رياضة

زين الدين زيدان يستقيل من تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ و صدمة لدى جمهور الملكي

 

زين الدين زيدان

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان استقالته رسميا من منصبه كمدرب لريال مدريد  وذلك في مؤتمر صحفي مفاجئ جرى اليوم الخميس 31 مايو،أيار في العاصمة الاسبانية مدريد.

 

وتأتي الاستقالة بعد 5 أيام من تتويج ريال بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا و هو على رأس الفريق  وذلك بفوزه على ليفربول الإنكليزي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في كييف.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم لإعلان استقالته: “لقد كان القرار صعبا علي، ولكني اتخذته في النهاية ، من الصعب الحفاظ على النسق ذاته في فريق بحجم ريال مدريد لأكثر من 3 مواسم، أحتاج إلى مسار مختلف وإلى طريقة أخرى للعمل”.

 

وتابع: “لا أظن أن الفريق قادر على الفوز تحت قيادتي في المستقبل، قدمنا موسما سيئا، ومن الجيد أن ننهيه بلقب دوري أبطال أوروبا”.

 

وأكد زيدان أنه لن يتولى تدريب أي فريق في الموسم المقبل ويحتاج للراحة قبل العودة مجددا.

 

من جهته رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز  قال عقب الاستقالة : ” يوم محزن للغاية، القرار كان مفاجئ، و لم نعرف ما الذي دفع زيدان لذلك”.

 

تولى زيدان البالغ من العمر 45 سنة تدريب الريال  عام 2016 و قاده لبطولات محلية و دولية كثيرة و بات أول مدرب في مسابقة دوري أبطال أوروبا  يحرز اللقب ثلاث مرات تواليا والمدرب الثالث في تاريخ المسابقة الأم يحرز اللقب ثلاث مرات.

 

اخصائيين ومحللين في عالم كرة القدم ذكروا أن أبرز الأسماء المتوقع لها خلافة زيدان في تدريب الريال هم:   الألماني خواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا و الذي أبدى رئيس النادي إعجابه به سابقا، و الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الإنجليزي، والفرنسي أرسين فينغر الذي أبدى رغبته بالعودة للتدريب، و مدرب تشيلسي  الإيطالي أنطونيو كونتي ، و مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري، و أخيرا “مدرب الطوارئ” كما يعرف في ريال مدريد، فيسينتي ديل بوسكي الإسباني، ولكن اعتزاله التدريب قد يقف عقبة أمام رغبته في العمل مجددا للملكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق