تقنيات

تردد قناة الرسالة الدينية الجديد لعام  2022 على النايل سات وعرب سات

تردد قناة الرسالة الدينية الجديد لعام  2022 على النايل سات وعرب سات وهي قناة فضائية إسلامية وسطية هادفة تتبع مجموعة شبكة روتانا.  

تأسست قناة الرسالة في سنة 2006، كبادرة من الأمير السعودي الوليد بن طلال القناة تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية والترفيهية التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل.

رؤية قناة الرسالة:

قناة الرسالة هي قناة دينية تعمل على دعم القيم والأخلاق الحسنة ، وتختلف وتتنوع محتويات القناة فهي تشمل برامج دينية وأخرى حوارية ، وبرامج تهتم بالمرأة والطفل وتعليمه مهارات متعددة من خلال برامج مناسبة لعمر الطفل ، إلى جانب تقديم البرامج الوثائقية.

وتتميز قناة الرسالة بوجود نخبة متميزة من الإعلاميين الذين يؤثرون بشكل مباشر في المشاهد ، ويقومون بتثقيفه وإفادته بالمحتوى الذي يتم تقديمه من برامج متعددة يحتاجها البيت المسلم ، ويتميز إعلاميي القناة بالوسطية والاعتدال وتوصيل أوامر الدين الإسلامي بالموعظة الحسنة ما يجعل هناك قبول ونسبة مشاهدة عالية من الجمهور ، يسعى الكثير لمعرفة تردد القناة لإضافتها على جهاز الرسيفر خاصة وأن القناة تتميز بالعمل طوال 24 ساعة مستمرة دون انقطاع, و كما ان أصبح من السهل استقبال تردد الرسالة على النايل سات في الوقت الحالي ومتابعة كافة البرامج التي تقوم القناة بعرضها ومتابعتها لحظة بلحظة.

تردد قناة الرسالة:

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12226 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
ياه سات12054 (H)27500 – 5/6SD

مميزات قناة رسالة:

تتميز قناة الرسالة الإسلامية بالعديد من المميزات المختلفة أهمها ما يلي:

  1. تتميز قناة الرسائل بتقديمها وسائل الفكر وتقديمها للدعوة الإسلامية بحكمة ونصائح جيدة.
  2. تتميز قناة الرسالة باستعراض التسامح وحسن التعامل مع الدين الإسلامي.
  3. وتتميز القناة ببث مقاطع إعلامية دينية تحرص من خلالها على مساعدة الباحثين والعلماء في أصول الدين والفقه الإسلامي.
  4. تقدم القناة مكتبة من أفضل وأنقى الأصوات العربية والتلاوات النادرة لأهم القارئين.
  5. كما تقدم القناة شرحًا وتفسيرًا للآيات القرآنية أحاديث  والقدسية من خلال أفضل المشايخ المتخصصين.
  6. كما تعرض القناة الحقائق وتوضح القصور وبعض الافتراءات التي تشوه صورة الإسلام والمسلمين.

أهم برامج قناة الرسالة:

برنامج الرسالة اليوم: من برامج القناة التي تعرض خلال شهر رمضان عندما تتناول بعض القضايا الرمضانية التي يكشفها المشاهدون وتناقشها من عدة جوانب مثل الجوانب القانونية والإجتماعية، ويتم تقديم البرنامج بواسطة علي الحربي، ومعاذ المسالم، طارق القرني،

برنامج يستفتونك: من أهم برامج القناة حيث يتم التعامل مع مطالب المشاهدين المتنوعة في كافة الأمور الدينية من قبل نخبة من أفضل علماء ومشايخ المملكة العربية السعودية.

برنامج الغزوات: برنامج للشيخ حازم أبو إسماعيل، كيف يتعامل مع جميع الغزوات النبوية ويشرحها بالتفصيل الدقيق مبيناً جميع جوانبها من أسبابها وأهدافها ونتائجها، وأهم ما يميز البرنامج هو الأسلوب السردي الذي يتبعه مقدم البرنامج مما يخلق نوعاً من الشغف في المشاهدين.

برنامج واحة إيمانية:أحد برامج القناة الذي يحاول بث الهدوء والأمن في نفوس المشاهدين من خلال طرح أفكار دينية مختلفة، ويقدم البرنامج الشيخ سالم الشيخي.

برنامج مع الله: برنامج قدمته نورا هاشم حيث تشرح من خلاله العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وتدعو المسلمين ليكونوا مع الله تعالى في كل خطواتهم.

برنامج الأحاديث القدسية:قدمه الدكتور عمر الكافي، المكان الذي تناوله في أحد الأحاديث النبوية، وشرحها في شكل حوار ثم أوضح أنه يجب اتباع  كلا من الشرعى والتربوى.

برنامج تفسير الشعراوي:برنامج يعرض حلقات فضيلة الشيخ متولي الشعراوي -رحمه الله- يتناول فيه عرض شرح وتفسير آيات كتاب الله تعالى.

أحدث ترددات قناة الرسالة على عرب سات ونايلسات 2022:

التردد11295
استقطابافقي
القمر الصناعينايل سات
معدل ترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3\4 .

تردد قناة الرسالة 2022 على القمر الصناعي عرب سات:

التردد:11843 – H.
معدل الترميز:27500 – 3/4.
الجودة:SD.

قناة الرسالة على اليوتيوب:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى