رياضة

اتحاد كرة القدم يعلن عن قائمة المنتخب السوري الأولية

أعلن اتحاد كرة القدم  في سوريا ، الثلاثاء 28 من تموز، عن القائمة الأولية للمنتخب والتي ضمت 23 لاعبًا من خمسة أندية، هي تشرين والاتحاد والشرطة والوثبة وحطين.

واستدعى مدرب المنتخب السوري، نبيل معلول، ثمانية لاعبين من تشرين بطل الدوري، هم حارس المرمى أحمد مدنية، والمدافعين عبد الرزاق محمد و خالد كردوغلي، وثلاثة لاعبين في خط الوسط هم خالد مبيض وكامل حميشة ومحمد المرمور، والمهاجمين علاء الدين دالي ومحمد مالطة.

بينما طلب معلول انضمام خمسة لاعبين من نادي الاتحاد الحلبي، أربعة منهم في خط الوسط، هم أحمد الأشقر وأحمد الأحمد وزكريا حنان ومحمد عنز، في حين استدعى مهاجمًا واحدًا هو محمد ريحانية.

ويختبر المدرب التونسي أربعة لاعبين من نادي الوثبة، هم ماهر دعبول ووائل الرفاعي وخطاب مشلب في خط الوسط، وسعد الأحمد في خط الدفاع.

كذلك اُستدعي ثلاثة لاعبين من نادي حطين ثالث الترتيب العام، هم الحارس شاهر الشاكر، والمهاجم مارديك مارديكيان، والمدافع حسين جويد.

وسيكون في المعسكر لاعبان من فريق الشرطة، هما المهاجم محمد البري، ولاعب خط الوسط كامل كواية.

أما اللاعب الوحيد من خارج لاعبي الدوري السوري المحليين، فهو اللاعب يوسف قلفا، المنضم مؤخرًا إلى نادي النجف العراقي.

وأعلن اتحاد كرة القدم السوري، في 26 من تموز الحالي، عن معسكر “طويل” للمنتخب السوري، يبدأ في 3 من آب وينتهي في 8 من أيلول المقبلين، وذلك بعد وصول المدرب نبيل معلول إلى الأراضي السورية، في 24 من تموز الحالي.

وسيضم المعسكر لاعبين محليين في الدوري السوري بشكل “تجمعات متقطعة” في عدد من المحافظات السورية، على أن يبدأ من حلب شمالي سوريا.

وسبق لمعلول أن أشار في لقاء مع برنامج “الكابتن”، في أيار الماضي، إلى أن حرصه على إقامة المعسكرات في داخل سوريا يأتي للتواصل مع جمهور المنتخب، معتبرًا أن هذا التواصل “يعطي شحنة إيجابية للاعبين”.

ويستعد المنتخب السوري لاستكمال مبارياته في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا (الصين 2023) و كأس العالم (قطر 2022) في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين.

وستكون أولى مباريات منتخب سوريا بعد العودة أمام جزر المالديف.

ويحتاج المنتخب السوري إلى نقطة واحدة من مبارياته المتبقية ليتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، التي اتفقت الاتحادات الوطنية على إجراء مبارياتها في آذار من عام 2021.

وتحتل سوريا المركز الأول في مجموعتها مع تحقيقها خمسة انتصارات متتالية على الصين وغوام والفلبين وجزر المالديف، بـ15 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق