تعليم

إعلانات المنح الخارجية لعام 2019 من وزارة التعليم العالي في سوريا ، البعثات الخارجية سورية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا لعام 2019

 

اقرأ أيضا:  إعلانات المنح الخارجية لعام 2020 من وزارة التعليم العالي في سوريا

 

تعلن وزارة التعليم العالي عن تقديم منح دراسية إلى جمهورية بيلاروسيا وفق مايلي:

ثمانية  منح للمرحلة الجامعية الأولى للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2018.

منحتان دراسيتان  لمرحلة الدراسات العليا (الماجستير فقط).

تحميل الإعلان كاملا:   هنا

 

 

منح دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا للطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي حصراً دورة 2018:

 

أسماء الناجحين في إعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى باختصاص الطب البشري المقدمة من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 والتي تم تحويلها إلى العام الدراسي 2019/2020:

هنا

 

أسماء المتقدمين لإعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى باختصاص الطب البشري المقدمة من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 والتي تم تحويلها إلى العام الدراسي 2019/2020:  هنا

 

وكانت وزارة التعليم العالي قد اعلنت عن 5 منح دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018-2019 مشيرة إلى أن تقديم الطلبات إلى مديرية النافذة الواحدة في الإدارة المركزية يبدأ اعتبارا من يوم غدا الاثنين حتى العاشر من الشهر المقبل.

وأشارت الوزارة إلى الأوراق المطلوبة وشروط التقدم إلى المنح وهي أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي حصرا دورة 2018 وألا يقل مجموع درجاته عن 65 بالمئة وألا يتجاوز عمره 22 عاما بتاريخ صدور الإعلان.

وأوضحت الوزارة أنه لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلات التبادل الثقافي خلال الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام ولا يحق للطلاب المستنكفين عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذه المنح إلا في حال كانوا تقدموا بطلب الاستنكاف ضمن الموعد المحدد في التنويه الخاص بنتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحوا فيه.

ولفتت الوزارة إلى أنه يحق للطلاب الناجحين في المنح “الأصلاء والاحتياط” التقدم بطلب استنكاف خلال المدة المحددة في التنويه المتضمن أسماء الناجحين وإلا سيحرمون من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي للعام الدراسي الحالي والأعوام القادمة مبينة أن مفاضلة القبول على منح التبادل الثقافي تجرى على أساس المعدل المئوي في الشهادة الثانوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية فقط ويرتبط القبول النهائي للطالب حصرا بموافقة الجهة المعنية في كوبا.

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين سكن جامعي واطعام ودورة لغة إسبانية والحصول على التأشيرة وتصديق الأوراق الثبوتية في السفارة الكوبية بدمشق مجانا في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

ووفق إعلان الوزارة لا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون كما يخضع الطلاب الخريجون بعد انتهاء دراستهم للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات.

 

نص الإعلان كاملا:  هنا

 

المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية 2018-2019:

 

أسماء المرشحين في إعلان وزارة التعليم العالي على المنح الروسية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا للعام الدراسي 2020/2019:

 المرحلة الجامعية الأولى  :   هنا

مرحلة الدراسات العليا:   هنا

 

أسماء المتقدمين إلى منح التبادل الثقافي المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2019/2020 للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا:

المرحلة الجامعية الأولى:  هنا

الماجستير:   هنا

الدكتوراه:   هنا

 

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2018/2019 بتاريخ الأثنين, 17 كانون الأول, 2018.

ملاحظة:  تم تمديد فترة التقدم لإعلان المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2018/2019لغاية 31/12019 وفق شروط الاعلان السابق.

إعلان المرحلة الجامعية الاولى:   هنا

إعلان مرحلة الدراسات العليا:   هنا

قائمة الجامعات الروسية المعتمدة:    هنا

أسماء المتقدمين والناجحين بإعلان منح مرحلة الدراسات العليا لاتفاق التعاون الثقافي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعام الدراسي 2018/2019 :

أسماء المتقدمين:  هنا

أسماء الناجحين:   هنا

أسماء المتقدمين والناجحين بإعلان منح المرحلة الجامعية الأولى لاتفاق التعاون الثقافي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعام الدراسي 2018/2019 :

أسماء المتقدمين:  هنا

أسماء الناجحين:   هنا

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) للعام الدراسي 2018/2019 المقدمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية:

 إعلان المرحلة الجامعية الأولى:    هنا

إعلان مرحلة الدراسات العليا:    هنا

قائمة الاختصاصات الطبية المقدمة من الجانب  الايراني:   هنا

طلب الالتحاق بالمنحة:   هنا

طلب الالتحاق بالمنحة نموذج مترجم :   هنا

خطوات التسجيل الإلكتروني:   هنا

أسماء المتقدمين والناجحين بإعلان منح ومقاعد المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا للعام الدراسي 2018/2019 المقدمة من جمهورية مصر العربية :

تـنـــــــــويــــــه إلى الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في جمهورية مصر العربية لمرحلة الدراسات العليا والمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2018/2019(وردتهم الفيزا).

نص التنويه:  هنا

 أسماء المتقدمين للمرحلة الجامعية الأولى  : هنا

أسماء الناجحين للمرحلة الجامعية الأولى  : هنا

أسماء المتقدمين لمرحلة الدراسات العليا  : هنا

أسماء الناجحين لمرحلة الدراسات العليا : هنا

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي مع جمهورية مصر العربية 2018/2019:

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 50 منحة دراسية و35 مقعدا دراسيا للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2018-2019.

وبينت الوزارة في إعلانها أن الجامعات المصرية قدمت 5 منح و20 مقعدا دراسيا للمرحلة الجامعية الأولى و45 منحة و15 مقعدا للدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” وذلك في مختلف الاختصاصات المتوفرة فيها ووفق معدلات القبول المعتمدة لديها.

وأشارت الوزارة إلى أن التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط تتضمن توفير السكن الجامعي وفق الإمكانيات المتاحة وراتب شهري 125 جنيها مصريا وإعطاء الطالب المستجد منحة شهر لمرة واحدة عند وصوله ومنحة شهر واحد سنويا لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة وإعفاءه من الرسوم الدراسية باستثناء الرسوم مقابل الخدمات والتي تدفع بالجنيه المصري أسوة بالطلاب المصريين وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ في المشافي العامة كما يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر.

ويبدأ تقديم الطلبات للراغبين بالاشتراك بمفاضلة هذه المنح والمقاعد الدراسية في مديرية النافذة الواحدة بالوزارة اعتبارا من يوم غد الاثنين ولغاية يوم الخميس 9-8-2018.

 إعلان المرحلة الجامعية الأولى:  هنا 

إعلان الدراسات العليا:   هنا

قائمة الجامعات المصرية المعترف بها في وزارة التعلبم العالي:   هنا

المنح الدراسية في الجامعات العراقية:

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم أسماء الناجحين في المقاعد الدراسية المقدمة من الجامعات العراقية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة لديها للعام الدراسي 2018-2019.

وبينت الوزارة في إعلانها  أنه يحق للطلاب الناجحين في المنح التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 5-8-2018 وإلا يحرم الطالب من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي للعام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

أسماء المتقدمين:   هنا

أسماء الناجحين : هنا

و كانت الوزارة قد أعلنت عن10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019 على أن يتم تقديم الطلبات عبر مديرية النافذة الواحدة بالوزارة بدءا من اليوم ولغاية يوم الأحد 29-7-2018.

واشترطت الوزارة  “أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وغير موفد بموجب قانون البعثات العلمية وغير موظف أو حاصلا على موافقة الجهة التي يعمل بها وأن يكون حاصلا على إجازة جامعية أو درجة الماجستير وفق معدلات القبول المطلوبة من الجانب العراقي وأن تكون شهادة الإجازة الجامعية أو الماجستير صادرة عن إحدى الجامعات الحكومية في سورية ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعات الافتراضية”.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن تكون درجة الإجازة التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الماجستير وألا يتجاوز عمر المتقدم لدراسة الماجستير 35 عاما بمعدل لا يقل عن 65 بالمئة في درجة الإجازة وبالنسبة للدكتوراه ألا يتجاوز عمره 40 عاما بمعدل لا يقل عن 70 بالمئة في درجة الماجستير.

وأوضحت الوزارة أن الجانب العراقي يلتزم بإعفاء المقبولين من الأجور الدراسية ورسوم التسجيل وتوفير الإقامة لهم في السكن الجامعي بينما يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا مؤكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية العراق.

نص الإعلان كاملا من وزارة التعليم العالي في سوريا : هنا 

الجامعات العراقية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي: هنا 

منح الجامعات الهندية: هنا

المصدر: موقع وارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى