طريقة حذف حساب تويتر بشكل نهائي

 

تويتر

 

يعتبر تويتر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم كما يحظى بشعبية كبيرة بالعالم العربي، ولعل أشهر ما يميزه هو أسلوب الرسائل القصيرة أو ما يعرف بالتغريدات،  حيث يمكّن الأشخاص الآخرين من التعليق على هذه التغريدات وإبداء الإعجاب بها. كما يمكن للشخص الدخول إلى الملف التعريفيّ أو الصفحة الشخصية للأصدقاء والمقربين ورؤية آخر تغريداتهم وتحديثاتهم. و متابعة آخر اهتمامات المغردين حول العالم وأكثر المواضيع التي يتم التغريد و التعليق عليها  عبر مايعرف بتويتر بالهاشتاق، لكن قد يضطر أصحاب الحسابات في تويتر لحذف حساباتهم لسبب ما ومعرفة طريقة الغاء الحساب و تداعياته.

 

طريقة إلغاء حساب تويتر نهائياً

 

يؤدّي حذف الحساب على تويتر إلى حذف جميع التغريدات والإشارات المتعلّقة بهذا الحساب، ممّا  يمنع الأشخاص من البحث عن هذه التغريدات بعد حذفه، وعدم التمكّن من البحث عنه أو متابعته، كما يُمنع أيّ شخص من استخدام نفس اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني للحساب خلال أول  30 يوم من الغاء الحساب، وهو الوقت الذي يسمح للمستخدم من اعادة تفعيل حسابه ضمنها.وبمجرد مرورها فإنّه سيتم حذف الحساب بشكل نهائي بحيث يمكن لأيّ شخص استخدام نفس اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني لإنشاء حساب جديد على التويتر.

 

يقدم تويتر طريقة خاصة بشأن إلغاء الحساب، بعكس باقي المواقع الاجتماعية التي تعطي خيارين للحذف النهائي أو المؤقت،  حيث يتيح تويتر لمستخدميه إلغاء الحساب بشكلٍ مؤقت ثمّ انتظار مرور مدّة ثلاثين يوماً حتى يتمّ حذف الحساب بشكلٍ نهائيّ، حيث يتمّ حذف جميع البيانات الشخصية والمعلومات والتغريدات دون امكانية رجوعها.

 

ولحذف حساب تويتر قم بما يلي:

 

الخطوة الأولى:

الدخول الى الرابط التالي عبر متصفح الانترنت مباشرة و تسجيل الدخول:

https://twitter.com/settings/accounts/confirm_deactivation

ثم طلب تعطيل الحساب ( Deactivate account).

 

كما بامكانك الدخول لنفس الرابط عبر قائمة الاعدادت من داخل الحساب بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر من المتصفح  عبر الرابط التالي:

https://twitter.com/login

ثم الدخول للاعدادات، عبر الضغط على الدائرة الصغيرة التي يكون فيها الصورة الرمزية بالأعلى و الخاصة بالاعدادات و الحساب، ثم اختيار الاعدادات.

 

النزول لآخر قائمة الاعدادات و اختيار ” تعطيل الحساب” ( Deactivate your account  ).

 

الخطوة الثانية:

التأكيد على رغبة الشخص في تعطيل حسابه من خلال الضغط على خيار (تعطيل الحساب)، حيث سيظهر هذا الخيار في صفحةٍ جديدةٍ تظهر عند تنفيذ الخطوة السابقة.

 

الخطوة الثالثة:

كتابة الرقم السري أو كلمة المرور الخاصّة بالحساب ثمّ الضغط على خيار (تعطيل الحساب).

 

ثمّ انتظار مرور مدّة ثلاثين يوماً حتى يتمّ حذف الحساب بشكلٍ نهائيّ، حيث يتمّ حذف جميع البيانات الشخصية والمعلومات والتغريدات بشكلٍ نهائي.

 

طريقة إلغاء حساب تويتر من جهاز الآيفون :

الدخول إلى الإعدادت الخاصة بالجهاز ( i os settings).

الدخول إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق تويتر.

اختيار الحساب الذي يودّ المستخدم حذفه، ثمّ اختيار( Delete Account).

الضغط على كلمة موافق (OK) في صندوق التأكيد.

سيتمّ إلغاء الحساب نهائياً بعد مرور المدّة المحددة وهي ثلاثين يوماً.

 

 

إعادة تنشيط الحساب:

لإعادة تنشيط حسابك على تويتر كل ماعليك فعله هو تسجيل الدخول للحساب خلال فترة الـ 30 يوم الأولى من بعد تعطيل الحساب و سيزول التعطيل نهائيا .

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.