سوريا: إعلانات المنح الخارجية لعام 2018 من وزارة التعليم العالي ، البعثات الخارجية سورية

وزارة التعليم العالي في سوريا

اقرأ أيضا: إعلانات المنح الخارجية للعام الدراسي 2019 من وزارة التعليم العالي في سوريا

 

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي مع جمهورية مصر العربية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا للعام الدراسي 2018/2019:  هنا

 

 اعلان وزارة التعليم العالي  في سوريا  عن منح دراسية في الجامعات العراقية:  هنا

 

منح الجامعات الهندية:

وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند لمرحلة الدراسات العليا:

أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين في المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند لمرحلة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” بمختلف الاختصاصات باستثناء الطبية للعام الدراسي 2018-2019.

 

أسماء المتقدمين والناجحين بمنح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2018/2019 :

أسماء المتقدمين: هنا

أسماء الناجحين : هنا

أسماء المتقدمين والناجحين بمنح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2018/2019 :

أسماء المتقدمين: هنا

أسماء الناجحين : هنا

 

وبينت الوزارة في إعلانها أنه يحق للطلاب الناجحين في المنح التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 26-7-2018 وإلا يحرم الطالب من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي للعام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

 

هذا و قد كانت  وزارة التعليم العالي دعت الطلاب المتقدمين إلى مفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا الماجستير والدكتوراه بمختلف الاختصاصات باستثناء الطبية للعام الدراسي 2018-2019 إلى استكمال متطلبات الحصول على الوثائق المطلوبة وتزويد الجانب الهندي بها.

وطلبت الوزارة في بيان لها من الطلاب الاطلاع على البريد الالكتروني الخاص بهم الذي دونوه في طلب الترشيح للمنحة وذلك للتقيد بما يردهم من الجانب الهندي واتباع كافة الخطوات المطلوبة منهم.

ويرتبط القبول النهائي للطالب حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الهند ويحق للطلاب المتقدمين استرجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم ترد اسماؤهم بين الناجحين.

نص البيان :   هنا

هذا وكانت الحكومة الهندية قد اعلنت  عن تقديم ألف منحة دراسية للطلبة السوريين الراغبين في الدراسة بالهند بمختلف المجالات وذلك ضمن مساهمتها في مساعدة سورية على إعادة الإعمار وتأهيل الكوادر التعليمية.

وأوضح محمد جاويد أكبر وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية الهندية خلال غداء عمل أقامه على شرف الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي أن هذه المنح تأتي ضمن برنامج قدمه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لمساعدة سورية مؤكدا أنه الأول من نوعه الذي تقدمه الهند لدولة أجنبية.

وأشار إلى تقديم منح دراسية للطلبة الهنود الراغبين بدراسة اللغة العربية والتاريخ وغيرها من الاختصاصات.

حضر المأدبة الدكتور رياض عباس سفير سورية في الهند.

 

ملاحظة هامة : مددت وزارة التعليم العالي اليوم فترة تقديم طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” لغاية يوم الأحد 24-6-2018.

 

كما سمحت وزارة التعليم العالي للطلاب الحاصلين على شهادات جامعية غير سورية بالتقدم إلى منح الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2018-2019.

 

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2018/2019 :

نص الاعلان :   هنا

طلب الترشيح:    هنا

قائمة الجامعات الهندية المعترف بها في وزارة التعليم العالي:      هنا

 

إعلان المفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى المقدمة من جمهورية الهند للعام الدراسي 2018/2019 :

 

نص الإعلان:    هنا

طلب الترشيح:    هنا

قائمة الجامعات الهندية المعترف بها في وزارة التعليم العالي:   هنا

 وزارة التعليم العالي تعلن عن عدد من المنح في الجامعات الروسية المعتمدة من الوزارة:

التفاصيل :   هنا

 

الإعلان عن ثلاث منح دراسية لمرحلة الماجستير مقدمة من سلوفاكيا:

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية سلوفاكيا لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير حصرا” في الاختصاصات المتوافرة في جامعاتها للعام الدراسي 2018-2019.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الاثنين 9-4-2018 ولغاية يوم الاثنين 16-4- 2018 وذلك عبر مديرية النافذة الواحدة بالوزارة .

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وراتبا شهريا مقداره 280 يورو ومنحة مالية عند بدء الدراسة في سلوفاكيا مقدارها 35 يورو وأخرى تصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح مقدارها 100 يورو ودورة في اللغة السلوفاكية لمدة 10 أشهر “علما أنها لغة الدراسة” في حين يلتزم الطلاب في حال قبولهم بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

وأكدت الوزارة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية سلوفاكيا.

كل التفاصيل عن المنح السلوفاكية ستجدها :   هنا

 

سبعة منح دراسية للحصول على درجة الإجازة بالطب البشري من كوبا:

أسماء المتقدمين والناجحين بإعلان منح التبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى باختصاص الطب البشري المقدمة من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 :

 أسماء المتقدمين:   هنا 

اسماء الناجحين:    هنا

الإعلان:

أعلنت وزارة التعليم العالي عن 7 منح دراسية للحصول على درجة الإجازة في الطب البشري من جمهورية كوبا للعام الدراسي 2018/2019 مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأحد الواقع في /25/3/2018 ولغاية يوم الثلاثاء /10/4/2018 .

وبينت الوزارة أن المنح تتضمن إعفاء من الرسوم الدراسية وتأمين سكن جامعي ووجبات طعام ودورة لغة إسبانية والحصول على التأشيرة وتصديق الأوراق الثبوتية في السفارة الكوبية بدمشق مجانا في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهابا وإيابا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

وأشارت الوزارة إلى الأوراق المطلوبة وشروط التقدم إلى المنح وهي أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي لدورة 2017 وألا يقل مجموع درجاته عن 65 بالمئة وألا يتجاوز عمره 22 عاما بتاريخ صدور الإعلان.

وأوضحت الوزارة أنه لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان كما لا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه كما لا يحق للطلاب المستنكفين عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذا الإعلان إلا في حال كانوا تقدموا بطلب الاستنكاف ضمن الموعد المحدد في التنويه الخاص بنتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحوا فيه.

التفاصيل و الإعلان كاملا :   هنا 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.