تعليم

إعلانات المنح الخارجية للعام الدراسي 2019 2020 من وزارة التعليم العالي في سوريا ، البعثات الخارجية في سورية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا لعام 2020

2020 البعثات الخارجية سورية

كافة إعلانات المنح الدراسية الخارجية المعلن عنها من وزارة التعليم العالي في سوريا للعام الدراسي 2019 2020 مع نتائجها و أسماء الطلاب المتقدمين ، في موضوع متجدد.

 

 

منح ومقاعد التبادل الثقافي مع مصر لمرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019/2020:

 

أصدرت وزارة التعليم العالي يوم الأربعاء 21 آب أسماء المتقدمين و الناجحين بإعلان منح ومقاعد المرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2019/2020 الموقع مع جمهورية مصر العربية:

أسماء المتقدمين: هنا

أسماء الناجحين:   هنا

 

تنويه إلى جميع الطلاب الناجحين (الأصلاء والاحتياط) في إعلان منح ومقاعد التبادل الثقافي مع جمهورية مصر لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير –دكتوراه)  بتاريخ 28-7-2019 :

دعت وزارة التعليم العالي الطلاب الناجحين في المنح والمقاعد الدراسية المقدمة من الجامعات المصرية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” إلى تقديم طلب لمعادلة شهاداتهم العلمية المرشحين على أساسها “إجازة وماجستير”.

وطلبت الوزارة من الطلاب اتباع إرشادات معادلة الدرجات العلمية الموجودة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات المصرية وموافاتها بما يثبت ذلك.

نص التنويه:       هنا

 

أسماء الطلاب المتقدمين والناجحين بإعلان منح ومقاعد التبادل الثقافي مع جمهورية مصر العربية لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير –دكتوراه) للعام الدراسي 2019-2020 صدرت يوم الجمعة 26-7-2019:

 

أسماء المتقدمين:   هنا

أسماء الناجحين :    هنا

 

وكانت وزارة التعليم العالي في سوريا  قد اعلنت عن تقديم 45 منحة و15 مقعداً دراسياً لـ مرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2019-2020.

وأوضحت الوزارة شروط التقدم للمنح والمقاعد الدراسية والوثائق المطلوبة وكيفية توزيع المنح والمقاعد مع التأكيد أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص نسبة 10 بالمئة من المنح والمقاعد الدراسية لأبناء الشهداء وفق المرسوم التشريعي رقم 44 لعام 2013 وأنه في حال لم يتقدم العدد المطلوب تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح.

وبينت الوزارة أن التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط تتضمن راتباً شهرياً مقداره 125 جنيهاً مصرياً ومنح الطالب المستجد بدلاً مرة واحدة عند وصوله “قيمة منحة شهر” ومنحة شهر واحد سنوياً لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة وإعفاء من الرسوم الدراسية باستثناء الرسوم مقابل الخدمات والتي تدفع بالجنيه المصري أسوة بالطلاب المصريين وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ في المشافي العامة وكذلك يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر.

ولفتت إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء 3-7-2019 ويستمر لغاية يوم الخميس 11-7-2019 مبينة أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعها الإلكتروني أو مراجعة مديرية العلاقات الثقافية فيها.

 

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي مع جمهورية مصر العربية لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) للعام الدراسي 2019/2020:

هنا

الجامعات المصرية (الحكومية والخاصة) المعتمدة في سورية :  هنا

 

منح ومقاعد التبادل الثقافي مع مصر للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2019/2020:

 

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 5 منح و20 مقعداً دراسياً للمرحلة الجامعية الأولى في مختلف الاختصاصات المتوافرة ومعدلات القبول في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2019-2020.

وأوضحت الوزارة في إعلانها للطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة 2019 شروط التقدم للمنح والمقاعد الدراسية والوثائق المطلوبة وكيفية توزيع المنح والمقاعد مع التأكيد أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية مصر العربية.

وبينت الوزارة أن التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط تتضمن السكن الجامعي حسب الإمكانيات المتاحة وراتباً شهرياً مقداره 125 جنيهاً مصرياً ومنح الطالب المستجد بدلاً مرة واحدة عند وصوله “قيمة منحة شهر” ومنحة شهر واحد سنوياً لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة وإعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ في المشافي العامة وكذلك يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر.

ولفتت إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 23-7-2019 ويستمر لغاية يوم الخميس 1-8-2019 مبينة أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعها الإلكتروني أو مراجعة مديرية العلاقات الثقافية فيها.

نص الإعلان كاملا :   هنا

الجامعات المصرية الحكومية والخاصة المعتمدة في سورية :   هنا

 

منح الجامعات الهندية للعام الدراسي 2019 2020

 

أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا عن عدد من المنح الدراسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الهندية باستثناء الاختصاصات الطبية للعام الدراسي 2019-2020.

 

وزارة التعليم العالي تعلن يوم الجمعة 9 آب 2019 القبولات الواردة من الجانب الهندي (الدفعة الرابعة والخامسة) كاملة مع التعليمات الواردة من الجامعة التي تم قبول الطالب فيها.

نص الإعلان:

“لاحقاً لإعلانات وزارة التعليم العالي المتضمنة الدفعة الأولى والثانية والثالثة من القبولات الدراسية للطلاب المتقدمين على المنح الهندية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020 كما وردتنا من الجانب الهندي عن طريق سفارة الجمهورية العربية السورية في نيودلهي.

تعلن وزارة التعليم العالي القبولات الواردة من الجانب الهندي (الدفعة الرابعة والخامسة) كاملة مع التعليمات الواردة من الجامعة التي تم قبول الطالب فيها.
على جميع الطلاب المقبولين في المنحة الهندية (المذكورة أسماؤهم في القوائم المرفقة) التقيد بما يلي:
تحضير جميع الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا والمذكورة على موقع السفارة الهندية في دمشق eoi.gov.in.damascus
بعد الانتهاء من تحضير الأوراق مراجعة السفارة الهندية في دمشق من اجل استكمال إجراءات الحصول على الفيزا على أن تكون صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة أشهر.
على الطلاب المقبولين قراءة التعليمات المذكورة من قبلها والالتزام بها لناحية الوثائق المطلوبة –المدد المحددة- …الخ.
على الطلاب المقبولين والذين لن يتمكنوا من الالتحاق بالمنحة إعلامنا بشكل رسمي عبر الايميل التالي nabilayunes444@gmail.com في موعد أقصاه يوم الخميس 20/8/2019الساعة التاسعة صباحاً، وإلا سوف يفقدون حقهم في التقدم إلى أي إعلان تبادل ثقافي عن طريق وزارة التعليم العالي.
على الطلاب المقبولين والذين يوجد خطأ في قبولهم الجامعي (الاسم في القبول مختلف عن الاسم في جواز السفر- الاختصاص المقبول فيه الطالب مختلف عن الاختصاص المطلوب إعلامنا على نفس الايميل المذكور أعلاه في موعد أقصاه يوم الخميس 20/8/2019 الساعة التاسعة صباحاً-….إلخ ).
دمشق 8/8/2019
يعتبر هذا الإعلان بمثابة تبليغ رسمي
معاون وزير التعليم العالي

 

 القبولات الدراسية للطلاب المتقدمين على المنح الهندية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020 كما وردت من الجانب الهنديعن طريق سفارة الجمهورية العربية السورية في نيودلهي و ستقوم وزلرة التعليم بنشر المقبولين على دفعات :

الدفعة الأولى من أسماء المقبولين للمنحة الهندية :  أسماء المقبولين  (الدفعة الأولى).

لاحقاً لإعلان وزارة التعليم المتضمن الدفعة الأولى من القبولات الدراسية للطلاب المتقدمين على المنح الهندية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020تعلن الوزارة القبولات الواردة من الجانب الهندي (الدفعة الأولى والثانية) كاملة:

القائمة ١

القائمة ٢

القائمة ٣

القائمة ٤

القائمة ٥

القائمة ٦

القائمة ٧

القائمة 8

القائمة 9

 

على جميع الطلاب المقبولين في المنحة الهندية (المذكورة أسماؤهم في القائمة المرفقة)  التقيد بما يلي:

تحضير جميع الأوراق المطلوبة  للحصول على الفيزا والمذكورة على موقع السفارة الهندية في دمشق eoi.gov.in.damascus

بعد الانتهاء من تحضير الأوراق مراجعة السفارة الهندية في دمشق من اجل استكمال إجراءات الحصول على الفيزا على أن تكون صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة أشهر.

على الطلاب المقبولين والذين لن يتمكنوا من الالتحاق بالمنحة إعلامنا بشكل رسمي عبر الايميل التالي nabilayunes444@gmail.com   في موعد أقصاه يوم الخميس 25/7/2019الساعة التاسعة صباحاً، وإلا سوف يفقدون حقهم في التقدم إلى أي إعلان تبادل ثقافي عن طريق وزارة التعليم العالي.

على الطلاب المقبولين والذين يوجد خطأ في قبولهم الجامعي (الاسم في القبول مختلف عن الاسم في جواز السفر- الاختصاص المقبول فيه الطالب مختلف عن الاختصاص المطلوب إعلامنا على نفس الايميل المذكور أعلاه في موعد أقصاه يوم الخميس 25/7/2019 الساعة التاسعة صباحاً-….إلخ ).

 

أعلنت وزارة التعليم العالي عن أسماء الناجحين في المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند والبالغ عددها 500 منحة للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات باستثناء الطبية للعام الدراسي 2019-2020.

 

وبينت الوزارة  أنه يحق للطلاب الناجحين في المنح التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 13-6-2019 وإلا يحرم الطالب من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

 

أسماء المرشحين الناجحين في إعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2019/2020:

الدراسات العليا:  هنا

جامعية أولى:   هنا

 

 وكانت وزارة التعليم العالي قد ذكرت  أن عدد المتقدمين لمنح المرحلة الجامعية الأولى بلغ 318 ولدراسة الماجستير 389 موزعين بين 318 متقدما من خريجي الكليات التطبيقية و71 من الكليات غير التطبيقية بينما بلغ عدد المتقدمين لدراسة الدكتوراه 33 منهم 23 خريج كليات تطبيقية و10 كليات غير تطبيقية.

وأشارت الوزارة إلى أن مفاضلة القبول بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى ستجرى على أساس المعدل المئوي في الشهادة الثانوية بعد طي مادة التربية الدينية مع إعطاء الأولوية للمتقدمين الحاصلين على الشهادة الأحدث فيما سيتم انتقاء مرشحي الماجستير على أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية ومرشحي الدكتوراه بناء على المعدل المئوي للإجازة الجامعية تضاف له ثلاث درجات للحاصلين على درجة الماجستير، مؤكدة أن القبول النهائي مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في الهند.

 

أسماء المتقدمين إلى إعلان وزارة التعليم العالي عن منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2019/2020:

 

المرحلة الجامعية الاولى:   هنا

الدراسات العليا:   هنا

 

تنويه بتاريخ 22 – 4 – 2019 بخصوص اعلانات منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى و الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند :

لاحقا للإعلان رقم 173 تاريخ 10/4/2019 المتضمن الإعلان عن منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى
والإعلان رقم 174 تاريخ 10/4/2019 المتضمن الإعلان عن منح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا المقدم من جمهورية الهند
في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الهندية باستثناء الاختصاصات الطبية

يمكن للطلبة السوريين الراغبين بدراسة الصيدلة أو التمريض بكافة المراحل (الجامعية الأولى-الدراسات العليا /ماجستير – دكتوراة) التقدم بطلباتهم إلى هذين الإعلانين.

 إعلان المنح الهندية لمرحلة الدراسات العليا:   هنا

إعلان المنح الهندية للمرحلة الجامعية الأولى:   هنا

طلبات الترشيح :  هنا

الجامعات الهندية:  هنا

 

وبتاريخ 11-4-2019 صدر تنويه عن وزارة التعليم العالي بخصوص إعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2019-2020.

نص التنويه:   هنا

 

واشترطت الوزارة للتقدم إلى منح المرحلة الجامعية الأولى أن يكون الطالب من حاملي الجنسية العربية السورية وأن يكون حاصلاً على وثيقة الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي والأدبي لدورتي 2017 و2018 على ألا يقل المعدل العام لمجموع درجاته بعد طي درجة مادة التربية الدينية عن 60 بالمئة.

وبالنسبة لمرحلة الدراسات العليا اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة جامعية بتقدير جيد على الأقل وأن تكون متوافقة مع درجة الماجستير وكذلك يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل بالنسبة للمتقدمين لدراسة الدكتوراه.

وخصصت الوزارة نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية لأبناء الشهداء وذلك وفق المرسوم التشريعي رقم 44 تاريخ 7-7-2013 وفي حال لم يتقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح.

ولفتت الوزارة إلى أن المنح تتضمن إعفاء من رسوم الدراسة والإقامة في السكن الجامعي في حين يلتزم الطالب مالياً في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً مؤكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الهند ويحق للطلاب المتقدمين استرجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم بين الناجحين.

ويبدأ تقديم الطلبات إلى النافذة الواحدة في الإدارة المركزية اعتباراً من الخميس 11-4-2019 ولغاية يوم الثلاثاء 30-4-2019.

 

المنح المقدمة من الجامعات الهنغارية:

 

اسماء المقبولين بالمنح الدراسية المقدمة من هنغارية للعام الدراسي 2019/2020 الأصلاء والاحتياط كما وردت من الجانب الهنغاري:

هنا

توضيح حول المنح الدراسية المقدمة من هنغارية للعام الدراسي 2019/2020:

إشارة إلى موضوع المنح المقدمة من الجانب الهنغاري للطلاب السوريين للدراسة في الجامعات الهنغارية في مختلف المراحل الدراسية، والشروط والمعايير المحددة من قبل الجانب الهنغاري، وحرصاً على الاستفادة الكاملة من المنح في بناء القدرات وتأمين فرص دراسية للطلاب السوريين، فقد قامت وزارة التعليم العالي باتخاذ الإجراءات التي تضمن ما أمكن الاستفادة من المنح المذكورة ويمكن توضيح  الآتي:

–          تم اعتماد جامعة دمشق كمنسق مع الجانب الهنغاري نيابة عن الجامعات الحكومية وتم تشكيل لجنة علمية من وزارة التعليم و جامعة دمشق لاختيار أسماء الطلاب المرشحين الذين تقدموا للمنح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح الهنغارية. وتعهد الجانب الهنغاري بإرسال قوائم بالأسماء والبيانات إلى جامعة دمشق، وأكد الالتزام بترشيحات الجانب السوري وفق الأسس التي يعتمدها.

–          أرسل الجانب الهنغاري قائمة بجميع أسماء وبيانات الطلاب السوريين المتقدمين للمنح عبر الموقع المخصص لذلك من قبله.

–          تم ترشيح الطلاب المتقدمين وفق أسس ومعايير وضعتها اللجنة العلمية:

  • أن يكون المرشح مقيماً في الجمهورية العربية السورية.
  • تم ترشيح الطلاب المتقدمين للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه).
  • استمرار ترشيح الطلاب السوريين الذين تم ترشيحهم سابقاً من قبل جامعة دمشق لعام 2016-2017 وعددهم /65/ طالباً وطالبة لمتابعة دراستهم.
  • المعيدون.
  • الطلاب المتميزون.
  • الطلاب الذي حققوا شرط اللغة الإنكليزية المطلوب.
  • جوار سفر صالح
  • اختيار الاختصاصات ذات الأولوية حسب حاجة الجامعات لها: ميكاترونيكس، معلوماتية، إلكترون، عمارة، الاختصاصات الطبية (بشري، أسنان، صيدلة، تمريض)، ليزر، زلازل، سياحة، إحصاء، فنون مسرحية، علوم صحية.

–           نتيجة تطبيق المعايير المذكورة أعلاه، تم ترشيح (352) طالباً وطالبة، بتاريخ 28 شباط 2019.علماً أن عدد المنح المقدمة هي (250) منحة لمختلف المراجل الدراسية،  وطلب الجانب الهنغاري ترشيح (350) طالباً وطالبة، ليختار منهم (250) مرشحاً.

–          أرسل الجانب الهنغاري عن طريق المنسق (جامعة دمشق) قائمة بأسماء المقبولين وعددهم 250 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى (25) اسماً أو مرشحاً إضافياً كاحتياط.

–          قامت الجامعات الهنغارية بإجراء مقابلات مع الطلاب المرشحين عبر “سكايب” باللغة الإنكليزية لاختبار مقدراتهم العلمية.

–          وبالتالي يعود للجانب الهنغاري أمر قبول الطلاب المرشحين من عدمه.

 

منح الجامعات العمانية  للعام الدراسي 2019/2020:

 

أسماء المتقدمين والناجحين بإعلان مقاعد التبادل الثقافي مع سلطنة عُمان للمرحلة الجامعية الأولى:

أسماء المتقدمين:   هنا

أسماء الناجحين:   هنا

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى وبمختلف الاختصاصات عدا “الصحية والتربوية” في الجامعات العمانية للعام الدراسي 2019-2020.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وألا يتجاوز عمره 22 سنة وحاصلاً على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة 2018 وألا يقل المعدل العام لمجموع درجاته عن 65 بالمئة مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 23-6-2019 ويستمر لغاية الخميس 27-6-2019.

وبينت الوزارة أن التزامات الجانب العماني تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وراتباً شهرياً 200 ريال عماني للطالب في حال لم تقم المؤسسة التعليمية المقبول فيها بتوفير السكن وفي حال توفير السكن من قبل المؤسسة التعليمية يتم صرف راتب شهري للطالب 140 ريالاً عمانياً فقط إضافة إلى توفير تذكرة طائرة سنوية واحدة والعلاج في المستشفيات الحكومية مجاناً عدا رسوم العلاج المترتبة من إثر حوادث السير وعلاج الأسنان وذلك لمن لديهم مركبات غير مؤمنة أو قيادة مركبات دون الحيازة على رخصة القيادة أو غيرها.

 

نص الإعلان:   هنا

الاخنصاصات المتوفرة:   هنا

استمارة الترشيح :    هنا

 

منح كوبا:

 

أسماء الناجحين في إعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى باختصاص الطب البشري المقدمة من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 والتي تم تحويلها إلى العام الدراسي 2019/2020:

هنا

 

إعلان عن ثلاث منح دراسية لمرحلة الماجستير مقدمة من سلوفاكيا

 

أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية سلوفاكيا لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير حصرا” في الاختصاصات المتوافرة في جامعاتها للعام الدراسي 2019-2020.

 

أسماء المرشحين الناجحين في إعلان منح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير حصراً) المقدمة من جمهورية سلوفاكيا للعام الدراسي 2019/2020:

هنا

 

أسماء المتقدمين إلى إعلان منح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير حصراً) المقدمة من جمهورية سلوفاكيا للعام الدراسي 2019/2020 :

هنا

 

 نص الإعلان كاملا:   هنا

الاختصاصات المتوفرة:    هنا

 

واشترطت الوزارة في إعلانها أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وألا يتجاوز عمره 26 عاما وأن يكون حاصلا على إجازة جامعية بتقدير جيد على الأقل مشيرة إلى أن تقديم الطلبات إلى النافذة الواحدة في الإدارة المركزية يستمر لغاية يوم الثلاثاء 23-4-2019.

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وراتبا شهريا مقداره 280 يورو ومنحة مالية عند بدء الدراسة في سلوفاكيا مقدارها 35 يورو وأخرى تصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح مقدارها 100 يورو ودورة في اللغة السلوفاكية لمدة 10 أشهر “علما أنها لغة الدراسة” ويستفيد الطلاب الحاصلين على منحة من حسومات في سلوفاكيا مقدمة من قبل وزارة التعليم والعلوم والأبحاث والرياضة السلوفاكية في حين يلتزم الطلاب في حال قبولهم بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

وأكدت الوزارة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية سلوفاكيا.

 

المصدر: موقع وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى