رياضة

ميسي يقود برشلونة للفوز على ليفربول بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا، شاهد أهداف اللقاء

قطع برشلونة الاسباني شوطا كبيرا بالتأهل الى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الكبير على ليفربول الانكليزي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرى بينهما في ملعب نيو كامب في برشلونة في مباراة ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا.

أنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدف سجله مهاجمه الأورغوياني سواريز في الدقيقة  26 بعد تمريرة محكمة من جوردي البا.

و أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين في الشوطين الثاني في الدقيقتين 75 و 85 من زمن اللقاء.

تفاصيل المباراة:

النتيجة النهائية: برشلونة ليفربول 3 0

سجل الأهداف :

سواريز د 26

ميسي د 75، د85

بداية مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في ملعب الكامب نو  .

هدف لبرشلونة في الدقيقة 26 بقدم سواريز من تمريرة رائعة لجودي البا

https://twitter.com/Lionel_1O/status/1123671573406392321

نهاية الشوط الأول بتقدم مستحق لبرشلونة بهدف وحيد .

بداية الشوط الثاني مع أفضلية واضحة لليفربول الي يقترب من إحراز التعادل عبر محمد صلاح.

على عكس المجريات، ميسي يحرزالهدف الثاني لبرشلونة بمساعدة من لويس سواريز في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

https://twitter.com/drafts_2/status/1123688921387421696

إبداع ميسي يتواصل و هدف ثالث لبرشلونة في الدقيقة 85 للبرغوت الأرجنتيني من ضربة حرة مباشرة.

تشكيلة الفريقين:

تشكيلة برشلونة وليفربول
تشكيلة الفريقين

موعد مباراة برشلونة وليفربول

تنطلق مباراة برشلونة وليفربول اليوم الأربعاء 1 أيار/مايو انطلاقاً من الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة ودمشق وبيروت، التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

حكم المباراة:

الحكم الهولندي بيورن كويبرس

القناة الناقلة:

بي ان سبورت 1

المعلق:

يوسف سيف + علي محمد علي

التشكيلة المتوقعة لكل من ليفربول وبرشلونة:

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: جيرارد بيكيه، لينجليت، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، أرثر ميلو، إيفان راكيتيتش

الهجوم: ميسي، لويس سواريز، فيليب كوتينيو

تشكيل ليفربول :

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: فان ديك، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد، روبرتسون

خط الوسط: هندرسون، فينالدوم، فابينيو

الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو

برشلونة ضد ليفربول في المباراة المنتظرة

حجز ليفربول مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا 2019 ، بعدما تفوق على بورتو البرتغالي بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الثمانية.

فيما تفوق برشلونة على مانشستر يونايتد الإنجليزي برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة برشلونة وليفربول التي وصفها المراقبون بـ”النهائي المبكر” في ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التي يمتلكها كل منهما، ويدخل برشلونة مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حسم لقب الدوري الإسباني “الليجا” لصالحه ليقطع الخطوة الأولى نحو تحقيق حلم الثلاثية التاريخية.

أما ليفربول الذي لا يزال يواصل التحدي مع مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” فيسعى للخروج من معقل برشلونة بأخف الأضرار.

ستكون الأنظار فى مباراة برشلونة وليفربول على الثنائى محمد صلاح وليونيل ميسي، فى ظل المستوى الكبير الذي قدمه اللاعبان مؤخرا.

ويعد محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن برصيد 21 هدفًا، في حين يعتلي ليونيل ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 34 هدف.

وسيكون فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الانكليزي لهذا الموسم،  في مهمة صعبة عندما سيكون مطالبًا بإيقاف ليونيل ميسي حيث تراهن جماهير ليفربول على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي على قدرة المدافع الهولندي في وضع حد لإبداع النجم الأرجنتيني داخل أرض الملعب، حيث خاض فان ديك 45 مباراة مع ليفربول، وساهم في خروج “الريدز” بشباك نظيفة في 23 مباراة، كما سجل خمسة أهداف.

تاريخ مواجهات الفريقين

لم يخسر ليفربول في آخر أربع مواجهات خارج ملعبه مع برشلونة في كل المنافسات؛ فقد فاز في مباراتين وتعادل في الأخريين.

ويُعدّ ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فاز خارج ملعبه على برشلونة في منافسة أوروبية؛ إذ فاز بهدف مقابل لا شيء في كأس الكؤوس الأوروبية نسخة 1975-76، كما فاز بهدفين مقابل هدف واحد في دوري الأبطال نسخة 2006-2007.

وأحرز برشلونة عددا من الانتصارات في مباريات دوري الأبطال ضد فِرق إنجليزية (27 فوزا) أكبر مما حققّه أي فريق آخر ضد أندية من دولة واحدة في تاريخ المنافسة.

ويُعدّ هذا الظهور هو الحادي عشر لليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أو ما كان يعرف سابقا باسم كأس الكؤوس الأوروبية، وقد تأهل الفريق ثماني مرات للدور نصف النهائي في آخر عشر جولات من البطولة، ولم يخفق إلا في نسخة 1964- 1965 (أمام إنترميلان) ونسخة 2007-2008 (أمام تشيلسي).

أما برشلونة، فلم يتأهل إلا مرة واحدة من أصل أربع مرات وصل فيها إلى الدور نصف النهائي بدوري الأبطال أو كأس الكؤوس الأوروبية أمام فِرق إنجليزية؛ إذ خرج من البطولة في نسخة 1974-1975 أمام فريق ليدز يونايتد، وفي نسخة 2007-2008 أمام فريق مانشستر يونايتد، وفي نسخة 2011-2012 أمام فريق تشيلسي. بينما كان تأهله الوحيد في نسخة 2008-2009 أمام تشيلسي، قبل أن يهزم مانشستر يونايتد في الدور النهائي في روما.

ولم يُهزم برشلونة في 31 مباراة على أرضه في دوري الأبطال (فاز في 28 مباراة وتعادل في 3 مباريات) ولم يدخل في مرماه إلا 15 هدفا في 31 مباراة.

وسجّل ليونيل ميسي 24 هدفا في 32 مباراة في دوري الأبطال ضد فِرق إنجليزية، بينما أخفق الأرجنتيني في التهديف في مباراتيه الأخيرتين أمام ليفربول.

ويعتبر ستيفن غيرارد هو صاحب أكبر عدد من الأهداف (21) لليفربول في دوري الأبطال وكأس الكؤوس الأوروبية، أكثر من مهاجمي الفريق الثلاثة الحاليين: محمد صلاح، و ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو (14 هدفا لكل منهم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق