تحميل برامج هاتف

تنزيل تطبيق telmidtice للتعليم عن بعد في المغرب للاندرويد و الآيفون بأحدث نسخة

تحميل تطبيق telmidtice التعليمي في المغرب للاندرويد و الآيفون بأحدث إصدار 2024 وهو المنصة رقم 1 المتعلقة بنظام التعليم المغربي ، ويضم أكثر من 7000 فيديو تعليمي لدعم الدورات الرقمية في جميع المواد التعليمية في المملكة المغربية ، بالإضافة إلى أكثر من 40000 ملف مكتوبة تحتوي على دروس وتمارين وامتحانات.

يقدم برنامج telmidtice دروس وفيديوهات لكافة المراحل التعليمية في المغرب الأولي والابتدائي والإعدادي والثانوي حيث يعد تطبيق تلميذ تيس من بين التطبيقات التي يستخدمها مجموعة من الطلاب في المدارس المغربية. 

تطبيق telmidtice وزارة التربية والتعليم المغرب:

يحتوي تطبيق تطبيق telmidtice الذي يمكن الولوج إليه مجانا عبر الهاتف الجوال، على دروس تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني و التدرج البيداغوجي لمختلف المواد و المستويات والمسالك الدراسية، ومن شأنه أن يمكن المتعلمات والمتعلمين من تتبع دروسهم بيسر وبشكل مسترسل، وذلك وفق الزمان والمكان اللذين يتناسبان مع رغباتهم ورغبات أمهاتهم وآبائهم وإمكاناتهم وظروفهم المتاحة.

وقد صمم وفق أحدث لغات البرمجة والأنظمة الأكثر تداولا في الأجهزة النقالة، حيث يمتاز بخاصية سهولة التثبيت والتوافق وقابلية الاستخدام في مختلف أنظمة الهواتف النقالة (Android, Harmony OS , IOS)، كما يمتاز بسلاسة ويسر التصفح والمتابعة، وذلك من خلال تضمينه فهرسة ذكية تسهل على المتعلمين والمتعلمات الحصول على المعارف التعليمية المراد اكتسابها، فضلا عن ابتسامة بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية، مما يتيح لكل مستخدميه التواصل الآني وتقاسم كل المستجدات والدروس المنتجة وفق المنهاج الدراسي الوطني.

وزارة التربية الوطنية تُطلق “الدعم عن بُعد”: 

بعد استمرار إضراب الأساتذة لخمسة أسابيع متتالية، أطلقت وزارة التربية الوطنية الدعم التربوي الرقمي “عن بُعد”، مجانا، للتلميذات والتلاميذ، عبر المنصة الوطنية «TelmidTICE» والتطبيق الجوال المرتبط بها.

وقالت الوزارة، ضمن بلاغ لها، إنها “ستضع رهن إشارة التلميذات والتلاميذ المنصة الوطنية الخاصة بالدعم التربوي الرقمي “عن بُعد” «TelmidTICE»، والتطبيق الجوال المرتبط بها بشكل مجاني”.

وأوضح البلاغ أن “هذه المبادرة تأتي في سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وخاصة ما يتعلق بالدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة”.

وأفاد المصدر أن المحتويات تشمل وسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12 ألفا و500 مورد رقمي؛ منها حوالي 11 ألف درس تعليمي، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذج من الامتحانات الإشهادية.

وأعلنت وزارة شكيب بنموسى أن “هذه المنصة تتميز بسلاسة وسهولة التسجيل وتصفح محتوياتها، حيث تتضمن فهرسة ذكية تسهل على المتعلمات والمتعلمين الحصول على المعارف والكفايات التعليمية المراد اكتسابها، فضلا عن اتسامها بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية؛ مما يتيح لكل مستخدميها تقاسم المستجدات والدروس المتوفرة وفق المنهاج الدراسي الوطني”.

كيفية التسجيل في تطبيق tilmid tice

لكي تتمكن من إنشاء حساب في داخل تطبيق tilmidtice يجب أن يكون لديك حساب Gmail, وبعدها يمكنك الدخول بحسابك على الجيميل. وتقوم بإدخال كلمة السر الخاصة بك عند تسجيل حسابك بالكامل. من خلال إدخال إسمك الكامل والمستوى الدراسي الخاص بك. وبعد ذلك سوف يتم فتح معك تطبيق tilmidtice.

وعند تحميل تطبيق تلميذ تيس في هاتفك وإنشاء حساب خاص بك. سوف تستخدم بعدها جميع الخدمات الموجودة عليه وستحصل على جميع الدروس بدون أن يكون لديك انترنت. يمكنك تنزيلها على هاتفك كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات بشرح مفصل من خلال تحميل تطبيق تلميذ تيس فقط وأستمتع بما تريده.

تطبيق tilmidtice التعليمي في المغرب:

يعد تحميل تطبيق تلميذ تيس مهم بالنسبة لهاتفك إذا كنت تدرس في جميع مستويات التعليم في المغرب داخل المدارس . لأن التطبيق فقد تم تصميمه في سنة 2020 لكي يتم تقديمه للطلاب الذين يدرسون عن بعد. ويقدمون لهم مجموعة من الدروس الخاصة بهم والتي يمكن اكتشافها في داخل تطبيق تلميذ تيس.

تحميل تطبيق tilmidtice على الهاتف : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى