نتيجة اِمتحانات شهادة الإعدادية إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الدور الأول) للعام الدراسي 2023 في ليبيا

29 أكتوبر 2023
وزارة التربية والتعليم في ليبيا

تستعد وزارة التربية والتعليم ومديرية المركز الوطني للامتحانات في ليبيا لإعلان نتيجه الشهاده الاعداديه (الدور الأول) للعام الدراسي 2023.

وأعلن وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات رئيس اللجنة العُليا لاِمتحانات الشهادات العامة أن نتيجة شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي للعام الدِّراسي 2022 – 2023م لـ 188060 طالب وطالبة ستكون جاهزة للإعلان الأحد (1 يوليو 2023).

وكان وزير التعليم في ليبيا شدد على ضرورة الاِنتهاء من عَمليات التَّصحيح وإعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي قبل أول أيام عِيد الأضحى المُبارك في ليبيا.

وكانت الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الدور الأول في ليبيا انطلقت صباح اليوم الأحد (28 مايو 2023).

اقرأ أيضا:

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024

تقديم طلبات الاعتراض بعد صدور نتيجة شهادة الاعدادي:

وأعلن المركز الوطني للامتحانات فتح عرض أوراق الإجابة بمنظومة الامتحانات لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بعد صدور نتيجة الشهادة الاعدادية.

وقال مدير المركز الوطني للامتحانات عن فتح عرض أوراق الإجابة بمنظومة الامتحانات وذلك لتسهيل على التلميذ  للاطلاع ومراجعة أوراق إجابته ومقارنتها بالإجابة الصحيحة وذلك من خلال الدخول على رابط النتيجة ، بانتظار نتائج الشهادة الاعدادية ليبيا 2023.

 اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 2023:

حيث تقدم نحو 188060 تلميذ وتلميذة لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في عموم ليبيا حيث أدى الطلبة امتحانات اليوم الأول في مادة العلوم  داخل  13184 قاعة امتحان بمختلف مناطق البلاد.

وقال المدير العام للمركز الوطني للامتحانات nec.gov.ly الأستاذ ” السيد أحمد مسعود ” إن عدد التلاميذ المُتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ  188060 تلميذ وتلميذة.

وأضاف “السيد” أن الامتحانات تُجرى بإشراف 1359 من رؤساء اللجان و 3664 مراقباً، فضلاً عن 26368 مُلاحظاً.

هذا و بيّن المدير العام أن الامتحانات ستحظى أيضاً بحضور 1359 مرشداً نفسياً، و 224 مشرفاً للفئات الخاصة، إضافةً إلى 1359 مُسعفاً.

وفيما يتعلق بأوراق الأسئلة، كشف “السيد” عن توزيعها على 13 دائرة توزيع بمختلف المناطق والمدن بمراقبات التربية والتعليم، مشيراً إلى أنها ستكون في متناول جميع مستويات الطلبة مراعاةً للفروق الفردية، وموزعة حسب الأوزان النسبية والتوزيع العددي للأبواب .

وشدد المدير العام على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتأكد من دخول التلاميذ إلى القاعات دون أي أجهزة إلكترونية سواء كانت موبايل، أو سماعات، إضافةً إلى منع اصطحاب كل ما يتعلق بالمواد الدراسية، من كتب ومذكرات وكراسات وتسليمها للمراقبين واستلامها بعد انتهاء الامتحان.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023:

الموقع الرسمي لإعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي 2023:

تم نقل منظومة المركز الوطني للامتحانات إلى خدمات سحابة المدار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.