تحميل برامج هاتفمصر

تنزيل تطبيق اطمئن تطبيق جواز السفر الصحي في مصر Egypt Health Passport على الاندرويد والآيفون

تحميل تطبيق اطمئن وهو تطبيق إلكتروني لإصدار تطبيق جواز السفر الصحي في مصر Egypt Health Passport  بجانب الشهادة الورقية وأن هذه خدمة إضافية للمواطنين، وتكون إثبات فى حصول الشخص على لقاح فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة المصرية والسكان أن التطبيق الإلكتروني اطمئن يتم تحميله مجانا، لإثبات الحصول على لقاح كورونا، واستخراج شهادات الـ QR code) الخاصة بالاستخدام المحلى أو السفر للخارج. 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن تطبيق اطمئن يعد آلية فاعلة وبمثابة جواز سفر صحي لربط شهادات السفر الخاصة بتلقي لقاح كورونا بدول العالم ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي، بهدف تيسير انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة فيروس كورونا، لسهولة تبادل المعلومات الخاصة بتلقي اللقاح والتعرف عليها عند السفر.

وتابعت : يمكن استخدام ذلك التطبيق بالمجان للأغراض الداخلية في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، وذلك للتسهيل على المواطنين تنفيذًا لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لدخول أماكن العمل والمنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على اللقاح، مضيفًا أن التطبيق يستخدم لاغراض السفر في المطارات من خلال إدراج رقم جواز السفر على التطبيق.

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية إن جواز السفر الصحي يعتبر وسيلة إلكترونية عبر تطبيق اسمه “اطمئن” وهي وسيلة إضافية، بجانب لشهادة للـ “QR” كود الورقية، مشيرًا إلى أن هذا التطبيق عبارة عن برنامج يتم تحميله على الهواتف ويتم إدخال الرقم القومي ورقم التسجيل للحصول على لقاح كورونا ويطلب رفع صورة شخصية أو التقاط صورة فعلية بالموبايل ورفعها.

وأضاف “مجاهد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” اليوم الأربعاء، أنه بإدخال البيانات يكون البرنامج مرتبط بوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي اللقاح تظهر بيانات التطعيم والجرعات التي تم التطعيم بها ونوع اللقاح والتاريخ، موضحًا، أن هناك أيقونة لمشاركة البيانات والتي من خلالها يمكن أن تظهر الصورة الشخصية لـ متلقي اللقاح ونوع اللقاح والتاريخ ويكون بجانبها لون من 3 ألوان في الخلفية، إما أحمر وهو يشير إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح كورونا أو أصفر وهو يعني أن الشخص حصل على جرعة واحدة وأخضر يعني أن الشخص تلقي جرعتين من اللقاح.

وتابع: “يمكن بهذا التطبيق المساعدة في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر عن لجنة الأزمات بمنع دخول غير الملقحين لأي مؤسسة حكومية”، موضحًا أن الشخص عند دخوله لأي مؤسسة حكومية أو أي من الجامعات يكون معه شهادة للـ “QR” كود، أو التطبيق الإلكتروني والذي يعتبر أسهل طريقة للتقليل من التلاعب والتزاحم والحفاظ على مشاركة البيانات والإجراءات الوقائية وهو اتجاه الدولة لتقليل التعامل الورقي والتحول الرقمي.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة: “التطبيق شغال من صباح اليوم وعملنا عدة اختبارات عليه”، مؤكدًا أن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزيرة الصحة صدق أن يكون البرنامج يعمل للأغراض الداخلية بالمجان للتسهيل على المواطنين، وخارجيًا يكون بمبلغ قيمته 250 مثل شهادة الـ “QR” كود لأغراض السفر.

تطبيق جواز السفر الصحي في مصر

أطلقت وزارة الصحة والسكان، تطبيق جواز السفر الصحي على متجر «جوجل بلاي ستور» لإمكانية تنزيله على هواتف الأندوريد والأيفون، مشيرة إلى أن التطبيق يتيح معرفة موقف الشخص من تطعيم لقاح كورونا، وهو مزود بثلاثة ألوان، «الأحمر» يدل على أن الشخص غير حاصل على اللقاح، أما «الأصفر» فيدل على تلقي جرعة واحدة من اللقاح، والأخضر يدل على تناول جرعتين.

3 ألوان تحدد موقف الشخص من اللقاح.. و100 جنيه رسوم التطبيق ، وتابعت الوزارة في تقرير لها، بأن ميزة التطبيق هي معرفة موقف الشخص من لقاح كورونا وسط التجمعات، لافتة إلى أنه في حال عدم تنزيل التطبيق لأي مشكلة معينة يتم التعامل والشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه مع تنزيل التطبيق يتم دفع رسوم مالية قدرها 100 جنيه.

وأضافت الوزارة أن تطبيق جواز السفر الصحي سيعمل على القضاء على غش وتزوير الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا.

ودعت الوزارة المواطنين للحصول على لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، إلى جانب الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين مساعدة الدولة في عملية التطعيم، بخاصة وأن الوزارة ستطلق قوافل بمحطات مترو الأنفاق لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، لافتة إلى أن جميع اللقاحات آمنه وفعالة ولا داع للخوف أو التوتر.

وعن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، قالت الوزارة إنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم، مؤكدة أن الأعراض الجانبية تزول من تلقاء نفسها.

تحميل تطبيق اطمئن على الهاتف:

تحميل تطبيق اطمئن للأندرويد : هنا 

تحميل تطبيق اطمئن للآيفون : هنا 

اقرأ أيضا:

تنزيل تطبيق رزق مصر من شركة رزق الإماراتية للحصول على الكثير من الخدمات منها فحص فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى