تحميل برامج هاتف

تحميل تطبيق اطمئن لاستخراج شهادة الحصول على اللقاح في مصر

تحميل تطبيق اطمئن وهو تطبيق إلكتروني لإصدار تطبيق جواز السفر الصحي في مصر Egypt Health Passport  بجانب الشهادة الورقية وأن هذه خدمة إضافية للمواطنين، وتكون إثبات فى حصول الشخص على لقاح فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة المصرية والسكان أن التطبيق الإلكتروني اطمئن يتم تحميله مجانا، لإثبات الحصول على لقاح كورونا، واستخراج شهادات الـ QR code) الخاصة بالاستخدام المحلى أو السفر للخارج. 

طريقة استخراج شهادات كيو آر كود لإثبات الحصول على لقاح كورونا في مصر:

كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر عن ألية تحميل تطبيق أطمن الالكتروني لاستخراج شهادات كيو آر كود لإثبات الحصول على لقاح كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، يتم إدخال بيانات المواطن على التطبيق بعد تحميله، تتضمن الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بتلقي اللقاح والمكون من 20 رقم، ورفع صورة شخصية، كما يمكن للشخص أن يرفق صورة فعلية عبر تقنية الصورة الذاتية “السيلفي”، وبعد إدخال تلك البيانات يتصل التطبيق بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، وتظهر بيانات التطعيم وتشمل تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.

وبحسب وزارة الصحة فمن خلال الضغط على أيقونة “مشاركة البيانات” في التطبيق تظهر الصورة الشخصية ونوع اللقاح وتاريخه ولون الخلفية يدل على موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى الحصول على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، يعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

و يمكن استخدام ذلك تطبيق اطمئن بالمجان للأغراض الداخلية في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، وذلك للتسهيل على المواطنين بعدم السماح لدخول أماكن العمل والمنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على اللقاح .

خصائص تطبيق اطمئن وزارة الصحة مصر:

  1. يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني من أجل إثبات تلقي لقاح كورونا.
  2. يعتبر التطبيق الإلكتروني بمثابة جواز سفر صحي بهدف ربط شهادات السفر المتعلقة بتلقي لقاح كورونا بمختلف دول العالم، من بينها دول الاتحاد الأوروبي.
  3.  يُسهل التطبيق تبادل كل المعلومات الخاصة بتلقي لقاح كورونا مع التعرف عليها أثناء السفر.
  4. بعد تحميل التطبيق، يجب إدخال بيانات المواطن عليه مثل الرقم القومي، وأيضا رقم التسجيل الخاص بتلقي المواطن لقاح كورونا وهو المكون من 20 رقم، بالإضافة إلى رفع صورة شخصية.
  5.  يقوم تطبيق اطمئن بالاتصال بالموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاحات، بحيث ستظهر كل البيانات المتعلقة بالتطعيم، والتي يأتي من ضمنها نوع اللقاح وتاريخ تلقي الجرعات.
  6. اللون الأحمر على التطبيق يعني أن المواطن لم يحصل على لقاح كورونا، في حين أن اللون الأصفر يعني أن المواطن حصل على جرعة واحدة فقط من اللقاح، أما اللون الأخير وهو الأخضر فيدل على أن المواطن حصل بالفعل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.
  7.  يستخدم تطبيق اطمئن بشكل مجاني في الأغراض الداخلية، وتحديدًا في الأماكن التي تحتاج إلى معرفة موقف المواطن من الحصول على لقاح كورونا.
  8. يمكن أيضا استخدام تطبيق لقاح كورونا في الأغراض المتعلقة بالسفر في المطارات، وذلك عن طريق إدراج رقم جواز السفر داخل التطبيق.

تحميل تطبيق اطمئن على الهاتف:

حجم التطبيق 28.1 ميجا بايت

تحميل تطبيق اطمئن للأندرويد : هنا 

تحميل تطبيق اطمئن للاندرويد رابط apk: هنا

تحميل تطبيق اطمئن للآيفون : هنا 

اقرأ أيضا:

تنزيل تطبيق رزق مصر من شركة رزق الإماراتية للحصول على الكثير من الخدمات منها فحص فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى