تعليم

الجامعة الافتراضية السورية تفتتح التسجيل في برنامج الدكتوراه الأكاديمي باختصاصي الإدارة والمعلوماتية

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية عن افتتاح التسجيل في برنامج الدكتوراه الأكاديمي في اختصاصي الإدارة والمعلوماتية وذلك خلال يومي الإثنين والأربعاء في المركز الرئيسي للجامعة بدمشق.

وأوضحت الجامعة الافتراضية السورية شروط التسجيل وهي أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة في اختصاص الإدارة أو المعلوماتية بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات أو مراكز البحث أو المعاهد العليا في سورية أو أي درجة علمية يعدها مجلس الشؤون العلمية معادلة لها وأن يكون حاصلاً على درجة الماجستير “دراسات عليا” في اختصاص الإدارة أو المعلوماتية بتقدير جيد جداً على الأقل من إحدى الجامعات أو المعاهد العليا في سورية أو أي درجة علمية يعدها مجلس الشؤون العلمية معادلة لها.

وأشارت الجامعة إلى ضرورة أن يجتاز المتقدم اختبار اللغة الإنكليزية الذي تجريه الجامعة أو ما يعادله من درجات الاختبارات المعيارية العالمية بشرط ألا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ حصول الطالب على وثيقة الاختبار المعياري.

ومن الشروط أيضاً أن يجتاز المتقدم اختبار المهارات الذهنية الذي تجريه الجامعة وأن يكون قد نشر بحثاً واحداً على الأقل باللغة الإنكليزية في إحدى المجلات أو المؤتمرات العلمية المحكمة ثنائية التحكيم أو حصل على موافقة المجلة أو المؤتمر على النشر “سواء كان النشر خلال مرحلة الماجستير أو بعدها” بحيث ألا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ الحصول على الموافقة على نشر البحث إضافة إلى تقديم مقترح “عنوان وهدف” بحث مقبول.

وأشارت الجامعة إلى أن التسجيل مستمر خلال شهري حزيران وتموز على أن يقدم الطلاب استمارات أبحاثهم قبل تاريخ ال 30 من تموز كحد أقصى مبينة أن تقديم الأوراق الثبوتية يكون بشكل شخصي وذلك ضمن المركز الرئيسي للجامعة بدمشق حيث يسدد الطلاب أجور التسجيل الأولية الخاصة بتقديم الطلبات وامتحانات القبول.

تفتح الجامعة الافتراضية السورية التسجيل في برنامج الدكتوراه الأكاديمي وذلك وفقاً للشروط التالية:

أولاً- لطلاب الجامعة الافتراضية السورية كمايلي:

أ‌- اختصاصات (الإدارة) إدارة الجودة وإدارة التقانة وإدارة الأعمال الأكاديمية لطلابها الذين حصلوا على ماجستير أكاديمي في هذه الاختصاصات من الجامعة الافتراضية السورية حصراً.

ب‌- أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات، أو مراكز البحث أو المعاهد العليا في الجمهورية العربية السورية، أو أي درجة علمية يعدّها مجلس الشؤون العلمية مُعادلة لها.

ت‌- أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في اختصاص إدارة الجودة وإدارة التقانة وإدارة الأعمال الأكاديمية بتقدير جيد جداً على الأقل.

ثانياً- لطلاب الجامعات الأخرى:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة في اختصاص الإدارة بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات، أو مراكز البحث أو المعاهد العليا في الجمهورية العربية السورية، أو أي درجة علمية يعدّها مجلس الشؤون العلمية مُعادلة لها.
  • أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير-دراسات عليا  في اختصاص الإدارة بتقدير جيد جداً على الأقل من إحدى الجامعات، أو المعاهد العليا في الجمهورية العربية السورية، أو أي درجة علمية يعدّها مجلس الشؤون العلمية مُعادلة لها.

خاص بطلاب الجامعة الافتراضية السورية:

يتابع طلاب الجامعة الافتراضية السورية (المشار إليهم في البند-أولاً) سنة ترميمية يتم فيها دراسة مجموعة من المقررات بين شهري تشرين الأول وكانون الثاني، يقدمون امتحاناتها خلال شهري كانون الثاني وشباط، إضافةً إلى تقديم مخطط لمشروع الدكتوراه، ونشرة علمية عليه إنجازها قبل نهاية السنة الترميمية.

يحصل الطالب المسجل في السنة الترميمية على حقوق طالب السنة الأولى في الدكتوراه، وعند تحقيقه للشروط المذكورة ونجاحه في السنة الترميمية وفقاً للشروط الموضوعة في اللائحة الداخلية للسنة الترميمية، فإنه يصبح في السنة الثانية من الدكتوراه.

يجري التسجيل خلال شهري حزيران وتموز.

للتسجيل مراجعة المركز الرئيسي للجامعة الافتراضية السورية يومي الأثنين والأربعاء، للاستفسار التواصل عبر البريد الإلكتروني dp_ac@svuonline.org 

رابط صفحة برنامج الدكتوراه في الإدارة: هنا

رابط صفحة السنة الترميمية: هنا

 الأوراق المطلوبة للتسجيل في برنامج الدكتوراه :

  1. صورة مصدقة عن شهادة الإجازة الجامعية.
  2. صورة مصدقة عن شهادة الماجستير.
  3. صورة عن (الهوية الشخصية/جواز السفر)، مع ضرورة وضع الوجهين في صفحة واحدة.
  4. صورة عن شهادة TOEFL / IELTS لمن يحمل إحداها، شرط ألا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ الحصول على الشهادة.
  5. صورة شخصية حديثة ملونة ذات خلفية بيضاء حصراً عدد 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق