رياضة

نادي برشلونة الاسباني يقيل مدربه فالفيردي ويعين سيتين بدلا منه

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم تعيين المدير الفني السابق لريال بيتيس، كيكي سيتين، مدربا للبارسا خلفا لـ إرنستو فالفيردي الذي أقيل من منصبه الليلة.

وجاء الإعلان من خلال صفحة نادي برشلونة الرسمية على موقع تويتر، وقال النادي في تغريدته:

اتفاق بين برشلونة و إرنستو فالفيردي على إنهاء عقده كمدرب للفريق الأول..شكرا على كل شيء ارنستو.. حظا سعيدا في المستقبل.

كما أعلن برشلونة عن تعيين المدرب كيكي سيتين خلفا لـ فالفيردي حتى عام 2022، حيث رحب عبر صفحته على تويتر بالمدرب الجديد بالقول: “كيكي سيتين سيكون المدرب الجديد لنادي برشلونة. أهلا وسهلا بك

في الأسابيع الأخيرة، دق ناقوس الخطر في نادي برشلونة، بعد أداء مخيب مع ريال مدريد على كامب نو في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 وكان فيها الفريق الملكي أفضل بكثير،  كما أنه أخفق في الفوز في 3 مباريات متتالية أمام سوسيداد (2-2) وإسبانيول (2-2) والخسارة من أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (2-3).

من المقرر أن يوقع سيتين العقود بشكل رسمي غدا الثلاثاء، وسيظهر في مؤتمر صحفي للحديث أمام وسائل الإعلام.

وكان  المدرب سيتين قدم فلسفته في لعب كرة القدم، في مقابلة سابقة مع صحيفة (ماركا)، وقال أنه معجب كثيرا بمدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا، الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشرح ستين في المقابلة فلسفته في التدريب بالقول: أحب الفوز بالتأكيد، الجميع يطالبك بالفوز وبأنه يجب أن تفوز، ولكني أحب أيضا الفوز بالطريقة الصحيحة، أحب أن تبقى الكرة تحت سيطرة فريقي طيلة الوقت، وبهذه الطريقة ستكون لدي فرص أكبر من منافسي في تحقيق الفوز، رغم أن كرة القدم ليست عادلة، إلا أنه على المدى الطويل، إذا فعلت الأشياء الصحيحة، ستحقق النجاحات أكثر من الفشل.

والمدرب كيكي سيتين ولد عام 1958، ولعب مع فرق راسينج سانتاندر وأتلتيكو مدريد ولوجوريس وختم مسيرته مع ليفانتي، ومثل منتخب إسبانيا للشباب ومنتخب إسبانيا للكبار عامي 1985-1986 ولعب 3 مباريات معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق