سوريافن

إعادة السماح للمطربتين ريم السواس وسارة زكريا بالغناء في سوريا بعد تعهدهم بعدم استخدام الألفاظ النابية 

أعادت نقابة الفنانين في سوريا السماح للمطربين الشعبيين ريم السوّاس وسارة زكريا وبهاء اليوسف بالغناء و إحياء الحفلات في المهرجانات وذلك بعد توقيعهم في مقر النقابة بدمشق على تعهد بعدم استخدام الألفاظ النابية خلال الغناء.

وكانت نقابة الفنانين السوريين أصدرت قرارا بمنع ريم السواس من الغناء، وذلك على خلفية تقديمها لأغنيات تتضمن ألفاظاً وصفتها النقابة بالنابية المبتذلة.

يأتي قرار منع الكلمات النابية ضمن قرار أشمل باتخاذ موقفاً ضد أي فنان يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية على أن يتضمن القرار منعه نهائيا من الغناء في سوريا وهو ما أكده محسن غازي نقيب الفنانين السوريين قائلاً:  

“الشكاوى التي تلقتها النقابة بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظا نابية”.

وكان نقيب الفنانين السوريين محسن غازي انتقد قيام بعض المطربين والفنانين بشتم أشخاص خلال غنائهم وأن يكونوا الجمهور يستمع بسعادة لمثل هذه الكلمات بل ويتفاعل معها. مؤكدا على أنه لا يعلم أي شيء عن الفنانتين ​ريم السواس​ و​سارة زكريا​، أو عن كيفية حصولهم على تراخيص الغناء.

وطالب نقيب الفنانين السوريين باتخاذ الإجراءات الحاسمة للحد من انتشار الفن الذي وصفه بـ المتدني مشددا على أهمية منع إصدار أي تأشيرات لأي مطرب يعتمد في غنائه على الألفاظ المتدنية.

واستدعت النقابة ريم السواس للتحقيق معها والتعهد بعدم التلفظ بكلمات تسيء للجمهور إلا أن محسن غازي قال إن ريم السواس تتهرب من القدوم للنقابة موضحاً: “في حال عدم قدومها سنتواصل مع فرع النقابة بحلب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل إيقاف الحفل”.

ريم السواس اكبر غلطة بحياتي:

يذكر أن أغنية أكبر غلطة في حياتي هي السبب الذي ورط ريم السواس مع الجمهور ودفع النقابة لاتخاذ قرار منعها من الغناء وذلك لما تتضمنه الأغنية من كلمات وصفتها النقابة المتدنية ومن بين كلمات أغنية ريم السواس: “أكبر غلطة في حياتي إني عرفت واحد واطي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى