رياضة

عمر السومة يقود منتخب سوريا للفوز برباعية على غوام في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 و كأس آسيا 2023

فاز المنتخب السوري لكرة القدم على منتخب غوام بأربعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرى بينهما، الثلاثاء 15 – 10 – 2019 ، لصالح الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 و كأس العالم 2022 .

ويدين منتخب سوريا في فوزه هذا لنجمه المهاجم عمر السومة و الذي سجل هاتريك في الدقائق 2،44،83. فيما أضاف محمد المواس الهدف الرابع في الدقيقة 95 من المباراة التي أقيمت على استاد مكتوم في دبي، الأرض الافتراضية للمنتخب السوري.

وبفوزه ارتقى المنتخب السوري لصدارة المجموعة الأولى بعد أن حصد 9 نقاط من ثلاث مباريات مع الفلبين و المالديف وغوام ، بانتظار اللقاء الاهم مع المنتخب الصيني في الجولة القادمة يوم 14 تشرين الثاني 2019.

في مجريات اللقاء حرص لاعبو المنتخب السوري على هز الشباك مبكرا والضغط منذ البداية ونجح الكابتن عمر السومة بتسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة ، وبعدها سنحت عدة فرص لـ التعزيز في أكثر من كرة لكنها ضاعت من شادي الحموي ومحمود المواس ليمتد لاعبو غوام نحو مرمى الحارس السوري إبراهيم عالمة في مناسبتين مرتا بسلام حتى الدقيقة 44 لينجح السومة بإضافة هدف ثان لسوريا من كرة قوية بعد مراوغة متقنة لمدافعي غوام لينتهي الشوط الأول بتقدم نسور قاسيون بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول السوريون تقديم صورة أفضل من حيث الأداء ونقل الكرة السليمة وبناء جمل تكتيكية طالبا المزيد من الأهداف عبر تمريرات أسامة أومري والدخول عبر الأطراف  لـ حسين جويد ومؤيد العجان مع محاولات زيادة الغلة من السومة والمواس فأضاعوا عدة فرص حتى الدقيقة 83 التي حملت تسجيل السومة الهاتريك الأول له مع المنتخب ونجح حارسنا في رد كرتين خطرتين وأضاف محمود المواس الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع/د 90+3/ .

مثل سوريا :ابراهيم عالمة ومؤيد عجان وعبد الله الشامي وعمرو الميداني وحسين جويد وأحمد الأحمد( ورد السلامة) وأسامة أومري وأحمد الأشقر ومحمود المواس وشادي الحموي(محمد مرمور) وعمر السومة( كامل حميشة).

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة أكد المدير الفني لمنتخب سورية فجر ابراهيم أهمية الظفر بنقاط المباراة والأهم عودتنا من الجولة الرابعة ونحن متصدرين لمجموعتنا ، منوها بالجماهير المحبة التي آزرت المنتخب داخل الملعب ومن خلف الشاشات قائلا إن الجمهور هو اللاعب رقم واحد وأتمنى أن تكون هذه النتيجة والصدارة بمثابة مصالحة للجمهور عن الأداء غير المقنع في المباراة السابقة.

وأوضح إبراهيم أن التركيز الان على المباراة القادمة أمام الصين وهي مفصلية كون الصين هو منافسنا وستكون لهذه المباراة حساباتها الخاصة ولن نفرط بنقاطها.


أهداف سوريا في مرمى غوام:

الهدف الأول عمر السومة في الدقيقة 2

الهدف الثاني عمر السومة بالدقيقة 44

الهدف الثالث عمر السومة في الدقيقة 83

الهدف الرابع محمد المواس في الدقيقة 95.

تشكيلة المنتخب السوري في مباراة غوام :

ابراهيم عالمة
مؤيد عجان_ عبدالله الشامي_عمرو الميداني_حسين جويد
أحمد الأحمد_أسامة أومري_أحمد الأشقر_محمود المواس
شادي الحموي_عمر السومة

يلعب المنتخب السوري  أمام ضيفه منتخب غوام الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 عند الساعة الخامسة بتوقيت دمشق السادسة بتوقيت دبي في استاد مكتوم ويرتدي “اللون الأحمر” والحارس يرتدي”اللون الأصفر” في حين يرتدي منتخب غوام “اللون الكحلي” وحارسه اللون” الأخضر” وشورت بلون “أسود ” وذلك في ختام الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر إقامة المنتخب برئاسة مراقب المباراة الياباني “شن كيتامورا” وحضره مراقب الحكام الأوزبكي فلادسلاف تيستلين وطاقم التحكيم من قيرغيزستان بقيادة ديمتري ماستيف إلى جانب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مازن دقوري ومدير قسم المنتخبات الوطنية في سوريا موفق فتح الله ومدير المنتخب السوري إياد مندو ومسؤول التجهيزات حسان إبراهيم إضافة لإدارة منتخب غوام.

مباراة سوريا و غوام:

المناسبة

تصفيات كاس العالم واسيا المشتركة

المنتخبان

منتخب سوريا ضد منتخب غوام

موعد مباراة سوريا و غوام:

الثلاثاء 15 تشرين الأول

التوقيت

الخامسة عصرا ً بتوقيت دمشق

الثانية بتوقيت غرينتش

الملعب

مكتوم في دبي

اللباس

يلعب المنتخب السوري باللون الاحمر والحارس الأصفر بينما يلعب غوام باللون الكحلي والحارس الاخضر .

الحكم

طاقم تحكيم من قيرغيزستان بقيادة الحكم ديمتري .

تريتب المنتخبين

سوريا مركز ثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين .

غوام مركز الأخير بدون نقاط من ثلاث مباريات .

تصنيف الفيفا

سوريا مركز 85 عالميا ً ومنتخب غوام مركز 195 عالميا ً .

القنوات الناقلة:

قناة الكاس

الفضائية السورية

جدول مباريات منتخب سوريا في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق