تعليم

إعلانات المنح الخارجية للعام الدراسي 2019 2020 من وزارة التعليم العالي في سوريا ، البعثات الخارجية في سورية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا لعام 2020

2020 البعثات الخارجية سورية

كافة إعلانات المنح الدراسية الخارجية المعلن عنها من وزارة التعليم العالي في سوريا للعام الدراسي 2019 2020 مع نتائجها و أسماء الطلاب المتقدمين ، في موضوع متجدد.

منح الجامعات الهندية للعام الدراسي 2019 2020:

 

أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا عن عدد من المنح الدراسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الهندية باستثناء الاختصاصات الطبية للعام الدراسي 2019-2020.

 

 إعلان المنح الهندية لمرحلة الدراسات العليا:   هنا

إعلان المنح الهندية للمرحلة الجامعية الأولى:   هنا

طلبات الترشيح :  هنا

الجامعات الهندية:  هنا

 

وبتاريخ 11-4-2019 صدر تنويه عن وزارة التعليم العالي بخصوص إعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2019-2020.

نص التنويه:   هنا

 

واشترطت الوزارة للتقدم إلى منح المرحلة الجامعية الأولى أن يكون الطالب من حاملي الجنسية العربية السورية وأن يكون حاصلاً على وثيقة الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي والأدبي لدورتي 2017 و2018 على ألا يقل المعدل العام لمجموع درجاته بعد طي درجة مادة التربية الدينية عن 60 بالمئة.

وبالنسبة لمرحلة الدراسات العليا اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة جامعية بتقدير جيد على الأقل وأن تكون متوافقة مع درجة الماجستير وكذلك يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل بالنسبة للمتقدمين لدراسة الدكتوراه.

وخصصت الوزارة نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية لأبناء الشهداء وذلك وفق المرسوم التشريعي رقم 44 تاريخ 7-7-2013 وفي حال لم يتقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح.

ولفتت الوزارة إلى أن المنح تتضمن إعفاء من رسوم الدراسة والإقامة في السكن الجامعي في حين يلتزم الطالب مالياً في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً مؤكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الهند ويحق للطلاب المتقدمين استرجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم بين الناجحين.

ويبدأ تقديم الطلبات إلى النافذة الواحدة في الإدارة المركزية اعتباراً من الخميس 11-4-2019 ولغاية يوم الثلاثاء 30-4-2019.

 

إعلان عن ثلاث منح دراسية لمرحلة الماجستير مقدمة من سلوفاكيا

 

أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية سلوفاكيا لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير حصرا” في الاختصاصات المتوافرة في جامعاتها للعام الدراسي 2019-2020.

 

 نص الإعلان كاملا:   هنا

الاختصاصات المتوفرة:    هنا

 

واشترطت الوزارة في إعلانها أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وألا يتجاوز عمره 26 عاما وأن يكون حاصلا على إجازة جامعية بتقدير جيد على الأقل مشيرة إلى أن تقديم الطلبات إلى النافذة الواحدة في الإدارة المركزية يستمر لغاية يوم الثلاثاء 23-4-2019.

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وراتبا شهريا مقداره 280 يورو ومنحة مالية عند بدء الدراسة في سلوفاكيا مقدارها 35 يورو وأخرى تصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح مقدارها 100 يورو ودورة في اللغة السلوفاكية لمدة 10 أشهر “علما أنها لغة الدراسة” ويستفيد الطلاب الحاصلين على منحة من حسومات في سلوفاكيا مقدمة من قبل وزارة التعليم والعلوم والأبحاث والرياضة السلوفاكية في حين يلتزم الطلاب في حال قبولهم بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

وأكدت الوزارة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية سلوفاكيا.

 

المصدر: موقع وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى