الأخبارسوريا

ارتفاع أسعار خدمات الانترنت في سوريا تعرف على التسعيرة الجديدة

أصدرت الشركة السورية للاتصالات قرارا تضمن رفع الأسعار لخدمات الانترنت والاتصالات بنسبة تتراوح بين 40 – 100%.

وشملت عملية رفع الأسعار كل الخدمات التي تقدمها الشركة، موضحة لشام إف إم الأسعار الجديدة لبعض الخدمات، على الشكل التالي:

  • رفع سعر خدمة رسم الاشتراك للدورة الواحدة للهاتف الأرضي من 200 ل.س إلى 500 ل.س.
  • رفع سعر خدمة الفايبر المنزلي والتجاري بنسبة 100%.
  • رفع سعر باقات الانترنت بنسبة تتراوح بين 40-70%.

ويعود سبب رفع الأسعار بحسب الشركة السورية للاتصالات لارتفاع تكاليف التشغيل، وزيادة جودة الخدمة، مشيراً إلى أن تطبيقه سيبدأ اعتباراً من  الأول من تشرين الأول 2021.

أسعار الانترنت الجديدة في سوريا :

كشف مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات م.أيهم دلول لشام اف ام أن رفع أسعار الخدمات بعيد عن الربحية كلياً، ويمكن تلخيصه بأنه لضمان استمرارية الخدمة للمشتركين الحاليين والمقدرة على تلبية احتياجات المشتركين الجدد، والغاية هي تأمين الموارد المالية اللازمة لتوفير مستلزمات العمل من كوادر ومعدات وقطع غيار وتمكين السورية للاتصالات من توسيع مشاريع الاتصالات القائمة وتنفيذ الجديدة منها.

وأكد م.دلول أنه تمت زيادة الأسعار بنسبة وسطية تقدر بنحو 40 بالمئة مع مراعاة الشرائح الأقل دخلاً التي تستفيد من خدمة الإنترنت بسرعات محدودة 512 كيلوبت و1 ميجا و2 ميغا والتي تشكل نسبة 95% من إجمالي بوابات مزود “تراسل” وفق الإحصائيات المسجلة، وبالتالي تراعي المشتركين وتضمن عدم تخليهم عن الخدمة، مضيفاً: “عملنا على أن تكون زيادة السعر لهذه الشريحة محدودة لتغطية نفقات التشغيل بالحدود الدنيا”.

وعند سؤاله عن تأثير رفع الأسعار على تحسين جودة الإنترنت، ذكر م.دلول أنه لا يمكن تعميم مشاكل الإنترنت، وهذا الموضوع متعلق ببعض العوامل التي لها علاقة بالشبكة الفيزيائية و التوصيلات الداخلية والعلبة المنفذة فيها، واعداً بتحسن في الخدمة مع رفع الأسعار.

الأسعار الجديدة لباقات adsl تراسل وباقات الشحن:

الأسعار الجديدة لخدمات الهاتف الثابت:

الأسعار الجديدة لخدمة فايبر نت المنزلي:

الأسعار الجديدة لخدمة فايبر نت الأعمال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى