منوعات

السيد المسيح يظهر في سماء إيطاليا !

شارك ألفريدو لو بروتو وهو مواطن إيطالي من  مدينة أغروبولي الإيطالية صورة مدهشة التقطها لسماء المدينة، وهي تشهد توهجا من الضوء بشكل غريب جدا.

وقالت صحيفة  ديلي ميل البريطانية ،أن لو بروتو  لاحظ وهجا غير طبيعي على شكل “يسوع المسيح” فوق البحر عندما كان في المنزل، وأشارت الديلي ميل إلى أن الصورة التي التقطها الإيطالي تشبه إلى حد كبير تمثال المسيح في مدينة ريو دي جانيرو.

وأكد المواطن الإيطالي أنه لا يشارك عادة الصور التي يلتقطها لمناظر تعجبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه أحس هذه المرة بأنه يجب أن يعرض الصورة للآخرين، وهذا ما جعله يعتز بنفسه فقد “كانت جميلة جدا”.

وبالرغم أن مشهد الغيوم و انعكاسات الضوء قد تكون من سببت هذا المشهد في إيطاليا ، الا أنه يجدر بالذكر ووفق بعض الاحاديث النبوية الشريفة، يعتبر نزول سيدنا عيسى عليه السلام إحدى علامات يوم القيامه الكبرى عند المسلمين .

 فعن حذيفة بن أسيد الغفاري قال اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال ما تذاكرون؟ قالوا  نذكر الساعة قال إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول النبي عيسى ابن مريم عليه السلام ويأجوج ومأجوج وثلاثة خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم .

وما ذكر في كتب علم آخر الزمان والشرح الذي أجمع عليه علماء وفقهاء الدين حول حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن علامات الساعة الكبرى يتجلى فيما يلي :

  • ظهور المسيح الدجال ،  قال النبي صلى الله عليه وسلم : ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب، ألا إنه أعور وإن ربكم ليس بأعور وإن بين عينيه مكتوب كافر .
  • ظهور المهدي المنتظر قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يذهب الأيام والليالي حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما.
  • خروج يأجوج ومأجوج وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه بعد قتل عيسى عليه السلام للدجال يأذن الله ليأجوج ومأجوج فى الخروج ويحصر نبي الله عيسى ومن معه فى طور سيناء بأرض مصر فيدعون الله فيسلط عليهم دود يخرج فى اعناقهم فيقتلهم كميتة رجل واحد .
  • هدم الكعبة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة.
  • طلوع الشمس من مغربها قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها وإن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسىء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها .
  • الدخان يقول الله تعالى ” فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين ” قال النبي صلى الله عليه وسلم : الدخان يأخذ المؤمن منه كالزكمة ويأخذ الكافر فينتفخ ويخرج من كل مسمع منه .
  • الدابة يقول الله تعالى ” وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون” .
  • وقوع الخسف عن أم سلمة قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون بعدي خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب قالت يا رسول الله يخسف بالأرض وفيها الصالحون ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا أكثر أهلها الخبث ) .
  • النار التى تحشر الناس عن حذيفة بن أسيد فى ذكر أشراط الساعة قال النبي صلى الله عليه وسلم : وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى