زين مالك يتخلى عن الإسلام : ” أؤمن بوجود الله لكن لا أؤمن بالجحيم “!

زين مالك

 

خبرٌ صادم تلقاه الكثير من محبي المغني زين مالك ، بعدما اعترف بأنه لا يعتبر نفسه مسلماً .

 

ففي حديث أجرته مجلة  Vogue البريطانية مع النجم السابق لفريق وان دايركشن “زين مالك” تحدث فيه عن معتقداته الدينية وما إذا كان يعتبر نفسه مسلماً أم لا.

 

وبسؤاله هل يعتبر نفسه مسلماً  رد: “لا، لا أعتبر نفسي كذلك”.

 

وأضاف رداً على سؤاله عن معتقداته الدينية ، “أومن أن مهما كانت معتقدات الأشخاص فهي أمر خاص بينهم وبين مايعبدونه بالنسبة لي، لدي اعتقاد روحاني بوجود إله، لكنني لا أؤمن بالجحيم”.

 

وأضاف: “لا أؤمن أنني بحاجة إلى أن آكل لحماً معيناً تمت الصلاة عليه بطريقة معينة، لا أؤمن أن علي الصلاة بلغة معينة خمس مرات يومياً”.

لكنني أؤمن فقط أنك لو كنت شخصاً جيداً فكل شيء سيكون جيداً في حياتك.

 

و كان  زين مالك قد تحدث لصحيفة بريطانية  عن تجاربه السابقة مع التمييز، كونه بريطانياً مسلماً، وذكر تفاصيل حادثة تعرض لها في أحد المطارات.

إذ تم احتجازه 3 ساعاتٍ من قِبل أمن المطار عندما كان عمره 17 عاماً، ثم عرف أن هناك مشكلة بسبب اسمه متعلقة بالنظام الأمني.

وسُئل زين خلال المقابلة عن مشاعره حول كونه بريطانياً مسلماً مشهوراً، فأجاب: “أشعر بفخرٍ شديد، و مسؤولية كبيرة حيال كوني الأول من نوعي، من بين أولئك الذين يشاركونني الخلفية نفسها”.

وتابع: “لستُ مسلماً ملتزماً حالياً، ولكنَّني تربيتُ على الإسلام، لذا سيبقى دائماً معي، وأنا أرى نفسي في ثقافته، لكنَّني في النهاية ما أنا عليه فقط، لا أريد أن يعرفني الناس بديني أو بخلفيتي الثقافية”.

و زين مالك مواليد 12 يناير/كانون الثاني 1993، غرب يوركشاير بإنجلترا، لأسرة تتكون من أب باكستاني الأصل يدعى ياسر جواد مالك وأم بريطانية-أيرلندية الأصل تدعى تريشا مالك.

 

انطلقت مسيرته الغنائية منذ صغر سنه بمشاركته في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية البريطاني ذا إكس فاكتور، انتهت باستبعاده من المنافسة.

 

 

ثم انضم إلى فرقة ون دايركشن وانفصل عنها في 25 مارس/آذار 2015، وذلك حسب ما غرد في موقع التواصل الاجتماعي، لأنه يريد أن يعيش حياة طبيعية.

 

وبعد انفصاله عن فرقة وان دايركشن أصدر العديد من الأغاني الفردية .

 

زين مالك و جيجي حديد

 

ويعيش زين مالك علاقة غرامية مع جيجي حديد عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني.

 

حيث كشفت صحيفة مصادر إعلامية ، عن أن زين مالك ينوي التقدم رسمياً لطلب يد جيجي حديد.

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.