مجتمع

وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد عن عمر ناهز الـ 64 عام  خلال تصوير أحد الأعمال الفنية في السعودية

توفيت اليوم الأربعاء (16 مارس 2022) الفنانة شمعة محمد عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، إثر سكتة قلبية تعرضت لها أثناء وجودها في السعودية خلال تصوير أحد الأعمال الفنية.

ونشرت وكالة الأنباء في سلطنة عمان صورة للفنانة الراحلة بتعليق قالت فيه: 

“وفاة الفنانة العُمانية شمعة محمد إثر سكتة قلبية عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية منها العاصوف وغربة مشاعر وعذاري ودرايش”.

آخر ما كتبته الفنانة العمانية الراحلة شمعة محمد على تويتر:

آخر ما كتبته الفنانة الراحلة شمعة محمد، على حسابها على تويتر الاحتفال بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس، وكتبت قائلة:”جميع النساء رائعات بشكل أو بآخر لايوجد امرأة إلا وتحمل على كتفيها الضوء لمدينة كاملة يوم المرأة العالمى”.

وقالت الإعلامية مي العيدان عبر صفحتها على تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد إثر سكتة قلبية.. اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزلاً حسناً واحشرها مع الصالحين والصديقين لا تبخلوا عليها بالدعاء.. فالدعاء رزق الميت”.

شمعة محمد:

الفنانة شمعة محمد هي فنانة عمانية من مواليد 19 فبراير 1958 وولدت في الكويت، ودرست بين الكويت والبحرين، وكانت بدايتها الفنية العام 1975.

وكانت مرحلة الدراسة في الكويت بداية اكتشاف الفنانة شمعة لموهبة التمثيل، حيث شاركت في تلك المرحلة في أعمال مسرحية داخل مدرستها.

انتقلت الفنانة شمعة محمد إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي وعملت في القطاع الحكومي وتحديداً في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجدداً إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

وبدأت الفنانة شمعة مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة.

اعمال في الخليج: 

وعلى المستوى الخليجي، فقد عُرفت الفنانة الراحلة خليجياً منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في أعمال خليجية، ومنها المسلسل الكويتي ”بيتنا الكبير“ الذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج وتدور أحداثه حول حياة البحر والنواخذة في أربعينيات القرن الماضي.

ومن أعمال شمعة محمد في التلفزيون مسلسل (قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، وغيرها من الأعمال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى