تعليم

موعد استلام النسخ الورقية للمقبولين في مفاضلة ربيع 2020 لـ الإجازات الجامعية والمعاهد التقانية في الجامعة الافتراضية السورية

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية  عن بدء تسليم النسخ الورقية التي تمَّ تحميلها إلكترونيا إلى مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في دمشق والمحافظات السورية قبـل إتمـام عملية التسجيل الالكتروني على المقـررات  اعتباراً من يوم الأحد 5/7/2020 حتى يوم االخميس 16/7/2020 وذلك في مراكز الجامعة الافتراضية السورية الداخلية بالنسبة لطلاب المحافظات  حسـب الأوقـات المبينة فـي الجـدول التالي  اضغط هنا .

وأوضحت الجامعة أنه  لن يتم فتح التسجيل على المقررات إلا بعد إتمام عملية تسليم الأوراق إلى المراكز المعلن عنها.

  •  ملاحظة: لن يتم فتح باب التسجيل على المقررات الدراسية ما لم يتم تسليم الأوراق الثبوتية إلى أحد مراكز النفاذ المعلن عنها وتثبيتها من قبل مشرف المركز.

الأوراق الثبوتية المطلـوب تسليمها هي:

  • 1-  صـورة مصـدقــة عـن المـؤهـل العلمـي (الشـهـادة الثانـويـة لـ برامج المرحلة الجامعية / وثيقــة تخـرج (لخريجي المعاهد / الجامعات)، إشعار تخـرج يتضمن رقـم وتـاريـخ  قـرار التخرج ( لخريجي المعاهد /الجامعـات) ولن يتم استلام أي وثيقة أصلية بأي شكل من الأشكال.

  • 2 – صـورة عـن البطاقـة الشخصيـة (هـويـة / جـواز سفـر/ إخـراج قيــد) بحسب ما تم رفعه في ملف الطالب
    3  – صـورة شـخـصـيـة عــدد (2) خلفيـة بيضـاء.
    4 – وثيقــة انتســاب لنقـابـة المعلميـن ( خـاص بالمعلمين وأبنائهم)  .
    5 – وثائـق إضافية قـام الطالب بتحميلها الكتـرونيـاً(خاص بطلاب المنح ذوي الشهداء – جرحى الحرب)
    6 -الطـلاب الـذيـن حملوا أشـعـار تخـرج (سـيكون آخـر مـوعـد لإحضار مصـدقــة التخـرج قبـل شهر من بدء الدوام حسب برنامج كل طالب) وإلا سنضطر آسفين إلى إلغاء تسجيل الطالب.
  • يتم التسليم على الشــكل التـالي :
    1- طـلاب محافظــة ( دمشـق – ريـف دمشـق – القنيطرة ) يتـم التسليم حسب الجدول المرفق أعلاه.
    2-طـلاب المحافظـات كـل حســب مـركـز النفاذ في محافظته .
    3- بالنسبـه لـ المراكـز المغلقـة ، يتم التسليم في أي مركز من مـراكـز النفاذ المذكورة أعلاه .
    4-  طـلاب خـارج سـورية يتـم تسـليم الأوراق حصـراً في مـراكـز نفاذ الجامعـة في ســورية بإمكانكم إرسالها الى أحـد الأقارب أو الأصدقاء ليقوم بتسليمها الى أقــرب مركــز نفــاذ.

ملاحظة: 

الطلاب الشرطيين والطلاب الذين لديهم نقص في أوراقهم الكترونيا ولم يتم تدقيق طلباتهم والذين حققوا  معايير القبول في البرامج ولم يتم إعلان أسمائهم عبر موقع الجامعة وهم الذين لم يستكملوا أوراقهم الثبوتية الكترونياً مثال (صورة الشهادة , صورة الهوية غير واضحة …الخ ) لذا يجب عليهم استكمال الأوراق الكترونياً حتى يوم  الخميس 16/7/2020.

الطلاب الراغبين بتعديل مقرراتهم والتي أتموا النجاح فيها من جامعات ومعاهد أخرى عليهم إحضار كشف العلامات وتوصيف مقررات وحياة جامعية تبين عدم تعرضهم لأي عقوبة جامعية وإحضارها حصراً إلى المركز الرئيسي للجامعة الافتراضية / وزارة التعليم العالي لتقديم طلب المعادلة وتسديد الرسوم الخاصة بها  لمدة أقصاها يوم الخميس 16/7/2020 لبرامج  الحقوق والإعلام و وآخر موعد لبقية البرامج هو آخر الخميس 30/7/2020 .

اقرأ أيضا:

موعد بدء التسجيل الإلكتروني الذاتي للطلاب المقبولين في مفاضلة ربيع 2020 لـ الإجازات الجامعية والمعاهد التقانية في الجامعة الافتراضية السورية

نتائج المفاضلة في الجامعة الافتراضية السورية لفصل الربيع عام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق