاجل وفاة العالم الإسلامي الكبير الدكتور عمر عبدالكافي رحمة الله عليك والله أحزنت قلبي عليك يا دكتور عمر”.

ولم يصدر أي بيان رسمي من الصفحات الشخصية للشيخ عمر عبد الكافي أو أحد أفراد عائلته يؤكد حقيقة موته من عدمها .

وأثار خبر وفاة الشيخ عمر عبد الكافي ما أثار حالة من الحزن بين محبيه في كل الدول العربية والإسلامية، وكتب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم: إنا لله وإنا إليه راجعون نعزي أنفسنا والأمة الإسلامية في وفاة العالم الجليل الدكتور عمر عبد الكافي.

حقيقة وفاة عمر عبد الكافي

ونوه ناشطون أن آخر ما نشره الشيخ عمر عبد الكافي على صفحته الشخصية على الفيسبوك منذ يومين وكانت صورة له من الحرم المكي الشريف في حج العام الماضي 2023 ما زرع شكا كبيرا عن حقيقة الشيخ عمر عبد الكافي.

من هو الدكتور عمر عبد الكافي ؟

عمر عبد الكافى شحاتة (1 مايو 1951م-) داعية إسلامي مصري ولد في المنيا بقرية تلة بصعيد مصر. أهتم بالإعجاز العلمي في القرآن واللغة العربية وأحاديث الدار الآخرة.

تفرغ لأبحاثه العلمية الخاصة منذ عام 1994م، وعكف على تأليف موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وموسوعة أنبياء الله، وكتاب عن (فقه الغربة)، وهو كتاب يخص المسلمين المغتربين الذين يعيشون خارج بلاد الإسلام، كذلك كتاب الصلاة عبادة وأسرار وكتاب صفوة الصفوة والوعد الحق وكتاب أمسك لسانك.

له العديد من البرامج التلفزية والإذاعية الشهيرة ولعل أشهرها برنامج «الوعد الحق» وبرنامج «هذا ديننا» برنامج «صفوة الصفوة» بالإشتراك مع الدكتور محمد خالد في قناة الشارقة الفضائية، وقد تحولت هذه البرامج إلى كتب وحققت نجاحًا عالميًا. وله فقرة ثابتة في برنامج 90 دقيقة بعنوان (وإنك لعلى خلق عظيم) بدأت في 5 يناير 2013م، وله العديد من البرامج الذي يُقدمها كل عام في شهر رمضان منها: مذكرات إبليس، وكنوز السنة، ويزكيهم، وأهل الحكمة. من القنوات التي قدم بها برامج قناة دعوة وقناة الرسالة وقناة الندى الفضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.